Monday, 13 March 2017

كامبريدج تكرم إنجازات الطلاب المصريين المتفوقين.


أقيم حفل تكريم الطلاب المصريين المتفوقين باختبارات كامبردج الدولية ليلة أمس بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، منح الفائزين جوائز الطلاب المتفوقين في مصر والعالم. وقد أقيم الحفل في السفارة البريطانية في القاهرة وحضره سعادة سفير المملكة المتحدة في مصر.
وتحتفي جوائز كامبردج بإنجازات الطلاب المصريين الأكاديمية والنتائج المتميزة التي حصلوا عليها في دورتي اختبارات يونيو ونوفمبر لعام 2016. و قد حضر الحفل سعادة وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي و عدد من المسؤولين الكبار بإختبارات كامبردج الدولية و المجلس الثقافي البريطاني.
و قد تم تكريم أكثر من 100 طالب من مصر في جوائز التفوق في امتحانات كامبردج، بما في ذلك 6 اطلاب أحرزوا أعلى الدرجات في العالم.
أسمام الطلاب الستة الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى العالم:

مدرسة سانت فاطيمة
محمد سامي محمد
منارة الفاروق الإسلامية للغات
روان مختار مصلح
مدرسة النصر
سلمى خالد الطوخي
مدرسة سانت فاطيمة
ناير هاني ويليام سند
الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا
يارا طارق فتحي حامد
مدرسة المنارة للغات
فجر هشام فتحي

ووجه معالي سفير المملكة المتحدة في مصر، السيد/ جون كاسون كلمة للطلاب المتفوقين: "ان التفوق في امتحانات كامبردج يعد من التحديات الصعبة للغاية ولكنكم نجحتم في ذلك، مما يجعلنا فخورون بكم وبما يمكنكم ان تقدموه من أجل مستقبل مصر".


وصرح معالي وزير التربية والتعليم، الدكتور/ طارق شوقي: "نحن فخورون بهذه النتائج الرائعة لتلاميذ مصر وأتمنى أن يلهم الفائزون اليوم زملائهم بحب المعرفة والوصول إلى آفاق جديدة. ان التعاون مع كامبريدج في مجال التعليم هو في صلب عملنا و نسعى لتحقيق مشاريع من شأنها إحداث تغيير إيجابي في البلاد."

وقال مايكل أوسوليفان الرئيس التنفيذي لهيئة كامبردج الدولية:  "لدينا هنا اليوم شباب و شابات على استعداد تام للبدء في مرحلة التعليم العالي وعلى استعداد أيضا للتفوق في العالم بأسره. و يرجع هذا التفوق و والنجاح إلى أسرهم الداعمة و طاقم التعليم و المدارس المتميزة بمصر، إن نظام الدعم بأكمله هو الذي دفعهم ليكونوا في الصدارة اليوم".

=