Wednesday, 7 December 2016

"آفاق الإسلامية للتمويل" تحصد ثلاث جوائز مرموقة


دبي – الإمارات العربية المتحدة 7 ديسمبر 2016: حصلت "آفاق الإسلامية للتمويل"، الشركة الرائدة في تقديم خدمات التمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على ثلاث جوائز مرموقة من شركة "سي بي آي فاينانشال" CPI Financial، حيث حصدت جائزة "أفضل شركة تمويل في دولة الامارات لعام 2016"، وجائزة "أفضل شركة تمويل في مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات في دولة الامارات لعام 2016"، وجائزة "شركة التمويل الاكثر ابتكاراً في دولة الامارات لعام 2016"، وذلك خلال النسخة الحادية عشر لجوائز المال والأعمال الإسلامية 2016.
وأقيم حفل توزيع الجوائز في فندق أبراج الإمارات بدبي للاحتفاء بالإنجازات المتميزة لأفضل الأفراد والشركات العاملة في قطاع التمويل والمصارف الإسلامية ، بحضور قرابة 300 شخصية مصرفية ومالية من رواد القطاع وكبار الموظفين حول العالم.
ويكّرم حفل توزيع جوائز المال والأعمال الإسلامية، الذي تنظّمه شركة "سي بي آي فاينانشال"CPI Financial، المؤسسات الأفضل والأكثر إبداعاً التي تدفع تطوير القطاع قدماً على صعيد العالم. وتختار المؤسساتِ المرشّحةَ لجنة من الخبراء في القطاع، ويتم اختيار الفائزين من خلال عملية تصويت مكثّفة على شبكة الانترنت. ويعتبر حفل توزيع الجوائز السنوي هذا من أرقى الفعاليات في القطاع إذ يجمع أبرز الشخصيات الرائدة في القطاع المصرفي الإسلامي.
وبهذه المناسبة، قالت السيدة أماندا دايكن نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات لشركة "آفاق الإسلامية للتمويل: "نحن سعداء بهذا التكريم الذي حصلنا عليه من قطاع الصيرفة الإسلامية وأقراننا حول العالم. إن هذه الجوائز ما هي إلا دليل على إيماننا العميق بأهمية الابتكار، ومواكبة المستجدات، وعندما نربط الابتكار بالمسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص، فهذا دليل على استجابتنا العملية لمتطلبات المجتمع واحتياجاته. إن هدفنا الرئيسي في "آفاق" هو مساعدة الشركات والمتعاملين في إدراك القيمة الحقيقية للصيرفة الإسلامية في تنمية المجتمعات، وأنا على يقين بأننا نسير على الطريق الصحيح لبلوغ هذا الهدف الطموح".
وقدمت "آفاق الإسلامية للتمويل" خلال العام 2016 العديد من المبادرات المبتكرة، دعماً للمبادرات الحكومية كان من أبرزها إطلاق "موسوعة دبي أيقونة العالم"، وأوبريت "دبي ايقونة العالم"، وإطلاق "وقف المعرفة" عن طريق وقف كافة الإصدارات والبحوث والموسوعات والدورات التدريبية التي يصدرها "مركز آفاق لأبحاث الاقتصاد الإسلامي"، وإطلاق "مؤشر آفاق للسعادة" مواكبة لإنشاء "وزارة السعادة". كما حصلت "آفاق" على شهادة موسوعة "جينيس للأرقام القياسية" بمناسبة تسجيلها رقماً قياسياً عالمياً فريداً من خلال تنفيذ أكبر كتاب في العالم، بالإضافة إلى قيامها بالعديد من المبادرات والشراكات الاستراتيجية التي تصب في إطار دعم جهود الابتكار والمسؤولية المجتمعية في الإمارات.

وتركز جوائز المال والأعمال الإسلامية في عامها الحادي عشر على تكريم التميز في مجال الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ويقوم فريق من الحكام الخبراء باختيار نخبة من المؤسسات، يلي ذلك مرحلة تصويت تستمر لمدة ستة أسابيع. ويتم اختيار الفائزين بناءً على عدد الأصوات التي تحصل عليها كل مؤسسة. وتعتمد جائزة "أفضل شركة تمويل في دولة الامارات"، على مؤشرات الأداء الرئيسية والنتائج المالية المدققة، فيما تعتمد فيما تعتمد جائزتي "أفضل شركة تمويل في مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات"، و" شركة التمويل الاكثر ابتكاراً على تصويت غالبية أعضاء لجنة التحكيم.
=