Sunday, 24 June 2018

أمن البريد الإلكتروني يحظى بمزايا أكثر ذكاء مع إضافة التعليم العميق إلى حلول سوفوس المتقدمة لحماية البريد الإلكتروني







دعم مزايا حماية البريد الإلكتروني من سوفوس بتقنيات الذكاء الاصطناعي


حماية البريد الإلكتروني على منصات Microsoft Office365 و Google G-Suite و Exchange 2003+


تقنيات جديدة للتحقق ومكافحة سرقة الهوية باستخدام تقنيات SPF, DKIM و DMARC 


الحماية المدارة سحابياً عبر منصة سوفوس المركزية 



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 يونيو 2018 – أعلنت اليوم سوفوس (رمزها في بورصة لندن SOPH)، الرائدة عالمياً في مجال أمن الشبكات والنقاط النهائية، عن حلولها المتقدمة للبريد الإلكتروني Sophos Email Advanced، وهي أول حلول لحماية البريد الإلكتروني توفر إمكانات الأمن التنبؤي مع الحماية النشطة من التهديدات والتحقق من رسائل البريد الإلكتروني لتجنب سرقة الهوية بالإضافة إلى مسح البريد الصادر ودعم السياسات. 




وكانت أبحاث مختبرات سوفوس قد اكتشفت أن 75 بالمائة من البرمجيات الخبيثة في المؤسسة تكون فريدة وخاصة بها فقط، مما يشير إلى ان غالبية الهجمات تستغل ثغرات معروفة مسبقاً. والطريقة الوحيدة لمكافحة تلك الهجمات هي التعلم العميق في الشبكات التي تستخدم تقنيات عزل التطبيقات من سوفوس لسهولة تحديد الملفات الخبيثة التي لم يتم التعامل معها من قبل والمرسلة عبر الرسائل الإلكترونية. 




يبقى البريد الإلكتروني أبرز وسيلة يستخدمها المجرمون الإلكترونيون للهجمات وإطلاق محاولات سرقة الهوية وحملات الهجوم المفاجئ عبر الثغرات الأمنية. وفي هذا السياق، تقوم سوفوس بمعالجة البيانات الواردة من أكثر من عشرة ملايين صندوق للرسائل الواردة تتمتع بحماية سوفوس للبريد الإلكتروني، حيث يتم تصنيف حوالي 80 بالمائة من تلك الرسائل ضمن فئة البريد الإغراقي أو يظهر انها تنطوي على محتوى خبيث. وكما شاهدنا خلال السنوات القليلة الماضية، فقد استخدم البريد الإلكتروني كوسيلة أساسية لنشر برمجيات طلب الفدية.




كما أظهرت دراسة حديثة أجرتها سوفوس أن أكثر من 50 بالمائة من المؤسسات حول العالم عانت من هجمات برمجيات طلب الفدية خلال فترة 12 شهراً الماضية. تستخدم حلول سوفوس المتقدمة لحماية البريد الإلكتروني تقنية CryptoGuard لإيقاف برمجيات طلب الفدية قبل أن تتمكن أصلاً من الوصول إلى صندوق الرسائل الواردة لدى الموظف. ومن الدفاعات الهامة ضد هجمات طلب الفدية وسرقة الهوية كذلك الحماية عند النقر، وهي ميزة تعمل على مسح العنوان الإلكتروني بمجرد النقر عليه لمنع الهجمات المتأخرة أو المخفية. ويمكن لميزة مسح الرسائل الصادرة والدعم للسياسات المتعددة وقاية المؤسسات المتعرضة للهجوم من إرسال البرمجيات الخبيثة أو البريد الإغراقي دون قصد إلى العملاء أو الشركاء، مما يضيّق نطاق الهجمة وأثرها ويحمي سمعة المؤسسة. 




في هذا السياق قال بيل لوتشيني، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمجموعة أمن التراسل لدى سوفوس: "في ظل نمو المنصات السحابية مثل Office 365 و Google G-Suite، تحتاج المؤسسات إلى حلول أمنية متقدمة يمكنها الكشف عن الهجمات التي تستغل الثغرات الأمنية وعن البرمجيات الخبيثة المتقدمة. سهّل وجود البرمجيات الخبيثة الجاهزة وبرمجيات طلب الفدية كخدمة الأمر على المجرمين الإلكترونيين، حيث أصبح بإمكانهم إعداد هجمات أكثر تعقيداً وتركيزاً عبر البريد الإلكتروني. يحتاج الأمر إلى حلول أمنية أكثر ذكاء وقدرة على التنبؤ للكشف عن الهجمات اليوم، وهنا تبرز إمكانات سوفوس للإدارة السحابية المركزية لحلولها الجديدة المتقدمة لحماية البريد الإلكتروني، والتي يمكنها تحقيق أعلى مستويات الحماية لتأمين أي منصة للبريد الإلكتروني وتمكين كل مستخدم من استخدام بريده الإلكتروني بثقة." 




وعند إدارة حلول سوفوس للبريد الإلكتروني من خلال منصة سوفوس المركزية، فإنها تصبح ركيزة أساسية لمنظومة متكاملة لحماية البريد الإلكتروني للمستخدم النهائي. ويمكن لخبراء تقنية المعلومات إدارة حماية النقاط النهائية Intercept X إلى جانب حلول سوفوس المتقدمة لحماية البريد الإلكتروني والحماية من تهديدات سرقة الهوية وتدريب المستخدمين وتوعيتهم بالإضافة إلى توفير قدرات دفاعية أقوى للكشف عن التهديدات وحظرها وتدريب المستخدمين بحيث لا يكونون الحلقة الأضعف في استراتيجيتهم الأمنية. يمكن لبيانات التهديدات ان تعزز استقصاء الأمن المتزامن وتساهم في الاستقصاء الكلي للمجتمع ضمن مختبرات سوفوس. 




من الخصائص الجديدة في حلول سوفوس للبريد الإلكتروني: 

الحماية النشطة من التهديدات ATP


تقنيات عزل التطبيقات السحابية Sophos Sandstorm والحماية المتقدمة للعناوين الإلكترونية


تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة في حلول سوفوس للبريد الإلكتروني قادرة على الكشف عن البرمجيات الخبيثة غير المعروفة وحظرها


تعمل ميزة الحماية المتقدمة للعناوين الإلكترونية عند النقر Time-of-Click على التحقق من سمعة الموقع الإلكتروني أو الرابط البريدي في نفس وقت النقر، وبالتالي حجب الهجمات الكامنة أو المتأخرة. 




التحقق من البريد الإلكتروني لمكافحة سرقة الهوية 


مزيج من تقنيات التحقق وتحليل مقدمة الرسائل الإلكترونية SPF و DKIM و DMARC 


يعمل إطار سياسة المرسل SPF على بيان من يمكنه إرسال البريد الإلكتروني من عنوان مجال محدد والتحقق من هويته


البريد الإلكتروني المعرّف بمفتاح المجال DKIM وهو نظام للتحقق من البريد الإلكتروني يقوم على المفاتيح غير المنتظمة لخارطة البيانات


التحقق من رسائل المجال والتبليغ والامتثال DMARC لتحديد ما يجب القيام به عندما لا تجتاز رسالة ما التحقق في تقنيات SPF أو DKIM. 




مسح الرسائل الصادرة ودعم السياسات المتعددة


المسح للتحقق من الفيروسات والبريد الإغراقي في الرسائل الواردة بحيث يمكن منع نشر التهديدات بشكل غير مقصود وبالتالي حماية السمعة 


يمكن إعداد سياسات الأمن المتخصصة للأفراد أو المجموعات أو المجال الكامل خلال دقائق. 




خيارات التطبيق وموقع معالجة البيانات 


متوفرة من خلال منصة الإدارة المركزية السحابية لدى سوفوس


يمكن تطبيق بوابات سوفوس لأمن البريد الإلكتروني في أجهزة مقر المؤسسة او عبر أحدث إصدار من الجدار الناري Sophos XG 


مراكز معالجة الرسائل في إيرلندا والولايات المتحدة وألمانيا


مواقع سوفوس ساندستورم في في إيرلندا والولايات المتحدة واليابان 




التوافر 

تتوفر حلول سوفوس المتقدمة لأمن البريد الإلكتروني Sophos Email Advanced من شركاء سوفوس المسجلين حول العالم، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني للشركة هنا. للتسجيل في التجربة المجانية لمدة 30 يوماً، أنقر هنا.


=