Monday, 18 September 2017

توقيع برتوكول بين "جمعية من أجل مصر" و"تريند مايكرو”



القاهرة، جمهورية مصر العربية

تماشيا مع التوجهات و المبادرات الرئاسية لتأهيل شباب مصر والمتمثلة فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب ، ومؤتمرات الشباب الخمسة فى شرم الشيخ والقاهرة وأسوان والإسماعيلية والأسكندرية ، والتى توجهت مؤخرا بالإعلان عن الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب.

فقد قام الدكتور محمد منظور رئيس جمعية من أجل مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة "تريند مايكرو" بشأن إعداد وتأهيل دفعات من شباب مصر من مختلف المحافظات فى مجال الأمن الإلكترونى مما يجعل من مصر أحد أهم الدول الحاضنة للكفاءات فى هذا المجال على مستوى المنطقة العربية والعالم مما يتيح فرص عمل أفضل لشباب مصر فى الداخل والخارج .
وقد كان هذا البرتوكول ثمرة تواصل فعال بين النائب / شريف فخرى عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج ومسئول المبادرات الدولية بالجمعية . وقيادات الشركة برئاسة السيد / إيهاب معوض نائب الرئيس للشرق الأوسط و أفريقيا فى دبى ، والسيد معتز السيد نائب الرئيس للمبادرات الإستراتيجية.

و تعتمد المبادرة على خمسة محاور أساسية :
١ – تدريب عدد من الرواد فى مجال الأمن الإلكترونى من شباب مصر .
٢ – حصول هؤلاء الشباب على شهادات دولية معترف بها عالميا .
٣ – إيجاد فرص عمل لهؤلاء الشباب داخل وخارج مصر سواء لدى الشركة أو لدى المؤسسات والشركات الدولية.
٤ – إيجاد مراكز للتدريب فى القاهرة ثم المحافظات أخرى والبداية بالأسكندرية ثم محافظات الصعيد.
٥ - إبراز قصص النجاح لشباب مصر فى هذا المجال وخلق صف ثان من هذه الكوادر والكفاءات وذلك تنفيذا للتوصيات الرئاسية فى هذا الشأن  .

وتعتبر شركة تريند مايكرو واحدة من أكبر الشركات فى العالم فى مجال الأمن الإليكترونى ولديها العديد من المقرات الرئيسية بالولايات المتحدة الامريكية واليابان حيث مركزها الدولى فضلا عن مكاتب إقليمية أخري فى أسيا و أوروبا . وتستخدم منتجاتها حاليا فيما يزيد عن نحو ٥٠٠ ألف شركة ويعمل بها نحو ٥٥٠٠ موظف موزعين على نحو ٥٠ دولة فى العالم.
=