Tuesday, 11 October 2016

فيسبوك يطلق " Workplace" لمساعدة الشركات والموظفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على التواصل


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أكتوبر 2016: أعلن فيسبوك اليوم عن توفير خاصية Workplace (المعروفة سابقاً باسم Facebook at Work) لجميع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. "Workplace" هو عبارة عن منصة تواصل تساعد الشركات على تعزيز سبل التعاون وذلك باستخدام ميزات مألوفة بالنسبة للمستخدم يوفرها التطبيق كقسم "آخر الأخبار" والمجموعات والرسائل.

أفضل ما يوفره فيسبوك، بالإضافة إلى ميزات جديدة

يوفر  Workplace مجموعة واسعة من الوظائف، بما في ذلك المزايا الأساسية والمعروفة مثل: قسم "آخر الأخبار"، والقدرة على إنشاء المجموعات والمشاركة فيها وخصائص أخرى مثل خاصية البث المباشر، وردود الفعل، والبحث، والمشاركات الشائعة. وتتيح هذه الخصائص للمستخدم إمكانية التواصل مع زملائه في جميع أنحاء العالم بالزمن الفعلي، أو تنظيم جلسات افتراضية ضمن مجموعات لطرح ومناقشة الأفكار، أو متابعة عرض تقديمي للرئيس التنفيذي عبر "فيسبوك لايف".

وقام فيسبوك أيضاً بابتكار ميزات خاصة ب" Workplace " يمكن للشركات الاستفادة منها كلوحة تحكم توفر خصائص التحليل والتكامل مع إمكانية تسجيل الدخول الفردي. وتظل صفحة المسخدمين الشخصية والمهنية على Facebook at Work  منفصلة تماماً، مع توفير تطبيقات على المحمول مخصصة للعمل والتواصل بشؤونه.

وقال جوناثان لابين، رئيس فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يساعد فيسبوك المستخدمين على التواصل الشخصي منذ 12 عاماً. ومع توفير خاصية Workplace، نتمكن اليوم من مساعدة المستخدمين على تحسين مستوى الإنتاجية من خلال التعاون في العمل على منصة اعتادوا استخدامها. ونسعى اليوم إلى مساعدة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على إنشاء روابط بين زملاء العمل وتغيير مفهوم العمل الجماعي. ونحن نؤمن بدور التعاون في تعزيز نمو الشركات ورفع إنتاجيتها".  


وفي حين يقضي الأفراد الكثير من الوقت على الأجهزة المحمولة، تسعى الشركات إلى التمكن من التواصل مع موظفيها أينما كانوا لتحفيز التعاون داخل مكان العمل وخارجه. وتعد خاصية Workplace الحل الأول الخاص بالشركات على الأجهزة المتحركة والذي يوفر لها فوائد تجارية ملموسة من خلال تمكين الأفراد على العمل معاً والتنسيق بشكل أفضل.

واستخدمت شركات كبرى كـمجموعة "لاندمارك" هذه الخاصية لمساعدة فريق القيادة لديها على التواصل مع أكثر من 9,000 موظفاً في ما يتعلق بالإعلانات الهامة على مستوى الشركة في جميع اللغات والأوقات.

ومن جهته، قال فايبن سيتي، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة لاندمارك": "تشكل خاصية Workplace حلاً مثالياً بالنسبة لشركة كبيرة ومتنوعة كشركتنا إذ تساعد موظفينا على التواصل والتعاون مع زملائهم في كافة أنحاء العالم بشكل أسرع وأكثر كفاءة. ويمكن للموظفين أيضاً استخدام تطبيق  Workplace باللغة العربية، ما يشكل ميزة كبرى خاصة بالنسبة لأعضاء فريق العمل الذين يتحدثون باللغة العربية".

يعمل الموظفون بطرق مختلفة في جميع أنحاء العالم، ويهدف Workplace إلى مساعدتهم على البقاء على اتصال.

No comments:

Post a Comment

=