Tuesday, 13 February 2018

عملة العباءة/ CloakCoin – الدخل السلبي


Cloakcoin





إذا كنت لا تريد الاستثمار في Minging-Rigs غالي الثمن أو استعمال طاقة كهربائية هامة للمشاركة في عالم التشفير، و لكن تريد الحصول على دخل سلبي، هذا المقال موجه إليك. إذ يهدف إلى تغطية بعض المعارف الأساسية الخاصة ب Staking/ Mintingلعملة العباءة (CloakCoin).

Staking/ to stake و هو يمثل الفائدة على الكمية المتاحة من العملات. 

Minting/ to mintو هو يمثل جيلا من العملات الجديدة، مبنية على المطالبة بالفوائد، استنادا إلى كمية العملات الحاضرة.



في حالة تساؤلك حول ما تمثله عملة العباءة (CloakCoin)، يمكنك قراءة هذا المقال باللغة الإنجليزية هنا.

كما ذكر في العنوان، عملة العباءة(CloakCoin) توفر لك فرصة الحصول على دخل سلبي، و ذلك يعني حصولك على دخل دون أن تفعل الكثير في المقابل. و في هذا المقال، تستطيع أن تعرف كيف تتم هذه العملية بالضبط.

من أجل فهم كيفية minting العملة و الحصول على مكافأة سنوية تقدر ب ٦%، فمن الضروري أن تكون على إدراك "بدليل على كتل الحصة"، و هو ما يسمى باللغة الإنجليزية ب Proof of Stake (PoS).


ماذا يعني دليل على كتل الحصة / Proof of Stake (PoS)؟


من أجل التوقيع على كتل، يعتمد "دليل على كتل الحصة" / Proof of Stake (PoS)، و هو وسيلة لتأمين شبكة العملة المشفرة، على استظهار المستخدمين لملكية العملة .و على المدى البعيد، فأن إمكانية التوقيع على الكتل تعتمد على كمية العملات المملوكة. فعلى سبيل المثال: أي شخص يملك ١% من إجمالي المعروض من العملة، سيكون قادرا على توقيع ١% من كل "دليل على كتل الحصة". حيث أن "الدليل على كتل الحصة" يحتاج إلى قوة حسابية أقل بكثير مقارنة مع منهج "إثبات العمل" أو ما يسمى باللغة الإنجليزية ب "Proof of Work"، و بالتالي يكون استخدام الطاقة أقل أيضا.



عمر العملة / Coin Age:

إن مفهوم عمر العملة أساسي بالتأكيد لمعظم تطبيقات إثبات الحصة ، بما في ذلك عملة العباءة(CloakCoin). في الاساس، يتمحور هذا المفهوم حول المدة الزمنية التي قضاها حامل العملة، دون إنفاق أو نقل عملته. بعد الانتهاء من الصفقة، تبدأ هذه العملات في تجميع "عمر العملة" / Coin Age، و الذي يبدأ من الرقم ٠. فعلى سبيل المثال، أي شخص يملك ٣٦٥ عملة لمدة ١٠٠ يوما، يجمع ٣٦.٥٠٠ "أيام عملة" و هو ما يسمى باللغة الإنجليزية ب " Coin Days"



Staking و Minting:

في الأساس، هما يمثلان نفس الشيء. إذ عليك أن To stake محفظتك (Wallet)، ليكون To mint عملات جديدة ممكن و بالتالي يمكنك حصد أرباح. بالأساس، هي مماثلة لعملة "إثبات العمل/ PoW" و لكن بما أن عملة العباءة تعتمد على عملة " دليل على كتل الحصة/ PoS"، فإن المكافأة التي تتحصل عليها من خلال مساعدة الشبكة، تعتمد على العملات التي تملكها (minting/ Staking)، و ليس قوة المعالجة الخاصة بك ( mining).

عنوانك يتنافس مع كافة العناوين الأخرى، التي هي ناشطة على الإنترنت و غير مقفلة، لتشكيل الكتلة التالية. إنها مثل اليانصيب، و الذي يحصل كل ٦٠ ثانية. فمع كل ارتفاع لعمر العملة الخاصة بك، تزداد كمية تذاكر اليانصيب التي تملكها، وهو ما يزيد من فرص الفوز لديك. 



كيف تتم عملية Staking لعملة العباءة (CloakCoin) الخاصة بك – خطوة بخطوة



يجب شراء عملة العباءة (CloakCoin) من أحد هذه المبادلات.


يجب تحميل Desktop Wallet لتشغيل البرمجيات/ Software الخاصة بك.


يجب تحميل Blockchain، ليكون مواكب لأخر التطورات.


يجب إنشاء عنوان خاص بك مع كلمة السر.


يجب إنشاء ملف نسخ احتياطي/ Backup-file، لتكون قادرا على استرداد محفظتك/ Wallet، إذا لزم الأمر.


يجب إرسال عملة العباءة(CloakCoin) الخاصة بك إلى عنوانك.


بعد ٦٠ تأكيد = ٦٠ دقيقة لتكون عملتك ناضجة و قادرة على minting.


يجب أن تفتح محفظتك/ Wallet ليتم Minting.






9. يجب الانتظار حتى يتم Mint. و كلما طالت فترة الانتظار، زادت فرصة Minting و بذلك زادت قيمة المكافأة.







لا يجب أن تبقى محفظتك/ Wallet مفتوحة و ناشطة على الإنترنت مدة ٢٤/٧، و لكنه أمر مستحب أن تكون الشبكة آمنة.


يمكنك استعمال و تشغيل المحفظة/Wallet على الحاسوب PC/ Laptop أو حتى على أجهزة صديقة للبيئة مثلRaspberry-Pi، دون معدات إضافية باهظة الثمن.


عملة العباءة(CloakCoin ) الخاصة بك يضاف إليها "عمر العملة"/ CoinAge، حتى عندما تكون العملة غير ناشطة على الشبكة.


تتمثل مكافأتك السنوية في ٦%، و لكن عندما تقوم ب Stake مسبقا، تحصل بذلك على كمية جزئية.



مثال عدد ١:

تقوم بإرسال عملة العباءة(CloakCoin) الخاصة بك يوم ٠١/٠١/٢٠١٧ إلى محفظتك. و يوم ٠١/٠١/٢٠١٩ تقوم بفتح محفظتك من أجل to stake/ tomint ، فإذا كنت محظوظا و تقوم ب minting على الفور، تحصل على ٦% من عملتك التي وقع تشكيلها.staked CloakCoin))



١٠٠٠ Cloak × ٠،٠٦ = ٦٠ Cloak



مثال عدد ٢:

تقوم بإرسال عملة العباءة(CloakCoin) الخاصة بك يوم ٠١/٠١/٢٠١٧ إلى محفظتك. و يوم ٠١/٠٧/٢٠١٧ تقوم بفتح محفظتك للتعدين (to stake). إذا كنت محظوظا و تقوم ب minting على الفور، تحصل على ٦% من عملتك التي وقع تشكيلها staked CloakCoin))



١٠٠٠ Cloak × ٠،٠٦ = ٦٠ Cloak × ٠،٥ (نصف سنة) = ٣٠ Cloak




بعد Staking عملة العباءة(CloakCoin) الخاصة بك، يقع تقسيمها إلى جزئين، ١٠٠٠= ٥٠٠/٥٠١. و هنا يقوم الجزئين ب staking بصفة ذاتية. فإذا قمت بإرسال الجزء الإجمالي الخاص بك الآن لنفسك، تعود كلها مرة أخرى إلى حصة واحدة، و بذلك تستطيع أن تمنع تقسيم العملة الخاصة بك إلى قطع كثيرة.






إضافة إلى minting/ staking ، تستطيع كسب بعض عملات العباءة(CloakCoin) الإضافية، من خلال ENIGMA-Transactions. لذلك سوف أكتب مقالا إضافيا جدير بترقبكم!




=