Thursday, 6 July 2017

تشارلز راسل سبيجليز تكشف النقاب عن توسيع نطاق أعمالها في الشرق الأوسط



·         خطط لتطوير خبرات التقاضي وحل النزاعات والعقارات
·         افتتاح مكتب إقليمي جديد في دبي

6 يوليو 2017؛ دبي، الإمارات العربية المتحدة أعلنت شركة تشارلز راسل سبيجليز عن نيتها بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأكدت أنها تعتزم افتتاح مكتب جديد في دبي في 10 يوليو 2017. وقد تم تعيين نخبة من الخبراء لإدارة مكتب دبي تتضمن شريكين وأربعة مستشارين قانونيين رئيسيين مختصين في مجال حل النزاعات.
تأتي هذه التعيينات لتعزز قدرات الشركة في مجال حل النزاعات لا سيّما وأنها اعتمدت على اختيار كفاءات ذات خبرة راسخة في المنطقة. وعليه، سوف يتسنّى لفريق الشرق الأوسط إنجاز مهام التقاضي والتحكيم المحلية والإقليمية والدولية تحت سقف واحد.
فيما يلي قائمة بأسماء الخبراء الذين تم تعيينهم:
                       غسّان الداية - انضم إلى الفريق كشريك وجاء من شركة كينغ آند وود مالسونوز. يحظى غسّان بخبرة تمتد لثلاثة وعشرين عامًا تجعل منه خبيرًا محنكًا في مختلف أشكال حل النزاعات وسوف يتولى منصب مدير التقاضي العربي في الشركة. خلال مسيرته المهنية، نجح غسّان في بناء خبرات راسخة في مجال حل النزاعات والتعامل مع عملاء إقليميين ودوليين عبر العديد من المحاكم المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والإدارات القضائية المجاورة. ينضم غسّان مع فريق مكوّن من مستشاريَن قانونيَّين رئيسيين وهما رسمي راجي و أحمد السيد ومستشار قانوني وهو كوستا خوري. إنّ من شأن هذا العمل الجماعي النخبوي أن يضيف قيمة عالية لممارسات التقاضي وحل النزاعات المعمول بها الآن في الشرق الأوسط ويتيح المزيد من إمكانية التعامل باللغتين العربية والإنجليزية
                       جوناثان براون ينضم إلى الفريق بمنصب شريك قادمًا من شركة هادف وشركاه. قاد براون عمليات حل النزاعات والقضايا المتعلقة بالبحرية والنقل والتجارة في دبي، وعمل لأكثر من عشرين عامًا كمحامي أعمال تجارية وقدم خدمات قيّمة بصفته مُقيم دولي للدعاوى القضائية في شركات المحاماة الخاصة والشركات المتعددة الجنسيات. وسينضم إلى جوناثان السيد رايموند كسواني بوظيفة مستشار قانوني رئيسي.   
تأتي هذه الخطوة بتوسيع نطاق الفريق المعني بحل النزاعات في دبي بعد فترة وجيزة من حصول فريق حل النزاعات لمنطقة الشرق الأوسط على جائزة "الإشادة العليا" عن فئة "أفضل فريق للتحكيم" في حفل توزيع جوائز مجموعة المستشارين القانونيين للشركات في الشرق الأوسط لعام 2017 والذي أقيم يوم 11 مايو.
هذا وتشرع شركة المحاماة الدولية بتوسيع نطاق خدماتها في مجال العقارات في المنطقة؛ إذ قامت بتكريس فريق ذي خبرة في القضايا العقارية والإنشائية للعمل في مكتب دبي الجديد. ومن الجدير بالذكر أن أعمال الشركة في الشرق الأوسط تركز بشكل كبير على مجالات العقارات والإنشاءات، إذ يُعنى الفريق بالتعامل مع أكبر القضايا والتعاملات في المنطقة سواء من حيث القيمة أو درجة التعقيد، وكان ضمن الخيارات الأولى للحصول على جوائز قانونية رفيعة المستوى خلال السنوات القليلة الماضية.
يقود الذراع العقاري لأعمال الشركة في مكتب دبي والمكاتب الإقليمية الأخرى السيد سايمون جرين بصفته الشريك ومدير إدارة العقارات لما يملكه من خبرة طويلة في العمل في المنطقة.
قدمت الشركة لفترة تزيد عن عقد من الزمان خدمات قانونية شاملة من خلال مكاتبها في البحرين وقطر ساعدت فيها عملاءها في الشرق الأوسط بما في ذلك الحكومات والمشرعين وصناديق الثروات السيادية والشركات المتعددة الجنسيات والشركات الكبرى والشركات العائلية والأفراد.
يأتي افتتاح مكتب دبي الجديد ليدشن بوابة جديدة تسهم في ترسيخ وجود الشركة في المنطقة وتمكينها من كسب خبرات دولية أوسع تساعدها في تلبية نطاق متكامل من الاحتياجات القانونية للشركات والأفراد.
وفي حديثه عن الخطط المزمع تنفيذها، قال جايمس كارتر، الشريك الإداري في تشارلز راسل سبيجليز:
"تجسّد هذه الخطوة فرصة رائعة لتوسيع نطاق خدماتنا وتعزيزها بما يخدم عملاءنا في الشرق الأوسط. لقد نجحنا على مدى العشر السنوات الماضية في بناء سمعة طيبة في المنطقة قدمنا خلالها خدمات مبتكرة في مجالات رئيسية كالتقاضي والعقارات والإنشاءاتولكن، لا بد من الإشارة إلى أن خبرة الشركة في الشرق الأوسط تمتد لأكثر من هذا بكثير؛ فالعديد من شركائنا يتعاملون مع عملاء بارزين في المنطقة ويقومون بزيارات منتظمة مما يضع بين يدي عملائنا مجموعة متكاملة من المهارات والخبرات الراسخة التي تتميز بها تشارلز راسل سبيتشليز."
من جهته، قال باتريك جيرون، الشريك ومدير العمليات في الشرق الأوسط:
"على مدى العقد الماضي، تعامل فريقنا المختص في الشرق الأوسط مع عدد من القضايا التي تتسم بدرجة عالية من التعقيد والحساسية والقيمة في المنطقة. نسعى إلى أن نبني خبراتنا ونرسخ وجود الشركة كإحدى  أبرز الشركات في مجال حل النزاعات التجارية، وسيضطلع شركاؤنا ومستشارونا الجدد بدور هام في هذه الخطة، ونتطلع قدمًا لنتبادل مع عملائنا الثروة المعرفية والخبرات العالية التي يمتلكونها."
ويقول دنكن إيلسون، الشريك ومدير التقاضي وحل النزاعات في تشارلز راسل سبيجليز معلقًا على ذلك:
"كإحدى أبرز شركات التقاضي وحل النزاعات، يسرنا توسيع مراكزنا الجغرافية لتتماشى مع المراكز المعترف بها للتحكيم الدولي وحل النزاعات. ويسرني أن أرحب بأعضاء القسم الجدد في مكتب دبي الذي سينجز مهام التقاضي والتحكيم المحلية والإقليمية والدولية."  
=