Wednesday, 6 October 2021

لوجيتيك تخفّض معدلات انبعاثات الكربون بما يفوق الصادر عنها عبر منهجية الإيجابية المناخية



جميع عمليات ومنتجات لوجيتيك ستكون محايدة للكربون خلال العام 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 أكتوبر 2021: تعتزم شركة "لوجيتيك إنترناشيونال" (رمزها في سوق الأسهم السويسرية SIX: LOGN) (رمزها في بورصة ناسداك: LOGI) اعتماد منهجية مناخية إيجابية تعالج الانبعاثات الكربونية عبر كامل سلسلة منتجات القيمة التي تقدمها (النطاق 1، و2، و3) للوصول إلى مستوى الحيادية الكربونية هذا العام، وتضع الشركة على الطريق الصحيح نحو بلوغ "الصفرية الكربونية" بحلول العام 2030، وتهدف أيضا نحو الإيجابية المناخية. ويحتاج العالم لاتخاذ خطوات أسرع في مسعاه لمواجهة التغيرات المناخية وآثارها. ولذلك، قرّرت "لوجيتيك" الإسراع في الوفاء بالتزاماتها السابقة دعما لاتفاقية باريس ومبادرة RE100 وذلك من خلال التزامها بإزالة معدلات كربون تفوق تلك التي تصدرها الشركة عبر الاعتماد على مصادر للطاقة المتجددة والاستثمار في برامج الاستعادة.



وبهذه المناسبة، قال بريكن داريل، الرئيس التنفيذي لدى لوجيتيك: "يُعدّ التغيّر المناخي أحد أكبر التحديات التي تواجه جيلنا. ومع ذلك فإن خفض صافي معدل الانبعاث الكربوني الصادر عن النشاط الإنساني لا يحدث بالسرعة اللازمة – بل يتوجب علينا بذل المزيد في الوقت الحالي من أجل المساعدة في صياغة مستقبل مناخي إيجابي. ولذلك فإننا نعمل هذا العام على تسريع تطبيق استراتيجيتنا لبلوغ الحيادية الكربونية، وذلك عبر مختلف أنشطة ومنتجات لوجيتيك. ومن المقرر أن نبلغ "الصفرية الكربونية" بحلول 2030، وذلك بهدف الوصول إلى مرحلة الإيجابية المناخية. بل إننا تمكنا من تجاوز مستوى التزام البلدان خلال اتفاقية باريس ونحن بصدد الانتهاء من تحقيق ذلك قبل حوالي 20 عاما مما هو مقرر لها، وذلك لأن هذه الأعمال لا يمكن لها أن تنتظر أكثر".



إن تسريع العمل لتحقيق أهداف العام 2050 من اتفاقية باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي يتطلب اتباع استراتيجية موسّعة للعمل المناخي. ومن أجل تمكين لوجيتيك من العمل على بلوغ أهدافها الطموحة لبلوغ الحيادية الكربونية بحلول العام 2030 والإيجابية المناخية فيما يلي ذلك، فقد اتخذت الشركة إجراءات مدروسة بشكل علمي من شأنها أن تساعد في استراتيجية الخفض والاستدامة والاستعادة من خلال بعض البرامج المحددة التي تركز على الحدّ من المنتجات والأنشطة التي تستهلك كميات كثيفة من الطاقة عبر جميع العمليات، وقائمة منتجات، وسلسلة القيمة، ودورة حياة المنتجات. 

=