06 February, 2019

"بوينج" تتعاون مع "إيريون" لتطوير قطاع الطائرات الأسرع من الصوت


الطائرة AS2 من "إيريون" ستكون أول طائرة ركاب أسرع من الصوت مخصصة لرجال أعمال


ستتولى بوينج توفير الموارد المالية والهندسية والصناعية اللازمة لتطوير الطائرة الجديدة

شيكاغو، 5 فبراير 2019 - أعلنت شركة بوينج اليوم عن دخولها في شراكة مع شركة الطيران الأمريكية "إيريون"، التي تتخذ من مدينة رينو بولاية نيفادا مقراً لها، لتطوير الجيل القادم من الطائرات الأسرع من الصوت. وقامت بوينج، بموجب الاتفاقية التي لم يُكشف بعد عن تفاصيلها، بضخ استثمار كبير في شركة إيريون لتسريع جهودها في مجال تطوير تكنولوجيا وتصميم طائرات الركاب الأسرع من الصوت، وإتاحة خيارات جديدة للسفر الجوي على متنها.

وفي إطار اتفاقية الشراكة، ستوفر بوينج الموارد الهندسية والتصنيعية والمتطلبات اللازمة لاختبارات الطيران، بالإضافة إلى صياغة محتوى التسويق الاستراتيجي المرئي متعدد القنوات، لتقديم طائرة رجال الأعمال الأسرع من الصوت من طراز AS2 إلى السوق. وتصل السرعة القصوى للطائرة الجديدة إلى 1.4 ماخ أو نحو 1000 ميل في الساعة، كما أنها تتمتع بالقدرة على الطيران بسرعة تزيد بنسبة 70 بالمئة عن الطائرات التجارية الحالية، وهذا يعني أنها ستقلل زمن الرحلات القارية عبر المحيط الأطلسي لتصل إلى ثلاث ساعات بجانب تحقيق أهداف الأداء البيئي. ومن المقرر أن تقوم الطائرة بأولى رحلاتها خلال العام 2023.

وفي هذه المناسبة، قال ستيف نوردلند، نائب رئيس شركة هوريزون إكس ومدير شركة بوينج نتكس: "تقود بوينج عملية تحول ثورية في مجال النقل من شأنها ربط العالم على نحوٍ أكثر أماناً وكفاءةً وسرعةً من أي وقت مضى. وتعد شراكتنا مع ’إيريون‘ استثماراً استراتيجياً رائداً ومنضبطاً في مجال تطوير تكنولوجيا الطائرات الأسرع من الصوت، وسيتيح لنا الجمع بين خبرة إيريون في مجال تخصصها والخبرة العالمية لشركة بوينج في مجال التصنيع والطيران التجاري، مما سيتيح الكفاءات والخبرات المناسبة لتطوير مستقبل هذا القطاع الواعد".

تأسست شركة إيريون عام 2003 لتطوير تقنيات أكثر كفاءة في مجال الطائرات الأسرع من الصوت، وقدمت طائرتها من طراز AS2 المخصصة لرجال الأعمال والتي تتسع لاثني عشر راكباً، في عام 2014. وكشفت الشركة في عام 2018 عن تصميم المحرك التوربيني المروحي "أفينيتي" من "جنرال إلكتريك"، المخصص للطائرة.

من جهته، قال توم فايس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إيريون: "تتمتع شركة إيريون بمكانة رائدة في صناعة الطيران وتمضي اليوم بخطى واثقة نحو رسم خريطة العودة الناجحة والمستدامة لقطاع السفر على متن الطائرات الأسرع من الصوت. وتمثل طائرة AS2 نقطة الانطلاق لمستقبل الرحلات الجوية الأسرع من الصوت التي تمتثل لكافة المتطلبات التنظيمية ذات الصلة. وسنتمكن- من خلال تعاوننا مع شركة بوينج – من الارتقاء بقطاع النقل الجوي العالمي نحو آفاق جديدة يصبح فيها السفر أسرع وأكثر اتصالاً مما يعزز إنتاجية البشر ويطلق العنان لإمكانات جديدة أفضل".

تجدر الإشارة إلى أن شركة بوينج نتكس تعمل مع شركائها في قطاع صناعة الطيران والهيئات التنظيمية المعنية لإرساء الأسس لبيئة تنقل جديدة تراعي كافة المعايير المطلوبة. وتشمل جهود الشركة في هذا الصدد تطوير أنشطة وبرامج النمذجة الأولية التي ستشكل مستقبل التنقل المحلي والإقليمي والعالمي، ضمن مجالات المركبات الجوية ذاتية القيادة وطائرات الركاب الأسرع من الصوت.



تعد بوينج الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وأكبر مصنّع للطائرات التجارية والأنظمة الدفاعية والفضائية وأنظمة الأمن. وتعد الشركة من أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة من حيث المبيعات، حيث تقدم الدعم لشركات الطيران ولعملائها في الولايات المتحدة ومن الحكومات الحليفة لها في 150 دولة.
=