Tuesday, 10 January 2017

بنك الموارد يوحد عملياته بالاستفادة من مركز البيانات المعرف بالبرمجيات من في إم وير للحصول على سحابة خاصة انسيابية وآمنة ومتوافقة



دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يناير 2017: أعلنت شركة في إم وير (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز: VMW)، الرائدة عالمياً في مجال البنى التحتية السحابية والأعمال المتنقلة، اليوم أن بنك الموارد يعتزم نشر منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX® من في إم وير بهدف الارتقاء بمستويات الأمن واستمرارية التطبيقات، وتسريع وتيرة الابتكار من خلال أتمتة تقنية المعلومات وتلبية متطلبات الامتثال التنظيمية الصارمة.
ويعتبر بنك الموارد من المؤسسات المصرفية اللبنانية الطموحة والمتنامية التي تستثمر في أحدث التقنيات المتطورة للبقاء في صدارة المنافسة، ويعتبر أول بنك يقوم بإدراج الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في لبنان. كما تبنى البنك الحلول الافتراضية منذ أكثر من خمس سنوات، إذ تعمل كافة أنظمة البنك - باستثناء نظامه المصرفي الرئيسي القائم على كمبيوتره المركزي -  بحلول في إم وير بما فيها حلول سطح المكتب الافتراضية Horizon من في إم وير، على امتداد شبكة فروعه.
وقد وقع اختيار بنك الموارد على منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX من في إم وير نظراً لقدراتها المتميزة والفائقة التي توفر مستوى متقدم من الأمان داخل شبكة مركز بياناتها. وستعزز جدران الحماية الموزعة والسياسات الأمنية المؤتمتة من حماية البيانات، ودعم الامتثال مع إطار العمل التنظيمي الصارم للقطاع المصرفي اللبناني، ومع القوانين الدولية مثل قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية. وبفضل منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX من في إم وير، سيقوم البنك بنشر ضوابط أمنية عبر شبكته بكلفة بسيطة جداً مقارنة بالأنظمة المرتكزة على التجهيزات والعتاد.
من جهةٍ أخرى، ستعمل منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX من في إم وير على تحسين قدرات استمرارية التطبيقات في البنك، حيث ستمتد شبكة مركز البيانات الافتراضية لتشمل موقع التعافي من الكوارث التفاعلي للبنك، كما أنها ستوفر للبنك حرية نقل البيانات والتطبيقات بأمان عبر السحابة الخاصة به. وفي ظل الظروف السياسية والاجتماعية الحساسة التي تعصف بالمنطقة، تحظى خطط التعافي من الكوارث بأهمية كبيرة وجوهرية. وباستخدام برنامج Site Recovery Manager™ من في إم وير، سيتمكن البنك من إجراء اختبارات تقليدية من أجل تمكين التعافي من الكوارث في تقنية المعلومات من التنبؤ والامتثال. كما يتوقع البنك تسارع وتيرة خدمات تقنية المعلومات التي يوفرها نتيجة قدرات أتمتة تقنية المعلومات المتقدمة التي توفرها منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX من في إم وير. وهو ما سيمكن البنك من طرح ابتكارات رائدة في مجال المنتجات والخدمات في الأسواق بوتيرة أسرع.
في هذا السياق قال غسان جنبلاط، رئيس قسم تقنية المعلومات لدى بنك الموارد: "إن إدخال التقنية فائقة التجزئة مع منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX من في إم وير إلى مصرفنا هي نقلة نوعية وتحولية، فهي ترتقي بمنهجيتنا الأمنية، وبكيفية قيامنا بتلبية المتطلبات التنظيمية والامتثال. كما أن استثمارنا في منصة التقنيات الافتراضية للشبكة NSX من في إم وير سيساعدنا في الحفاظ على زخم النمو الذي نحققه، وذلك عبر الاستفادة من استراتيجيتنا الرامية إلى استخدام التقنيات للحفاظ على صدارة المنافسة".
كما يعتزم البنك القيام بنشر المنصة الافتراضية vSphere® من في إم وير، مع حلول إدارة العمليات Operations Management™، من أجل تحسين الأداء والتوافرية. كما أنهما سيقدمان لبنك الموارد إدارة موحدة من شأنها تمكين معالجة المشاكل بوتيرة أسرع، للحد من زمن توقف وتعطل تقنية المعلومات. ومن خلال تنفيذ المنصة الافتراضية vSphere® من في إم وير وحلول إدارة العمليات Operations Management™، سيتمكن بنك الموارد من تحقيق تحسينات كبيرة في معدلات الاستخدام، وتحديد الموارد غير المستغلة، واستثمارها حسب الحاجة. كما سيكتسب البنك رؤية واضحة ودقيقة حول مخزونه، إلى جانب قدرته العالية على التنبؤ بمدى الحاجة إلى موارد تقنية المعلومات الإضافية بمرور الوقت.
ويتابع غسان جنبلاط حديثه قائلاً: "تعتبر المنصة الافتراضية vSphere® من في إم وير وحلول إدارة العمليات Operations Management™ من الأدوات الضرورية للخوض في الجيل القادم لتصميم السحابة. كما أنها تتيح القدرة على التخطيط وتحسين الأعمال والمراقبة والتحليل بسهولة وبشكل مؤتمت. بالإضافة إلى وجود هامش يكاد لا يذكر للخطأ، مع اختصار زمن تنفيذ المهام المعقدة". 
=