Thursday, 22 September 2016

أوراكل تكشف النقاب عن استراتيجيتها الجديدة في التطبيقات السحابية الذكية

"أوراكل" تضيف على محفظتها السحابية الرائدة في القطاع مزيداً من التحسينات ومزايا "البرمجيات كخدمات"

مؤتمر ’أوراكل أوبين وورلد‘، سان فرانسيسكو؛ كاليفورنيا – 22 سبتمبر 2016:
كشفت شركة "أوراكل" اليوم النقاب عن استراتيجيتها الخاصة بالجيل الجديد لحلول "البرمجيات كخدمات" (SaaS) القائمة على التطبيقات السحابية، والتي تجمع بين بيانات الأطراف الثالثة والتحليلات الفورية والمدخلات السلوكية بهدف ابتكار تطبيقات سحابية قادرة على التكيّف والتطوّر. وتسهم هذه الاستراتيجية بالمحصلة في طرح تطبيقات سحابيّة ذكية قادرة بشكل تلقائي على اقتراح إجراءات مخصصة وتبسيط إجراء مهام المستخدمين في الشركات، لاسيما متخصصي الموارد البشرية أو التمويل.
ويرتكز الجيل الجديد من الحلول السحابية الذكية – والذي يشمل "التطبيقات السحابية المتكيّفة" – على رؤى متعمقة تقدمها سحابة بيانات "أوراكل" والتي تضم أكثر من 5 مليارات مستخدم من المستهلكين والشركات، وما يزيد على 45 ألف مساهمة على صعيد المعلومات. وعند تفعيلها، تعمل هذه التطبيقات الذكية المتكيفة على الاستفادة من بيانات الإنترنت، وتطبيق علوم البيانات المتقدمة بهدف معالجة بيانات المستخدمين في شركة معينة ورصد سلوكياتهم بهدف تقديم معلومات محددة إلى العملاء والموظفين. وتساهم الرؤى الواردة من هذه التحليلات المتعمقة في بناء قاعدة معرفية تضمن تحسين نتائج أعمال الشركات.
وبهذه المناسبة، قال راي وانج، المحلل الرئيسي والرئيس التنفيذي لدى مؤسسة "كونستيليشن ريسيرتش" للأبحاث: "توفر تطبيقات التعلم الآلي والتحليلات فرصاً هائلة تمكن العملاء من تحقيق دخل مالي لشركاتهم القائمة وتسريع وتيرة أعمالهم الرقمية. ويتطلّب النجاح حشد كميات ضخمة من البيانات، إضافة إلى بناء خبرات لقوية في مجال علوم البيانات، وقوة حاسوبية ضخمة، وكذلك امتلاك خبرات واسعة على مستوى القطاع، وتوافر مجموعة واسعة من الحلول والتطبيقات. فقد أصبحت تقنيات التعلم الآلي واقعاً ملموساً اليوم مما جعل القدرة على التكيف عند الطلب هي التي تفصل بين تهويل الحقائق والواقع".
بدوره، قال ستيف ميراندا، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير التطبيقات في شركة "أوراكل": "تمثل البيانات الأداة الأكثر قيمة بالنسبة لأي شركة. وللمحافظة على المزايا التنافسية، ينبغي على شركات اليوم الوصول إلى معلوماتها بشكل فوري كي تتمكن من وضع توقعاتها بذكاء ومواصلة نموها. وتستفيد التطبيقات الذكية المتكيّفة لشركة "أوراكل" من المعلومات مجهولة المصدر التي تأتي من سحابتنا الضخمة للبيانات، وذلك من أجل تحسين الأداء الوظيفي للتطبيقات السحابية القائمة. وعند دمج ذلك مع البيانات الخاصة لشركة ما، سنتمكن من طرح رؤى مخصصة وغير مسبوقة تساعد على تعزيز أداء الأعمال".
وتنطوي التطبيقات الذكية المتكيفة من ’أوراكل‘ على منافع مباشرة بالنسبة لوحدات أعمال الشركات، حيث توفر رؤىً قابلة للتنفيذ فيما يخص الأعمال والعملاء، وذلك لتبسيط اتخاذ القرارات المبنية على المعلومات:
  • يمكن لخبراء التمويل التفاوض بمرونة حول أفضل شروط التوريد، إضافة إلى تحسين احتياجات التدفق النقدي وموازنة التكاليف، خاصة خلال الظروف المالية الحرجة مثل نهاية الفترات الفصلية أو عند ارتفاع حجم الذمم الدائنة.
  • يمكن لمتخصصي الموارد البشرية التعرف تلقائياً الحصول على أفضل المرشحين من الكوادر خلال وقت أقصر، في حين باستطاعة مدراء الموارد البشرية توفير وصف للوظائف بما يضمن للمرشحين كفاءة أكبر في شغل أفضل المناصب وأكثرها مواءمة لهم.
  • يمكن لمدراء التسويق والتجارة تحقيق معدلات مبيع أكبر ورفع نسبة تكرار عمليات الشراء، وبالتالي صعود الإيرادات من خلال عروض ذكية واتخاذ إجراءات مناسبة فيما يتعلق بالمستهلكين الأفراد.
  • يمكن لمدراء سلسلة التوريد البحث تلقائياً عن أفضل الخيارات لتوزيع البضائع في أنحاء العالم، وكذلك تحسين التكاليف والأسعار بالنسبة للمشترين وشركات النقل، وذلك بهدف تقديم أفضل الخيارات لعمليات الشحن والنقل.
من جانبه، قال ديف شوبمل مدير الأبحاث للنظم المعرفية وتحليلات المحتوى لدى مؤسسة البيانات الدولية "آي دي سي": "سنشهد في المستقبل القريب تحول التطبيقات الخاصة بالشركات إلى تطبيقات ذكية قادرة على التعلّم بشكل حدسي من خلال التفاعل مع البيانات. ومن الجدير بالذكر أن الحلول الذكية المتكيفة الجديدة من "أوراكل" ترتقي بهذه القيمة المميزة نحو مستويات جديدة، فهي تتميز عن نظيراتها الأخرى من خلال سماحها للتطبيقات الذكية بالتعلم من مليارات المعلومات مجهولة المصدر المتعلقة بالمستهلكين والشركات والتي توفرها سحابة "أوراكل"".
واستناداً إلى مكانتها الرياديّة في مجال التطبيقات السحابية، عملت "أوراكل" على توسيع محفظتها من حلول "البرمجيات كخدمات" (SaaS) عبر إضافة تطبيقات سحابية جديدة وإجراء تحسينات تغطي المبيعات والتسويق والتمويل والموارد البشرية وغيرها من المجالات. وتشتمل بعض الحلول الجديدة على:

  • حلول المشاركة السحابية من "أوراكل" (Oracle Engagement Cloud): وهو جزء من محفظة "أوراكل" للحلول السحابية الخاصة بتجارب العملاء، حيث يمثل منتجاً جديداً يجمع إمكانات "أوراكل" في مجال المبيعات والخدمة ليقدم مزيجاً فريداً من حلول أتمتة المبيعات وإدارة طلبات الخدمات وإدارة المعرفة والخدمة الذاتية للعملاء. ويمكّن هذا الحل موظفي الشركات من إجراء المبيعات وتقديم الخدمات للعملاء عبر شاشة عرض واحدة، وبالتالي تقديم تجربة متكاملة للعملاء عبر منصة موحدة. كما يساعد الحل على تحسين رضى وولاء العملاء وزيادة فرص بيع سلع أعلى قيمة لا سيما بالنسبة للشركات التي توفر تجارب عالية القيمة للعملاء وترتبط معهم بشكل وثيق. ويشمل ذلك مديرو الثروات، وممثلو المبيعات لدى الشركات أو المدراء ممن يحتاجون للوصول إلى طلبات الخدمة في قطاعات مختلفة مثل الخدمات المالية، والتكنولوجيا المتطورة والصناعة، والسلع الاستهلاكية، والاتصالات.
  • سحابة توحيد وإغلاق الحسابات المالية (FCCS) من "أوراكل": وهي جزء من محفظة حلول "أوراكل" السحابية لإدارة أداء الشركات. حيث تمكن المسؤولين الماليين في الشركات على اختلاف أحجامها من تقليل المخاطر وتحقيق الشفافية والحصول على نتائج دقيقة عند إغلاق الحسابات المالية. كما يساعد هذا الحل، الذي يمكن تطبيقه سريعاً في غضون أسابيع، على تزويد المدراء الماليين بالمرونة التشغيلية التي يحتاجونها من أجل رفع نتائجهم المالية بشكل فعال إلى أصحاب المصلحة داخل وخارج الشركة. ويضمن ذلك التجميع السريع للنتائج التشغيلية لأي شركة قد يتم الاستحواذ عليها حديثاً، وهو ما يعزز معايير الامتثال وتوسيع أعمال تلك الشركة على نطاق عالمي ودون الحاجة لإعادة تنفيذ العمليات أو النظم المالية الأساسية.
  • سحابة إدارة الإيرادات من "أوراكل": وهي جزء من محفظة حلول "أوراكل السحابية لتخطيط موارد المؤسسات" (ERP). وتساعد هذه السحابة على توفير وضوح أكبر حول حالة وقيمة العقود، والاعتراف بالإيرادات المتوافق عليها، وتحديد الإيرادات بأسلوب قابل للتعديل والتدقيق. كما يمكن هذا الحل الشركات من الالتزام بالمبادئ الأساسيّة الـ 15 ASC 606/IFRS (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)، مما يسرّع التحول نحو اعتماد المعايير المحاسبية الجديدة. وتساهم التحسينات الجديدة لهذه السحابة في إتاحة المزيد من الدعم للمدراء الماليين وشركاتهم، وذلك على صعيد معايير تحديد الإيرادات والإمكانات المحاسبية لفترات متعددة. ومن حيث تعزيز الكفاءة والضوابط الرقابية، تمكّن سحابة إدارة الإيرادات المؤسسات والشركات من التوسع على نطاق عالمي من استخدام لغات وعملات متنوعة والعديد من مبادئ المحاسبة المعتمدة (GAAP) إلى جانب إمكانات التخصيص والتي يمكنها تطوير مسيرة المؤسسات المعنية بقطاع التمويل. وباعتباره الحل السحابي الأكثر اكتمالاً وتطوراً وموثوقيةً لمجال إدارة الإيرادات، فإن قاعدة العملاء المتنامية سريعاً لسحابة إدارة الإيرادات من "أوراكل" (ERP) تضيف زخماً قوياً في القطاع العام والحكومات الوطنية والمحلية.
  • السحابة الطلابية من "أوراكل" هي سحابة تجربة العملاء الجديدة من "أوراكل" والمخصصة لقطاع التعليم العالي: وهي تعتمد على التكنولوجيا المتنقلة الحدسية في "أوراكل" لمساعدة الشركات على تعزيز عملياتها من خلال استقطاب وتأهيل أفضل الكوادر المناسبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وإدارة علاقات العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة. وتساعد تحليلات هذه السحابة على تحسين التوقعات ومراقبة أداء الشركات ضمن مجالات عملها، وهي تعتبر أول تطبيقات أنظمة المعلومات الطلابية (SIS) التي تقدمها الشركة ضمن المجال السحابي. وتوفر خارطة طريق لإدارة الطلاب وركيزة أساسية لوظائف الجامعات غير التقليدية، وذلك بالاعتماد على الجيل الجديد لأنظمة المعلومات الطلابية الشاملة التي تدعم تغيير النماذج الأكاديمية من خلال إدارة هيكليات أكاديمية مرنة والتعلم المخصص والمعلومات الفورية والاستفادة من مفهوم إحضار الجهاز الشخصي (Bring Your Own Device).
  • سحابة إدارة رأس المال البشري من "أوراكل": وتوفر في أحدث إصداراتها حلولاً للرعاية الصحية الخاصة بإدارة قواعد العمل المعقدة والشروط التعاقدية التي تمكن العملاء من تحديد قواعد الأهلية في التعاملات الأساسية للموارد البشرية، وكذلك المعايير المتعلقة بالمزايا والغياب والوقت والعمل والرواتب. كما تتيح حلول ’أوراكل‘ مستوىً إضافياً من التدقيق الذي يمكن إدارته بسهولة عبر التطبيق السحابي. كما تعمل المزايا الإضافية على مستوى العالم والقطاع لمجالات التعليم العالي وتجارة التجزئة والتصنيع والقطاع العام والخدمات المهنية على تسهيل نشر الحلول وتخصيصها أمام الشركات متعددة الجنسيات مع إتاحة هذا الإصدار الأحدث بلغات تغطي 99 بلداً.
  • سحابة إنترنت الأشياء من "أوراكل": وتقوم بجمع تحليلات البيانات والمنتجات بشكل فوري. حيث يمكن لمستخدمي الشركات – مثل مدراء المصانع – مراقبة الجودة في الوقت الحقيقي والحصول على معلومات مبكرة حول متطلبات الصيانة المتوقعة، فضلاً عن تحسين سلامة الموظفين والمعدات وتعزيز العوائد من خلال تطبيقات إنترنت الأشياء السحابية من "أوراكل".
  • تحديثات سحابة إدارة سلسلة التوريد من "أوراكل": تساهم في تعزيز مستويات المرونة وخفض التكاليف وتحسين الأداء والوضوح في الشركات. ويتيح هذا الحل الشامل للشركات التي تعتمد منهجيات تفكير مستقبلية فرصة تحسين سلاسل توريدها العالمية، وذلك بدءاً من مرحلة وضع الأفكار وصولاً إلى عمليات التصميم وجمع الطلبيات إلى التصنيع والتخطيط وصولاً إلى الشحن والخدمات اللوجستية. وتقدم "أوراكل" فرصة تأسيس سلاسل توريد ذكية عن طريق الاستفادة من الرؤى الإضافية التي تتيحها الإمكانات الفريدة مثل إنترنت الأشياء وسحابة البيانات من "أوراكل".

No comments:

Post a Comment

=