Sunday, 5 March 2017

تكنولوجيا مبتكرة ترجّح كفة المشروبات الطبيعية على المشروبات الغازية


الأتراك يحصدون جائزة الزوار في معرض جلفود

حصدت مشروبات شركة ’ميانيا‘ التركية للمشروبات جائزة ’اختيار الزوار‘- التي يتم منحها للمرة الأولى- بفضل مجموعة ’ماي سوس‘ والتي حظيت بآلاف الإعجابات من متصفحي الإنترنت عبر الوسائل الرقمية المرموقة. وحصلت الشركة على هذه الجائزة في إطار مشاركتها في معرض ’جلفود‘ 2017، أكبر معرض تجاري سنوي في العالم  في صناعة الأغذية والضيافة، والذي يستمر حتى مساء يوم الخميس في مركز دبي التجاري العالمي. وبدأت الشركة تلمس النتائج الإيجابية لاستثماراتها في قطاع البحث والتطوير عالي التقنية، حيث طوّرت الشركة مشروباً طبيعياً 100% وخالياً من السكر.

رواج على حساب المشروبات الغازية
وفازت منتجات الشركة في هذه الفئة من الجوائز الممنوحة خلال معرض ’جلفود‘ بعد ترشحها مع أربع شركاتٍ أخرى مشاركة ضمن فئة الأسواق الافتراضية الجديدة في المعرض. ونجحت ’ميانيا‘ باختيارها معرض ’جلفود‘ لإطلاق مجموعة منتجاتها الجديدة، والتي تعتقد العلامة بأنها ستحقق رواجاً كبيراً على حساب المشروبات الغازية التقليدية مع تحول المستهلكين إلى ايجاد بدائل خالية من السكر.

وفي إطار تعليقه على فوز الشركة، قال متين رجب أوغلو، المدير العام لشركة ’ميانيا‘: "يمكننا أن نشهد تحوّل شريحةٍ كبيرة من المستهلكين بعيداً عن المشروبات الغازية التي تحتوي كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، إذ باتوا يشعرون بأنهم يتعرضون للخداع عند استهلاك هذه المواد الاصطناعية".

ومع استخدام التقنية الجديدة المبتكرة بالتعاون مع المعهد التكنولوجي في تركيا، تشمل مجمعة منتجات الشركة مشروبات السوس التقليدية ذات العمر التخزيني المنخفض والتي تلقى شعبية كبيرة في بلاد ما بين النهرين القديمة إذ يقال أنها عززت من قوة جنود جيش الاسكندر الأكبر. ويضيف رجب أوغلو: "تمتلك مشروباتنا عمراً تخزينياً يتجاوز المشروبات الغازية الأخرى بما يتراوح بين 9 - 11 شهراً".

مشروبات عضوية
توفّر التقنية السرية المبتكرة لمجموعة مشروبات ’ميانيا‘ العضوية بالكامل فرصة هامة لحصد النجاح مع اقتراب شهر رمضان الكريم في الشرق الأوسط، حيث يزداد الطلب على مشروبات السوس التقليدية الشهيرة بقدرتها على مساعدة الصائمين على تعويض نقص السوائل خلال الصوم. ويقول رجب أوغلو معلقاً: "تمتاز هذه المشروبات باحتوائها على كمية ضئيلة جداً من السعرات الحرارية، وهي الأدنى في السوق، كما تستخدم المحلّي الطبيعي ’ستيفيا‘ للتخلص من المذاق المر للسوس".

وتنتج الشركة أيضاً عصير الفواكه ’سيرين‘ بالمحلي الطبيعي ’ستيفيا‘، وهو عصير الليمونادة الأول في العالم المعد مع السوس وشراب السوس منخفض السكر للأطفال. وتسعى الشركة لتوظيف الرواج الكبير الذي حصدته منتجاتها خلال ’جلفود‘ لعقد شراكات توزيع جديدة في المنطقة.

ومن جانبه، قال مارك نابير، مدير المعرض: "تمثّل ’ميانيا‘ قصة نجاح رائدة سرعان ما جذبت الأضواء في معرض يزخر بالابتكارات الجديدة. ويتطلب تحقيق النجاح لمنتجٍ يُطرح للمرة الأولى في السوق العالمية ذات البيئة التنافسية قدراً كبيراً من التميّز والجودة العالية".
=