Sunday, 20 November 2016

تحتفل مرافئ أبوظبي بمناولتها 5,000,000 حاوية في ميناء خليفة



ارتفاع حجم الإنتاجية في عام 2016 بنسبة 11% عن عام 2015

 أبوظبي، 20 نوفمبر 2016  – أعلنت مرافئ أبوظبي في 28 أكتوبر عن تسجيلها رقمًا قياسيًا جديدًا من خلال مناولتها 5 ملايين حاوية، وهو ما يمثل إنجازًا بارزًا لمحطة حاويات ميناء خليفة. فقد تم تسجيل هذا الرقم القياسي من خلال خدمة (سي إم ايه سي جي ام )، وهي سفينة تابعة لأحد أهم العملاء ذوو العقود الطويلة في مرافئ أبوظبي (سي ام ايه، سي جي ام بيجاسوس).

وبعد نجاح مرافئ أبوظبي بتحقيق هذا الرقم القياسي في النصف الأول من عام 2016، فإن ميناء خليفة يناول زيادة بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها في عام 2015. فمنذ افتتاح محطة حاويات ميناء خليفة في عام 2012، هناك نمو ملحوظ ومستمر في صادرات و واردات الميناء، كما  أن الميناء يمثل مركز استراتيجي يربط التجارة المحلية والإقليمية بالأسواق العالمية، فإنه يدل أيضًا على النجاح الكبير الذي حققته استثمارات مرافئ أبوظبي في البنية التحتية لميناء خليفة، ومرافقه لإنشاء أول محطة حاويات شبه آلية و الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في الشرق الأوسط.

وأكد مارتيجن فان دي ليندي – الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي " أن الرقم القياسي الجديد يمثل إنجازا كبيرا لميناء خليفة في فترة تشغيلية قصيرة، ويوضح أن مرافئ أبوظبي تسير على الطريق الصحيح لتصبح واحدة من أبرز مشغلي محطات الحاويات في العالم. فإن مناولة 5 ملايين حاوية يدل على رؤية مرافئ أبوظبي، والاستثمارات التي قمنا بها بصورة مستمرة لتحسين وتوسيع قدراتنا ومواردنا". كما أضاف " نحن نفتخر بالتزامنا مع عملائنا الأوفياء، فهم يشاركوننا هذا النجاح، وسنواصل السعي لنتجاوز توقعاتهم للمضي قدمًا".

وحصلت مرافئ أبوظبي على الإعتراف الإقليمي والدولي منذ افتتاحها في عام 2006 لالتزامها  الثابت بالوصول إلى بر الأمان، والابتكار، والتميز، والنمو السريع، والنجاح الذي أشيد به عالميًا.
=