04 December, 2018

مؤسسة مصر الخير تفتتح المدينه الجامعيه بالفيوم لتهيئة مناخ دراسي مناسب للطلاب المغتربين





الطاقة الإستيعابية للمدينة 336 طالب للمبيت و 800 للإستذكار بتكلفة إجمالية 850 ألف جنية


تدعم مؤسسة مصر الخير 12 مدينة جامعية لخدمة 7345 طالب وطالبة مغتربة




الأستاذ الدكتور خالد عطالله : مؤسسة مصر الخير الخير لم تتوانى قط عن مساعدة الطلاب المتعثرين او ذوي الاحتياجات الخاصة.
المهندس أحمد على: "برنامج "ابن السبيل" من اهم خدمات قطاع التكافل الاجتماعى وهو أحد المصارف الشرعية للزكاة.




الفيوم، الأحد 2 ديسمبر 2018: إفتتحت مؤسسة مصر الخير المدينه الجامعيه بالفيوم والتى تم تجهيزها لاستيعاب 336 طالب للمبيت إضافة إلى 800 طالب للاستفادة من قاعات الاستذكار التى تم تجهيزها داخل المدينه الجامعيه بتكلفة إجمالية 850 ألف جنية، وذلك بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلبة المغتربين عن مدنهم الرئيسية.




شارك في حفل الافتتاح الدكتور خالد عطاالله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمهندس احمد على، رئيس قطاع التكافل الاجتماعى بمؤسسة مصر الخير إضافة إلى عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والقائمين على برنامج إبن السبيل بمؤسسة مصر الخير.




وشمل حفل الأفتتاح جلسة تعريفية تفاعلية مع الطلاب وإدارة الجامعة بأنشطة برنامج ابن السبيل وذلك للاستفادة من آرائهم ومقترحاتهم عن أنسب التجهيزات الضرورية للمدن الجامعية التى تتولى مؤسسة مصر الخير تطويرها.

وتم دعم المدينة الجامعية بالفيوم بعدد 168 سرير زوجى، و336 مرتبه ومخدة، و20 طاوله للاستذكار، و56 سجاده، و100 كرسى جلد بالاضافة إلى 8 مراوح لقاعات الاستذكار بتكلفه اجماليه 850,000 جنية مصرى.




كما وجه الأستاذ الدكتور خالد عطالله نائب رئيس جامعة الفيوم الشكر لمؤسسة مصر الخير قائلا "مؤسسة مصر الخير لم تتوانى قط عن مساعدة الطلاب المتعثرين عن المصاريف او ذوي الاحتياجات الخاصة، واليوم قدمت المؤسسة مساعدة عن طريق تجهيز مبنى جامعي يهيئ مناخ أفضل لطلاب العلم "


ومن جانبه صرح المهندس أحمد على، رئيس قطاع التكافل الاجتماعى بمؤسسة مصر الخير "إن برنامج "ابن السبيل" هو أحد المصارف الشرعية للزكاة، وتم بدء العمل به فى عام 2011 كجزء من أهم برامج قطاع التكافل الاجتماعي، مشيرا إلى أن ابن السبيل، هو الغريب الذى انقطعت عنه السبل، ويبعد عن أهله مسافة لا تقل عن 85 كيلو متر، ويشمل المصريين من المحافظات، والأجانب الوافدين للدراسة (طلاب علم)، وتقوم مؤسسة مصر الخير بتوفير المسكن والمأكل لابن السبيل، لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة لاستكمال مشوارهم الدراسى."


ويأتى هذا التطوير ضمن الخطة الاستراتيجية لبرنامج ابن السبيل الذى ساهم إلى الآن فى دعم 12 مدينة جامعية بجميع التجهيزات اللازمة حيث يستفيد من هذه المدن الجامعية تقريباً 7345 طالب وطالبة مغتربة يعانون من بعدهم عن أهاليهم في سن صغير مع مشاكلهم المادية مما يشكل عبئا كبير عليهم ويصبح عائقا لاستكمال دراستهم. وإيماناً من المؤسسة بأهمية تقديم مناخ دراسي صحي أقدمت المؤسسة على المساعدة تنفيذاً لهدفها الأساسي وهو تنمية الإنسان.



ويركز برنامج ابن السبيل على العديد من المحاور الرئيسية يأتى على رأسها "بيت الوافدين" ويقوم على دعم ورعاية الطلاب الوافدين من خارج مصر وطلاب حلايب وشلاتين، و"بيت المغتربات" لدعم الفتيات بالإضافة إلى "تجهيزات المدن الجامعية" وهذه كلها تهدف إلى دعم الطلاب الذين يمثلون المستقبل المشرق لمصر.
=