Sunday, 4 November 2018

DowDuPont Reports Third Quarter 2018 Results



• GAAP EPS from Continuing Operations of $0.21; Adj. EPS Increases 35% to $0.74

• GAAP Net Income from Continuing Operations of $535MM; Op. EBITDA Up 19% to $3.8B

• Net Sales Up 10% to $20.1B; Volume and Local Price Gains in All Divisions and All Regions

• Announces New $3B Stock Buyback Program, Expected to be Complete by First Spin

• Increases Cost Synergy Target to $3.6B; Raises Expected YoY Savings to $1.5B



• Reaffirms FY18 Adj. EPS Guidance: Up Low-20s Percent


Third Quarter Financial Highlights


• GAAP earnings per share from continuing operations was $0.21. Adjusted earnings1 per share increased 35 percent to $0.74, compared with pro forma adjusted earnings1 per share in the year-ago period of $0.55. Adjusted earnings per share excludes significant items in the quarter totaling net charges of $0.42 per share and an $0.11 per share charge for DuPont amortization of intangible assets.


• Net sales increased 10 percent to $20.1 billion with gains in all divisions and all regions, from pro forma net sales of $18.3 billion in the year-ago period. Net sales grew double-digits in Asia Pacific and high single digits in all other regions.


• Volume grew 5 percent on a pro forma basis from the year-ago period, with gains in all divisions and all regions, led by double-digit growth in Asia Pacific and Latin America.


• Local price rose 5 percent on a pro forma basis, with gains in all divisions and all regions.


• Operating EBITDA1 increased 19 percent on a pro forma basis from the year-ago period to $3.8 billion. Operating EBITDA drivers in the quarter included local price and volume gains, cost synergies and lower pension/OPEB costs2, which more than offset the impact of higher raw material costs and a headwind from currency.


• DowDuPont achieved cost synergy savings of more than $450 million in the quarter, and since merger close has now delivered more than $1.3 billion of cumulative savings. The Company also delivered a cost synergy run-rate of greater than $2.5 billion in the quarter, exceeding its Year 1 cost synergy run-rate target of 75 percent of the $3.3 billion.


• DowDuPont is announcing today a new share repurchase program of $3 billion, which it expects to complete by the first intended spin. In addition, the Company is increasing its cost synergy commitment to $3.6 billion from $3.3 billion and increasing the expected 2018 year-over-year savings to $1.5 billion from $1.4 billion.


•Cash flow from operations was a use of cash of $0.3 billion and included discretionary pension contributions of approximately $2.2 billion. Excluding these discretionarycontributions, cash flow from operations would have been $1.9 billion.


• The Company returned nearly $2 billion to shareholders in the quarter through dividends ($0.9 billion) and share repurchases ($1 billion). Since merger close, DowDuPont has returned $7.5 billion to shareholders



CEO Quote

“Our teams generated strong gains in volume, price and operating EBITDA by continuing to execute our growth strategy, capture cost synergies and drive productivity improvements,” said Ed Breen, chief executive officer of DowDuPont. “Organic sales rose 10 percent, equally driven by volume and local price as customer demand remained strong. We delivered our year-overyear cost synergies and we are again raising our target, now to $3.6 billion. We are also reaffirming our full year 2018 EPS guidance provided in August with our second quarter earnings announcement. Each division is performing well, and we remain on track to complete the intended separations, beginning with Materials Science on April 1, followed by Agriculture and Specialty Products on June 1.”


Outlook

“Global demand for our products remains strong, supported by solid fundamentals, including business investment, manufacturing output, job growth and wage increases,” said Howard Ungerleider, chief financial officer of DowDuPont. “Going forward, we remain well positioned to continue to drive top-line gains from above-GDP demand growth for our products and new product launches, while further delivering productivity and cost synergy savings.”



Conference Call

The Company will host a live webcast of its second quarter earnings conference call with investors to discuss its results, business outlook and other matters today at 8:00 a.m. ET. The slide presentation that accompanies the conference call will be posted on the DowDuPont Investor Relations events and presentations page. A replay of the webcast will also be available on the investor events and presentations page of www.dow-dupont.com.




"داودوبونت" تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2018


0.21 دولار أرباح السهم من العمليات المستمرة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً؛ ارتفاع أرباح السهم بنسبة 35% لتصل إلى 0.74 دولار


535 مليون دولار صافي الدخل من العمليات المستمرة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً؛ نمو العمليات التشغيلية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات بنسبة 19% لتصل إلى 3.8 مليار دولار


ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 10% لتصل إلى 20.1 مليار دولار، مدفوعة بمكاسب حجم الإنتاج والأسعار المحلية في كافة القطاعات التشغيلية والمناطق الجغرافية


الشركة تعلن عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 3 مليار دولار، ومن المتوقع أن يكتمل مع إتمام عملية الفصل المؤسسي الأولى


ارتفاع هدف تكاليف الاندماج إلى 3.6 مليار دولار، مع توقعات بارتفاع التوفير المتوقع على أساس سنوي إلى 1.5 مليار دولار 


الشركة تعيد التأكيد على توجيهات أرباح السهم المعدلة عن كامل السنة المالية 2018: بما يصل إلى ما دون 20%



أبرز النتائج المالية خلال الربع الثالث

4 نوفمبر 2018


بلغت أرباح السهم من العمليات المستمرة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 0.21 دولار؛ فيما ارتفعت أرباح السهم المعدلة بنسبة 35% للسهم لتصل إلى 0.74 دولار، بالمقارنة مع أرباح السهم المعدلة الأولية للعام الماضي والتي بلغت 0.55 دولار. وتستثني الأرباح المعدلة للسهم البنود الهامة في هذا الربع، التي بلغ صافي رسومها 0.42 دولار للسهم، فضلاً عن رسم 0.11 دولار للسهم نتيجة إيفاء "دوبونت" لديون الأصول غير الملموسة.





ارتفع صافي المبيعات بنسبة 10% ليصل إلى 20.1 مليار دولار، مع مكاسب في كافة القطاعات والمناطق الجغرافية، صعوداً من مبيعات صافية أولية بلغت قيمتها 18.3 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي. وشهد صافي المبيعات نمواً من رقمين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مع نمو بنسبة من 7% إلى 9% في كافة المناطق الأخرى.





نما حجم الإنتاج بنسبة 5% على أساس أولي عن نفس الفترة من العام الماضي، مع تحقيق مكاسب في كافة الأقسام ومختلف المناطق، يأتي على رأسها المكاسب من رقمين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية.





ارتفعت الأسعار المحلية بنسبة 5% على أساس أولي، مع مكاسب في كافة الأقسام والمناطق الجغرافية.





ارتفعت أرباح العمليات التشغيلية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات بنسبة 19% على أساس أولي عن نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 3.8 مليار دولار. واشتملت محركات نمو أرباح العمليات التشغيلية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات على مكاسب الأسعار المحلية وحجم الإنتاج ووفورات التكاليف التشغيلية، وانخفاض تكاليف المعاشات التقاعدية/استحقاقات ما بعد الخدمة، التي عوضت تأثير الارتفاع في تكاليف المواد الخام والتغير في سعر صرف العملة.





حققت الشركة وفورات في تكاليف الاندماج بأكثر من 450 مليون دولار خلال الربع، لتصل إلى وفورات تراكمية بأكثر من 1.3 مليار دولار منذ إتمام عملية الاندماج. كما حققت الشركة معدل تشغيل لتكاليف الاندماج بأكثر من 2.5 مليار دولار خلال الربع، وهو ما يتجاوز هدفها لمعدل التشغيل لتكاليف الاندماج في السنة الأولى البالغ 75% من 3.3 مليار دولار.





أعلنت "داودوبونت" اليوم عن برنامج جديد لشراء الأسهم بقيمة 3 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يكتمل مع إتمام عملية الفصل الأولى المزمعة. كما زادت الشركة من التزامها بتكاليف الاندماج إلى 3.6 مليار دولار صعوداً من 3.3 مليار دولار، بالإضافة إلى زيادة الوفورات المتوقعة على أساس سنوي إلى 1.5 مليار دولار صعوداً من 1.4 مليار دولار.





بلغ حجم التدفق النقدي من العمليات عبارة عن استخدام نقدي قدره 0.3 مليار دولار، وشمل مساهمات تقاعدية تقديرية بحوالي 2.2 مليار دولار. وباستثناء هذه المساهمات التقديرية، فإن التدفق النقدي من العمليات كان سيصل إلى 1.9 مليار دولار.





وزعت الشركة ما يصل إلى 2 مليار دولار على المساهمين خلال الربع على شكل أرباح (0.9 مليار دولار) وعمليات إعادة شراء للأسهم (1 مليار). وبلغ حجم المبالغ التي وزعتها الشركة على المساهمين منذ إتمام عملية الاندماج 7.5 مليار دولار

وقال إيد برين، الرئيس التنفيذي لشركة "داودوبونت": "حققنا مكاسب قوية من حيث حجم الإنتاج والأسعار والعمليات التشغيلية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات، من خلال مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا المتعلقة بالنمو وتحقيق توفير في التكاليف التشغيلية وتعزيز الإنتاجية. كما ارتفعت مبيعاتنا بنسبة 10%، مدفوعة بحجم الإنتاج والأسعار المحلية مع استمرار الطلب القوي من جانب العملاء. وحققنا وفورات التكاليف التشغيلية المستهدفة على أساس سنوي، وقمنا مرة ثانية برفع هدفنا المتعلق بهذه الوفورات ليصل الآن إلى 3.6 مليار دولار. كما أننا نعيد التأكيد على توجيهاتنا لأرباح السهم عن كامل العام 2018 المقدمة في شهر أغسطس مع إعلاننا عن أرباح الربع الثاني. ويحقق كل قسم من أقسامنا أداءً جيداً، ونحن نمضي على المسار الصحيح لاستكمال عمليات الفصل المؤسسي المزمعة، بدءاً من قسم علوم المواد في 1 أبريل، يلي ذلك قسم الزراعة والمنتجات المتخصصة في 1 يونيو." 

النظرة المستقبلية

قال هاورد أونجرليدر، المدير المالي لدى شركة "داودوبونت": "لا يزال الطلب العالمي على منتجاتنا مرتفعاً، يدعم ذلك أسس قوية، بما في ذلك الاستثمار في الأعمال والإنتاج الصناعي ونمو الوظائف وزيادة الأجور. وبالنظر إلى المستقبل، فإننا في وضع جيد لمواصلة مكاسبنا القوية جراء نمو الطلب على منتجاتنا وإطلاق المنتجات الجديدة، مع تعزيز الإنتاجية وتحقيق وفورات في التكاليف التشغيلية." 

المؤتمر عبر الهاتف



ستقوم شركة "داودوبونت" بإجراء بث حي عن طريق الإنترنت لمؤتمرها حول أرباح الربع الثالث عبر الهاتف مع المستثمرين، وذلك للحديث عن نتائجها المالية والتوقعات المستقبلية لأعمالها وغيرها من القضايا، وذلك اليوم في تمام الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وسيتم نشر العرض التقديمي المصاحب للمؤتمر على صفحة الفعاليات والعروض التقديمية ضمن قسم "علاقات المستثمرين" (DowDupont Investor Relations) على موقع الشركة. كما سيتم إعادة عرض المؤتمر على صفحة الفعاليات والعروض في موقع الشركة الإلكتروني www.dow-dupont.com

=