Sunday, 11 March 2018

Six Senses Kaplankaya opens doors on new season with refreshed look





Dubai, United Arab Emirates – 11 March 2018 – Six Senses Kaplankaya, which joined the Six Senses Hotels Resorts Spas portfolio in May 2017, has undergone an extensive refurbishment and is reopening its doors on 1st May, 2018. Set on the shores of the Aegean Sea, the new property boasts Six Senses design, sustainability and wellness standards that create a unique guest experience to appeal to all the senses, achieving balance and well-being.



Located across the bay from Bodrum, Six Senses Kaplankaya offers its pioneering Integrated Wellness Programs while preserving the natural surroundings steeped in history and culture. Surrounded by archaeological sites and ruins, the property is carved into giant rock formations with green-roofed buildings layered down towards the coastline to offer everyone a view across the turquoise waters of the Aegean Sea. Boasting 141 guestrooms, including 6 suites and 66 Ridge Villas, plus 154 multi-bedroom residences, all accommodation types offer high-tech comforts in a warm design and traditional touches, all with views to the turquoise waters.

Clodagh Design, the New York based multi-discipline design house, is the interior designer behind bringing this location to life. The firm originally attracted Six Senses with its eco-conscious spirit and project portfolio, and is also behind the award-winning renovation of Six Senses Douro Valley in Portugal.

Guests have the choice to arrive at the resort by speedboat slicing a foaming wake to the floating dock, by helicopter descent to a green lawn or by driving up through hills flanked with ancient olive trees and hedges of blooming oleander. Upon arrival, guests are enshrouded by the ancient city’s serenity as they step into the resort’s courtyard, laden with designs from local artisans and spouting arcs of water into the reflecting pool.

As guests walk through the lantern lit portal and wooden doors into a sky-lit lobby, there is a glass railing to look down over the remaining four floors and out to sea. Beneath the lobby, a sculptural collage of kilim rugs and leather clad ottomans sitting on layered Turkish rugs are interspersed with tables crafted from large pieces of local olive wood. A massive wood table, gold leafed underneath, glows as it presents Turkish delicacies and signature beverages to arriving guests.

Six Senses Kaplankaya’s approach to food – Eat With Six Senses – helps guests eat more healthily by default by sourcing local products from the region’s olive trees, local fish market and nearby villages. Mediterranean and Aegean-inspired cuisine is the overarching theme at the three dining venues: Sage & Sea Restaurant and Bar, Wild Thyme Restaurant and Bar, and Mezze by the Sea Restaurant.

For a resort that will provide guests and residents a truly integrative approach to optimal wellness, it is no surprise that Six Senses Spa Kaplankaya is an expansive 107,640-square feet (10,000-square meters) resort. The journey begins with a 23-foot (7-meter) long meditation walk filled with gently flickering light and shadow. The meditational corridor is stencilled like a jewel box in abstract ottoman patterns glowing with a ceiling filled with light points like glittering crystals to create a wonderful guest experience. The spa is rich with an impressive array of signature treatments spread over two floors. Unique artefacts and healing visual art pieces punctuate moments to enhance experiences and ease navigation.

Kaplankaya is just north of Bodrum on the Turkish Riviera. From Milas-Bodrum International Airport (BJV), guests can complete their arrival journey by car, yacht or helicopter, with the trip taking 50, 30 or 10 minutes respectively. Alternatively, the resort is approximately 105 minutes from Izmir International Airport (ADB) by car. Rates start at EUR 350 per night, inclusive of breakfast and VAT. Reservations can be made via email at: reservations-kaplankaya@sixsenses.com or phone: +90 (252) 511 00 51.




منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا يستقبل الموسم الجديد بحلّة متجدّدة 



دبي، الإمارات العربية المتحدة - 11 مارس 2018 - خضع منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا الذي انضوى تحت راية مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا سيكس سينسيز في شهر مايو 2017، إلى عملية ترميم طالت كافة أنحائه ويستعدّ لافتتاح أبوابه مجدداً في الأول من مايو 2018. يجثم الفندق الجديد على شواطئ بحر إيجه حيث يتباهى بالمعايير المعهودة من علامة سيكس سينسيز إن كان لناحية التصميم أم الاستدامة أم العافية، بهدف تقديم تجربة مميّزة إلى الضيوف تخاطب الحواس الخمس وتُساهم في إرساء التوازن والعافية. 


ومن موقعه قبالة خليج بودروم، يُقدّم منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا برامجه الرائدة في مجال العافية المتكاملة، من دون المساس بمحيطه الطبيعي المتجذّر في التاريخ والثقافة. يقع الفندق بين كنف المواقع الأثرية والبقايا القديمة، والملفت أنّه محفور في كتل صخرية ضخمة ويشمل مبانيَ ذات أسطح خضراء متدرّجة نحو الساحل لتتيح للجميع مناظر خلّابة للمياه الفيروزية في بحر إيجة. كما يضمّ 141 غرفة ضيوف تشمل 6 أجنحة و66 ڤيلا "ريدج"، إلى جانب 154 وحدة سكنيّة مؤلّفة من عدّة غرف نوم، لكنّ القاسم المشترك بينها كلها هو وسائل الراحة المتطوّرة وسط ديكور دافئ ولمسات تقليدية، إلى جانب الإطلالات الساحرة على المياه الرقراقة. 

تولّت دار تصميم الديكور متعدّدة الاختصاصات "كلوداغ ديزاين" القائمة في نيويورك، إحياء هذا الموقع. وقد وقع اختيار سيكس سينسيز على هذه الشركة بفضل فلسفتها التي تراعي البيئة ومحفظة مشاريعها المميزة، وهي أيضاً الشركة المسؤولة عن ترميم سيكس سينسيز دورو فالي في البرتغال الذي حصد عدّة جوائز. 

يستطيع الضيوف اختيار الوصول إلى المنتجع على متن قارب سريع يشقّ طريقه في المياه ويُخلّف وراءه رغوة بيضاء، أو على متن طوّافة تهبط على الحشيش الأخضر، أو بالسيّارة عبر التلال المحاطة بأشجار الزيتون العتيقة وأسوار من نبتة الدفلى المزهرة. فور الوصول، ينغمس الضيوف في الأجواء الهادئة التي تُخيّم على المدينة القديمة ما إن تطأ أقدامهم باحة المنتجع الزاخرة بتصاميم تحمل توقيع الفنّانين المحليين ونوافير مياه تصبّ في البركة الضحلة. 

بعدما يعبر الضيوف الممرّ المضاء بالمصابيح والبوّابة الخشبية نحو ردهة الاستقبال المكشوفة على السماء، يجدون أنفسهم أمام درابزين زجاجي للتفرّج على البحر تحت الطوابق الأربعة المتبقّية. وتحت ردهة الاستقبال، توجد توليفة فنيّة من سجاجيد كيليم اليدوية والمساند المصمّمة من الجلد فوق سجاجيد تركية متراصفة، تفصل بينها طاولات مصمّمة من قطع كبيرة من خشب الزيتون المحلي. كما تبرز طاولة خشبية ضخمة، تكسوها أوراق الذهب من الأسفل، تحمل الأطايب التركية والمشروبات اللذيذة للترحيب بالضيوف. 

تُساعد المقاربة التي ينتهجها منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا تجاه الطعام، ألا وهي "تناول الطعام مع سيكس سينسيز"، الضيوف على تناول أطعمة صحية تلقائياً بفضل الاستعانة بمكونات محلية من أشجار الزيتون في المنطقة وسوق السمك المحلي والقرى المجاورة. فالأطباق المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة هي القاسم المشترك بين المطاعم الثلاثة، وهي مطعم واستراحة "سايدج أند سي"، ومطعم واستراحة "وايلد ثايم"، ومطعم "المازة بجوار البحر". 

بما أنّ منتجع منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا يُتيح للضيوف والمقيمين مقاربة تكاملية فعلاً تُركّز على العافية، لا عجب في أن يفترش مساحة فسيحة تبلغ 10 آلاف متر مربّع. تبدأ الرحلة مع نزهة تأمّل لمسافة 7 أمتار، تتباين فيها بلطف الأضواء الوامضة والظلال. يُحاكي تصميم ممرّ التأمّل شكل صندوق المجوهرات المزيّن بنقشات عثمانية مجرّدة، فيما يتلألأ السقف بالأضواء كحبيبات الكريستال البرّاقة لتقديم تجربة ولا أروع للضيوف. كما يزخر السبا بتشكيلة مُبهرة من العلاجات المميّزة الموزّعة على طابقَين. تُساهم التحف الفريدة من نوعها والقطع الفنية البصرية الباعثة على الشفاء في تعزيز التجارب وتسهيل التنقّل بين أرجاء السبا.

تقع كابلانكايا شمال بودروم على الريفييرا التركية، ويمكن للضيوف الوصول من مطار ميلاس-بودروم الدولي إلى المنتجع بالسيّارة، أو اليخت أو الطوّافة بحيث تستغرق الرحلة 50 أو 30 أو 10 دقائق تباعاً. كما يبعد المنتجع 105 دقائق بالسيّارة عن مطار إزمير الدولي. تبدأ أسعار الغرف من 350 يورو لليلة الواحدة، تشمل الفطور والضريبة على القيمة المضافة. يمكن الحجز عبر البريد الإلكتروني على العنوان:reservations-kaplankaya@sixsenses.com أو الهاتف: 51 00 511 (252) 90+. 

- انتهى– 

نبذة عن سيكس سينسيز كابلانكايا 

يتّبع منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا مقاربة تكاملية وخاصة للشفاء عن طريق المزج بين الممارسات الشرقية والغربية. وهو يقع على ساحل إيجة، ويتباهى بتصميم عالمي معاصر يزخر بالجمال الطبيعي والتاريخ. يشمل المشروع 141 غرفة وجناحاً تُشرف على بحر إيجة، إلى جانب 154 وحدة سكنية. 

مَن نحن 

تقوم علامة سيكس سينسيز بتشغيل 11 منتجعاً و28 مركز سبا في 20 دولة تحت علامات "سيكس سينسيز"، و"إفايسون" و"سيكس سينسيز سباز". في ظلّ خطط التوسّع المكثّفة التي رسمتها العلامة، ستتضاعف محفظتها ثلاث مرّات على مرّ السنوات الخمس المقبلة، بحيث سيتمّ افتتاح المنتجعات والفنادق ومراكز السبا في النمسا وبوتان وكمبوديا والصين ومصر وفيجي وفرنسا والهند وأندونيسيا وإيطاليا ونيكاراغوا وسويسرا وتايوان وتايلاند وتونس والولايات المتحدة الأميركية. 

تُدير علامة سيكس سينسيز المنتجعات في مواقع نائية تنعم بجمال طبيعي خلّاب، وتشتهر بعناصر تصميم مميّزة ومتنوّعة. وتقوم كل من الفنادق التسعة على التزام قيادتها بالمجتمع والاستدامة والعافية والتصميم. من المرتقب أن تنطلق فنادق سيكس سينسيز التي تتشاطر الرؤية والقيم ذاتها مع المنتجعات الحائزة على عدة جوائز في مواقع حضرية عام 2019. 

أمّا مراكز السبا التابعة لسيكس سينسيز فتؤمّن باقة واسعة من العلاجات الشاملة التي تركّز على العافية واستعادة الشباب والعناية بالجمال تحت توجيه الخبراء. تتوزع مراكز سبا سيكس سينسيز في كافة منتجعات سيكس سينسيز وإفايسون، إلى جانب 17 سبا مستقلاً في الفنادق والمنتجعات المرموقة وصالات الدرجة الأولى في مطارَين مهمّين. 

تشمل علامة إفايسون منتجعَين فريدَين من نوعهما ينتهجان فلسفة سيكس سينسيز التي تتمثّل في المسؤولية تجاه الاستدامة والمجتمع. كما أنّ هذه الفنادق المثالية للعائلات تركّز على تقديم أعلى قيمة وجودة، مزوِّدةً ضيوفها بتشكيلة واسعة من التجارب الشخصية المميزة.
=