Sunday, 27 January 2019

Nissan e.dams continues its outstanding performance in Marrakesh Formula E





MARRAKESH, Morocco 23 January 2019 – Nissan e.dams demonstrated strong pace but suffered ill-fortune in the second round of the ABB FIA Formula E Championship in Marrakesh.

While Sebastien Buemi was credited with an eighth-place finish, the Swiss driver's pace throughout the day indicated that success for the first-ever Japanese brand to join the championship could be just around the corner.

Nissan is using the Formula E series to demonstrate the performance side of Nissan Intelligent Mobility – the brand's vision for how cars are driven, powered and integrated into society.

The Nissan e.dams driver's qualifying performances in the two races held so far in season five place him as the championship's best performing qualifying driver. Buemi topped the times in the second qualifying group and finished second overall in the combined qualifying times. For the second race in a row, he started on the second row after recording the fourth-fastest time in the Super Pole shoot-out.

"This was not the result we were expecting after a great effort in the morning practice sessions and qualifying," said Nissan global motorsport director, Michael Carcamo.

"We had a bit of bad luck in the first corner. Sebastien did everything he could to avoid the incident, but that put us in a compromised position. He did a great job to run back through the field to score points, and that certainly demonstrated that we were still competitive.”

"After today's race we are also setting our sights on Santiago. We will analyze where we and our competition is, in regards to overall pace and look at areas where we can improve,” said Jean-Paul Driot, Nissan e.dams team principal.

"Our preparation is the same even if we won the race – doing our homework is imperative."

Round three of the championship will be held in Santiago, Chile in only two weeks at the new 2.4km Parque O'Higgins circuit.






فريق نيسانe.dams يواصل أدائه المميز في سباقات Formula-E 
في مراكش


مراكش، المغرب – 23يناير 2019، أثبت فريق نيسان e.dams أدائه القوى، ولكنه عانى من سوء الحظ في الجولة الثانية في بطولة Formula E في مراكش.

ففي حين كان السائق سيباستيان بويمي قد حصل على المركز الثامن، فإن سرعة السائق السويسري على مدار اليوم تشير إلى أن نجاح العلامة التجارية اليابانية الأولى للبطولة كان أقرب ما يكون.

وتستغل نيسان سلسلة Formula E لإثبات جانب الأداء من تقنية "Nissan Intelligent Mobility" وهي رؤية نيسان لكيفية قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها في المجتمع.

كان أداء سائق فريق نيسان e.dams في السباقين الأخيرين في الموسم الخامس جعله أفضل سائق مؤهل للبطولة، حيث تصدر بويمي المجموعة الثانية المؤهلة وانتهى بالمرتبة الثانية بالنسبة لمجموع أوقات التأهل في الجولة الثاني على التوالي، وبدأ في الجولة الثانية بعد تسجيل رابع أسرع وقت في جلسة مراكز الانطلاق. وبعد بداية رائعة للسباق الثاني على التوالي. 

قال مايكل كاركامو مدير سباقات السيارات العالمية في نيسان "لم تكن هذه هي النتيجة التي كنا نتوقعها بعد مجهود كبير في جلسات التدريب الصباحية والتأهل." وأضاف "كان لدينا بعض الحظ السيئ في الركن الأول. لقد فعل سيباستيان كل ما بوسعه لتجنب الحادث، لكن ذلك وضعنا في موقف ضعيف. لقد قام بعمل رائع لتسجيل النقاط، وبالتأكيد أثبت أننا مازلنا قادرون على المنافسة."

وقال جين بول دريوت مدير فريق نيسان "بعد سباق اليوم، نضع سانتياغو نصب أعيننا وسنحلل المنافسة التي نحن فيها، وننظر إلى المجالات التي يمكننا تحسينها. إن قيامنا بواجباتنا أمر حتمي من أجل الفوز."

وستقام الجولة الثالثة من البطولة في سانتياغو، تشيلي في غضون أسبوعين فقط في حلبة باركي أو هيجينز التي يبلغ طولها 2.4 كلم.


حول شركة نيسان موتورز المحدودة

نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2016، باعت الشركة 5.63 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.72 تريليون ين ياباني. في السنة المالية 2017، شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة بنسبة 30٪ في الإيرادات السنوية لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالاضافة إلى زيادة في هامش الربح التشغيلي الأساسي قدرها 8٪ والتدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني. كجزء من استراتيجية نيسان 2022 M.OV.E، تخطط الشركة لتعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف. يدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في ست مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأمريكتين. تمتلك نيسان قوة عاملة عالمية تبلغ 247،500، ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات "رينو" في مارس 1999. استحوذت نيسان في العام 2016 على حصة نسبتها 34٪. ويسجل تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات سنوية مجتمعة بلغت ما يقرب من 10 ملايين وحدة.

للمزيد من المعلومات عن المنتجات والخدمات والتزامنا تجاه التنقل المستدام، يرجى زيارة ،

nissan-global.comويمكنك متابعتنا على فيسبوك وإنستجرام وتويتر ولينكدإن ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو في قناتنا على يوتيوب.
=