Tuesday, 1 February 2022

إدراج عمل ’لامبورغيني‘ الفني Space Time Memory في المزاد مع بداية السنة القمرية

 تم ابتكاره وفق مفهوم الرموز غير القابلة للاستبدال




مشروع بارز يشكّل جسراً بين العالمَين الحسّي والرقمي ويحتفي باستكشاف الإنسان للفضاء


دبي، إ.ع.م.، 31 يناير 2022 – تم مؤخراً تأكيد التفاصيل الخاصّة بأول مشروع على الإطلاق من ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (Automobili Lamborghini) تم ابتكاره وفق مفهوم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT). فلقد دخلت ’لامبورغيني‘ في شراكة مع NFTPRO™ وRM Sotheby’s وستتلقّى العروض على خمس أزواج من الأعمال الفنّية الحسّية والرقمية ابتدعها الفنّان الشهير فابيان أويفنر، وذلك بين 1 فبراير، أول يوم في السنة القمرية الجديدة، و4 فبراير. وسوف يقام المزاد على أول قطعة من أعمال NFT الخمسة عبر الموقع الإلكتروني nft.lamborghini.com ابتداءً من الساعة 4:00 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا، بينما يبدأ كل واحد من المزادات الأخرى بعد 15 دقيقة من المزاد الذي يسبقه. وسيستمر كل مزاد 75 ساعة و50 دقيقة، وهي المدّة ذاتها التي استغرقتها مركبة ’أبولو 11‘ لترك الأرض والدخول في مدار القمر.


يحتوي العمل الفني الحسّي الذي يحمل إسم Space Key على أجزاء من ألياف الكربون قامت ’لامبورغيني‘ بإرسالها إلى محطّة الفضاء الدولية في 2020، وذلك كجزء من مشروع مشترَك. وتحمل أجزاء ألياف الكربون رمز استجابة سريعة (QR) فريد وهي تربط العنصر الرقمي وتشكّل سلسلة من خمس صور لسيارة ’لامبورغيني ألتيماي‘ (Lamborghini Ultimae) ترتقي نحو النجوم. وتصوِّر اللوحات خمس لحظات مختلفة تتباعد ثوان عن بعضها البعض وتستعرض مشهد ارتفاع السيارة فوق الأرض، حيث تنطلق قطعها، ومحرّكها، وأجزاء ناقل الحركة، ونظام التعليق ومئات الحزقات والبراغي بعيداً عن الشاسيه مثل اللهب الذي يخرج عن نظام عادم الصاروخ.


وما يظهر بشكل صور مولَّدة كومبيوترياً هي في الواقع أعمال مبتكَرة بالكامل من عناصر موجودة في العالم الحقيقي، حيث يصوّر الفنّان أكثر من 1500 قطعة مختلفة من سيارة حقيقية. وتم ابتداع صورة انحناءة الأرض عبر إرسال بالون مناخي مزوَّد بكاميرا إلى حدود الستراتوسفير. ومن بعدها قام الفنّان بعناية بتجميع كل هذه الصور ضمن لحظة غير واقعية من الزمن. وكل واحد من أعمال NFT الفنّية الخمسة يحوي ما يزيد عن 600 مليون بيكسل. ومع البدء بتكبير الصورة أكثر، تتكشّف المزيد من التفاصيل المخفية لهذه الصور فائقة الواقعية. وهي تمتاز بمستويات وضوح هائل بالفعل بحيث يمكن قراءة العلامات الدقيقة لنسق الاشتعال في محرّك V12، أو الاندهاش بأنماط التفريز المختلفة لترس عجلة نظام نقل الحركة. وكلّما تمت إطالة النظر إلى هذا المركَّب المجمَّع، كلّما تم اكتشاف أسرار جديدة...


وفي بداية المشروع، أجرى الفنّان فابيان أويفنر دراسة دقيقة للمخطَّطات الهندسية لسيارة ’لامبورغيني أفنتادور ألتيماي‘ (Lamborghini Aventador Ultimae) وابتدع رسماً أوّلياً دقيقاً لما ستبدو عليه الصورة النهائية. وبناءً لذلك الرسم الأوّلي، قامت ’لامبورغيني‘ بتحضير كل القطع والمكوّنات المطلوبة لسيارة إنتاج جاهزة من طراز ’ألتيماي‘. ومن بعدها عمل أويفنر وفريقه على تصوير القطع فوتوغرافياً في استوديو تصوير مؤقّت أقيم مباشرة إلى جانب خط الإنتاج في مصنع ’لامبورغيني‘ الموجود في سانتا أغاتا بولينييزي. وبعد عودته إلى الاستوديو الخاص به في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعمل الفنّان ويقيم في مدينة نيويورك، قام بجمع عدد لا يُحصى من الصور ضمن المؤلَّف الذي تم تصوّره في الرسم الأوّلي. وعمل أويفنر وفريقه لأكثر من شهرين بهدف ابتكار لحظة تستغرق أقل من رمشة عين.


حول هذا الموضوع، قل كريستيان فيرّي، المدير التنفيذي لشركة NFTPRO™: "يسعدنا أن يكون قد تم اختيارنا الشريك المفضَّل للرموز غير القابلة للاستبدال من قِبَل علامة تجارية أيقونية مثل ’لامبورغيني‘ وفنّان رائع مثل فابيان أويفنر. ونحن نفتخر بأننا الشركة الأولى لحلول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في السوق ونقدّم خدماتنا للفئة الأضخم من الروّاد في العالم، والعمل مع ’لامبورغيني‘ وفابيان أويفنر يعزّز أكثر موقعنا الريادي. ونؤكّد أن شركتنا ملتزمة بدعم ’لامبورغيني‘ في رحلتها بعالم الرموز غير القابلة للاستبدال، كما يسرّنا العمل مع هكذا فريق رؤيوي في السنوات القادمة."


حول فابيان أوفنر:

يستكشف عمل فابيان أوفنر الحدود بين الزمان والمكان والواقع. ويخلق لحظات ومساحات خيالية تبدو وكأنها حقيقية تماماً، ولكنها ليست كذلك. ومن خلال هذا، يشرح اوفنر المكونات المختلفة للواقع ويعطينا فهماً أوضح لكيفية إدراكنا له وتعريفنا به. وهو مستوحى من العلم، علماً بان مقاربة أوفنر في الفن منهجية للغاية وفي نفس الوقت مبهجة لحدوث لحظات غير متوقعة. ويقوم أوفنر بإنشاء أعمال منسقة بعناية، تم التخطيط لها وصولاً إلى آخر التفاصيل وكذلك القطع، والتي تستخدم إطاراً فضفاضاً لحدوث الفن.


حول ’آر إم سوثبيز‘

’آر إم سوثبيز‘ (RM Sotheby’s) هي الدار الأضخم في العالم لمزادات السيارات المجمَّعة من ناحية المبيعات الإجمالية. ومع 40 سنة من النتائج المثبَتة ضمن قطاع السيارات المجمَّعة، توفر ’آر إم سوثبيز‘ مستويات غير مسبوقة من الخدمة لسوق السيارات المجمَّعة الدولي، وذلك بفضل حزمة خدماتها المتكاملة، بدءً من المزادات (المباشرة وعبر الإنترنت) والمبيعات الخاصّة، مروراً بتخطيط الملكية، وصولاً إلى الخدمات المالية، والمقترِنة مع فريق محترف من أخصّائيي السيارات والتمتّع ببصمة دولية عريقة. وتتولّى ’آر إم سوثبيز‘ حالياً مسؤولية ست من أكثر عشر سيارات قيمة تم بيعها على الإطلاق ضمن مزاد. ولقد شهدت 2022 انتقال ’آر إم سوثبيز‘ إلى الخدمات المرتبطة بالرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) بحيث تتعاون مع العملاء والشركاء على حد سواء، وهي تعمل إلى جانب NFTPRO™ لجلب مشاريع NFT رائدة إلى السوق وذات مواضيع بارزة في عالم السيارات.


حول NFTPRO™؟

NFTPRO™ هي الشركة رقم واحد ذات العلامة البيضاء لحلول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) لصالح العلامات التجارية الدولية، مما يجعل حملات NFT سلسة وسهلة التنفيذ ومتطابقة مع هوية وصورة العلامة التجارية. وبفضل منصّتها الرائدة والطريقة الحصرية والدعم على مستوى الشركة، تساعد NFTPRO™ الشركات الدولية في وضع المخطّطات الاستراتيجية وابتكار وبيع وتوزيع الأصول الرقمية الحقيقية المرتكِزة على الرموز غير القابلة للاستبدال لتعزيز تفاعل المجتمعات معها، ودفع التدفّق الجديد للأرباح، وتعزيز المبيعات المتقاطعة للمنتجات الفعلية، بينما تضمن السيطرة الكاملة للشركة، بالإضافة للاستدامة والتطابق مع الإجراءات التنظيمية الدولية.


=