12 February, 2017

إنطلاق فعاليات "كيداثون" اكبر ماراثون للأطفال فى القرية الذكية


D:\Norhan K. Work\- Accounts\Omar Samra\2016\3-Kidathon\Media Partnership Packages\PPT Logos & Photos\Muricata Logo.jpg

الاعلان عن 18 فائزاً و التبرع بالالعاب للاجئين السوريين

القاهرة ، 10 فبراير 2017 - إنطلقت اليوم فعاليات "كيداثون" والذي تنظمه "موريكاتا " ، ذراع شركة عمر سمره (وايلد جوانابنا) الداعمة للأطفال ، في القرية الذكية بمدينة السادس من اكتوبر برعاية شركة انيرشيا العقارية. وقد شارك فى الفعاليات الاطفال في الفئة العمرية بين  6 سنوات و 14 عاماً ، و تم تتويج 18 فائزاً ، كما حصل جميع الأطفال المشاركين على شهادات وميداليات تكريماً لهم لاشتراكهم في الماراثون.

وقد بدأ الاطفال المشاركين تمارين الإحماء في الصباح الباكر قبل السباق، حيث تم توزيعهم على ثلاثة فئات بحسب اعمارهم . وقد استهل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 8 سنوات السباق برفقة والديهم لمسافة 2 كم ، أعقبهم الأطفال في الفئة العمرية من 9 إلى 11 عاماً لمسافة 2 كم ، ثم الفئة الأخيرة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 14 عاماً في سباق 4 كم .

وتعليقاً على فعاليات الماراثون قال المغامر عمر سمره: " نحن سعداء بهذا الاقبال الرائع من قبل الاطفال وعائلاتهم ، حيث استوفينا عدد المشاركين في وقت قصير. كما لاحظنا اهتمام الاطفال بالتبرع بالعديد من الالعاب لصالح اطفال اللاجئين السوريين المقيمين في مصر - من خلال تعاوننا مع منظمة فرد التي تهتم بشؤون اللاجئين و مؤسسة مروة فايد الخيرية Toy’s Run ".

وقد تم تتويج 18 فائزاً في نهاية الماراثون ، بينما حصل جميع الأطفال المشاركين على شهادات وميداليات تكريماً لهم لاشتراكهم في الماراثون. كما استمرت فعاليات اليوم من خلال العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والتي تضمنت تمارين اليوغا ، والأعمال اليدوية الفنية للأطفال.

يعتبر كيداثون The Great Cairo Kidathon هو أكبر ماراثون للأطفال في القاهرة ، وكانت اولى فعالياته قد انطلقت بنجاح العام الماضي فى مايو 2016. يهدف ماراثون الاطفال " كيداثون " The Great Cairo Kidathon الى زيادة الوعى بأهمية الرياضة و تعزيز وتنمية القيم التنافسية الإيجابية لدى الأطفال .

=