06 December, 2016

UAE Armed Forces sign deals worth AED 763 million at SIAL 2016

UAE Armed Forces seal multi-million dirham contracts on the first day of SIAL 2016; deals signed with seven prominent food suppliers from the UAE

The UAE Armed Forces has officially signed contracts worth AED763 million with seven of the region’s leading F&B suppliers during a press conference held today (Monday 5 December) on the opening day of SIAL 2016.

Major-General Staff Pilot Ishaq Al Balushi, Head of the Supply Department of the General Command of the Armed Forces signed contracts with the Army Officers Club, Abu Dhabi National Hotel Company Middle East, Al Wasita for Catering, Emirates Hospitality Centre, Kelvin catering services, Army Forces Coop Association and FOODCO.

Speaking at the press conference Al Balushi said:

“This is the first time the UAE Armed Forces has participated at SIAL. The event provides a unique opportunity to connect with both regional and international companies within the F&B sector.  

“This announcement embodies the strategic cooperation between the government and private sector in Abu Dhabi in its efforts to promote the food sector in the emirate. The event itself is an ideal platform to showcase best practice, cutting-edge technology and provides us with the opportunity to meet key decision makers, business owners and potential investors.”

Now in its seventh year, SIAL is the regions fastest-growing professional trade exhibition for the food, drink and hospitality industries. Held under the patronage of H.H Sheikh Mansour Bin Zayed Al Nahyan, Deputy Prime Minister of the UAE, Minister of Presidential Affairs and Chairman of Abu Dhabi Food Control Authority, the exhibition will opened today (Monday 5 December) at the Abu Dhabi National Exhibition Centre, running until Wednesday 9 December.

أكثر من 763 مليون درهم إجمالي صفقات القوات المسلحة في اليوم الأول لمعرض سيال الشرق الأوسط

أبوظبي، 5 ديسمبر 2016: أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن 7 صفقات بقيمة بلغت 763 مليون و499 ألف و200 درهم خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض سيال الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادة اللواء الركن طيار اسحاق صالح البلوشي رئيس هيئة الإمداد بالقوات المسلحة عقب حفل مراسم التوقيع وذلك على هامش المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وانطلقت فعالياته اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 950 جهة عارضة و30 جناحاً دولياً و500 شخصية هامة من المشترين ويتوقع حضور أكثر من 22 ألف زائر متخصص على مدى ثلاثة أيام.

وقال اللواء إسحاق البلوشي أن القوات المسلحة تشارك للمرة الأولى في هذا المعرض بهدف التعرف على الشركات العاملة في قطاع تجارة الأغذية والمنتجات الزراعية المحلية والعالمية. ولفت الى أن الصفقات التي تم ابرامها اليوم مع عدد من الشركات المحلية تهدف الى تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، مؤكداً حرص القوات المسلحة على لقاء ممثلي شركات قطاع الأغذية المحلية والعالمية خلال تواجدهم في هذا الحدث الدولي المتخصص وضمن خططها لحضور مثل هذه المعارض المتخصصة للتعرف عن قرب بجودة ومميزات المنتجات الغذائية المحلية وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

وأكد البلوشي أن هذه المشاركة ستوفر فرصة مميزة للقوات المسلحة لدعم القطاع الخاص وإجراء المباحثات وعقد الصفقات وتبادل الخبرات بين منتجي وتجار الأغذية وبما يسهم في زيادة صادرات المنتجات الغذائية الإماراتية إلى الأسواق العالمية. وشدد على ان القوات المسلحة تحرص على التواجد والمشاركة في مختلف المحافل والمعارض الدولية يعود بالمنافع والخبرات والتعرف على أفضل الممارسات واللقاء مع صناع القرار ورجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم وتعزيز أواصر العلاقات وتبادل الأفكار والآراء حول أحدث التقنيات وأفضل وأجود المنتجات الغذائية التي تنتجها الشركات والمصانع العالمية المشاركة في معرض سيال الدولي.

وأوضح ان الجهات التي تم التوقيع معها هي فندق ونادي ضباط القوات المسلحة وشركة أبوظبي الوطنية للفنادق كومباس الشرق الأوسط وشركة الوسطية الإمارات لخدمات التموين وشركة مركز الإمارات للضيافة وشركة كيلفن لخدمات التموين وجمعية القوات المسلحة وشركة ابوظبي الوطنية للمواد الغذائية (فودكو).

الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض تشهد سلسلة من الجلسات المتخصصة لمناقشة أحدث الاتجاهات في قطاع الأغذية والمشروبات. ويعد ركن الابتكار في معرض سيال من أهم الفعاليات المميزة هذا العام لاستعراض المنتجات الأكثر ابتكاراً في العالم وتوفير فرصة فريدة أمام المشاركين للتعرف على الاتجاهات المستقبلية لهذا القطاع واستضافة أبطال سيال العالميين الرائدين في مجال الابتكار من جميع أنحاء العالم.
=