27 September, 2016

’أوراكل‘ تطلق أحدث حلول التحليل على السحابة

Oracle Analytics Cloud يقدّم مجموعة شاملة من القدرات المتنوعة التي تضم باقات المحتوى، والنماذج الاحترافية، وخدمات البيانات، فضلاً عن البنى التحتية الخاصة بالمنصات والتطبيقات
"أوراكل أوبن وورلد"، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، 26 سبتمبر 2016:
أعلنت شركة "أوراكل" اليوم، عن إطلاقها باقة من الابتكارات التي تزوّد الشركات بمجموعة موحدة وكاملة من الخدمات السحابية التي تحقق أعلى قيمة ممكنة من البيانات، والتي تحمل أسم Oracle Analytics Cloud.
وتسمح باقة الخدمات الجديدة بإحداث نقلة نوعية في كيفية استخراج أهم الأفكار الهامّة والمعمّقة من القوّة العاملة، والإجراءات والخوارزميات والآلات، وذلك مع إمكانية تقديم هذه البيانات للمستخدمين في صيغ بصرية سهلة الفهم، وقصص إبداعية ونتائج قابلة للتكّهن باستخدام نماذج احترافية ومنهجيات التعلّم التكيّفي.
ويقوم هذا الحل الشامل والوحيد من نوعه لتحليل الأعمال على بنية تحتية عالية الأداء للمعالجة التحليلية؛ ومجموعة واسعة من أدوات إعداد البيانات وتنقيبها وتوحيدها وتقديمها في صيغ بصرية؛ ومجموعة مسبقة الإعداد من نماذج التعليم الآلي الخاصّة بمجالات معيّنة؛ ومجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية القائمة على أفضل الممارسات التحليلية؛ فضلاً عن مجموعات ضخمة من البيانات العامة المنسّقة، والمُصممّة جميعها خصيصاً للمحللين.
وقال دان فيسيت، نائب رئيس شؤون إدارة التحليلات والمعلومات في مجموعة "آي دي سي": "ما زلنا في المراحل الأولى نسبياً من استخدام برمجيات تحليل الأعمال عن طريق السحابة العامّة، غير أنّه من المتوقع أن تنمو هذه السوق بمعدل أكبر بخمس مرّات قياساً بالبرمجيات المستخدمة في المواقع المادية وغيرها".
وأضاف: "تواكب باقة Oracle Analytics Cloud التوجّه الناشئ في المزج بين إدارة البيانات وهيكليات التحليل، لتقدّم إمكانيات للوصول إلى البيانات وتحليلها بشكل ذاتي مع الاشتمال على ميزة الذكاء الاصطناعي أو الإدراك الآلي، الأمر الذي سيجعل شركتنا في موقع مناسب للغاية كي تغتنم هذه الفرصة السوقية الجديدة".
وتعتبر "أوراكل" الشركة الوحيدة التي تجمع هذه الأسس الحديث لمكوّنات التحليل، بما يشمل ما يلي:
بنية تحتية عالية الأداء لإجراء التحليلات واسعة النطاق
تقدّم "أوراكل" مجموعة كاملة من خدمات البنية التحتية عالية الأداء والقابلة للتوسيع، والمصمّمة لمعالجة تحليلات مختلف أنواع البيانات وأحجامها وسرعاتها:
  • البنية التحتية: بنية تحتية فائقة الكفاءة لإجراء العمليات الحسابية والحجب والتخزين على السحابة، مما يتيح الأداء الأفضل وإمكانيات للتوسيع في المعالجة التحليلية.
  • منصّة مرنة للتحليل: إمكانية استخدام إطارات مثل Hadoop وSpark والسماح بتدفق البيانات باستعمال Kafka، مما يمكّن العملاء من إنشاء تجمعات مرنة لمعالجة البيانات مع إطاري MapReduce وSpark.
  • مرونة في تخزين البيانات: تشتمل على محرّكات عالية الأداء مثل Object Storage، وHDFS، وOracle Database، و Key-value/NoSQL.  
  • خيارات ذكية لاستيعاب البيانات: بما يشمل إمكانية تدفق بيانات الوقت الحقيقي عالية السرعة وبيانات الفعاليات، ونسخ البيانات ذات الكميات الكبيرة من مصادر متنوّعة.

قدرات قوية لإعداد البيانات وتنقيبها وتنسيقها وتقديمها في صيغ بصرية
تقدّم "أوراكل" بالاعتماد على البنية التحتية التحليلية عالية الأداء مجموعة متكاملة من الأدوات التي تسمح لأي كان في الشركات بالحصول على أهم الأفكار واللمحات من البيانات، ومشاركتها مع الآخرين. وتشمل الإمكانيات المتاحة ما يلي:
  • إعداد البيانات لاستيعابها وحفظها وتنظيفها باستخدام خوارزميات متنوّعة.
  • تدفق البيانات للمشرفين على البيانات بإعداد وتحويل وتجميع البيانات، ومن ثم تفعيل برامج التعلّم الآلي على نطاق واسع.
  • منهجية لتنقيب البيانات تسهّل على الخبراء المعنيين التعاون مع فرق علوم البيانات، وذلك بأسلوب يجمع بين التحليل الذكي رفيع المستوى والتعلّم الآلي والنمذجة الإحصائية.
  • تسمح إمكانيات الصياغة البصرية للبيانات لأي كان بأن يقدّم صيغة بصرية عن أي بيانات ويلقي نظرة على تفاصيل أي جهاز في المنشآت المادية وعلى السحابة.
  • يسمح تنسيق البيانات للجميع بالحصول على محتوى تحاوري استباقي، ويعزّز التفاعل الجاري لاستخلاص الأفكار الذكية.
  • تسمح الواجهات القائمة على البيانات لمطوري التطبيقات بأن يوسّعوا ويخصصوا ويدمجوا تجارب تحليلية غنية في تدفق تطبيقاتهم.
باقات التحليل ونماذج التعلّم الآلي
تتطلب مشاركة المعلومات على مستوى الشركة بأكملها تحديد المؤشرات المناسبة للقياسات، والاستعانة بإرشاد صحيح لفهم هذه المؤشرات والقياسات في كافة جوانب عمل الشركة. ولهذا السبب تقدّم "أوراكل" باقة متكاملة من الخدمات التي تغطي البيانات والمعلومات والخبرة في آن معاً، وذلك على النقيض من الشركات الأخرى التي تقتصر خدماتها على تقديم المنصات دون البيانات أو الخبرة، أو لا تتعدى إتاحة الذكاء الاصطناعي كحل؛ حيث تنطوي حلول "أوراكل" على خبرات شخصية إجمالية تعادل مئات السنوات في مجال التحليل، وهي مصممة للعديد من القطاعات والوظائف مع دمجها في أهم التطبيقات وإمكانية توسيعها بالاعتماد على منصة تحليلية قائمة على السحابة.  
  • أكثر من 8000 من مؤشرات الأداء الرئيسية القائمة على أفضل الممارسات، والتي تغطي طيفاً واسعاً من الوظائف مثل المبيعات، والتسويق، والخدمات، والتمويل، والموارد البشرية، وسلاسل الإمداد.
  • حلول محسّنة مع قدرات تحليلية مسبقة الصنع لأكبر محفظة من الحلول الخاصّة بكل قطاع، مثل الاتصالات، والإنشاء، والهندسة، والتعليم، والخدمات المالية، والعلوم الصحية، والضيافة، والتصنيع، والتجزئة، والخدمات العامة.
  • تطبيقات ذكية قادرة على التكيّف بناءً على باقات التعلّم الآلي وخوارزميات الذكاء الصنعي بهدف توفير تكهنات وتوصيات ذكية.
  • تطبيقات خاصّة بمجالات معيّنة مثل مراقبة الأصول، ومراقبة الإنتاج الصناعي وأنظمة سلاسل الإمداد، وإدارة الأساطيل، والقوة العاملة المتصلة.
  • مجتمع تعاوني يتيح لمستخدمي Oracle Cloud الفرصة لتشارك التحليلات والخبرات عبر تبادل نماذج البيانات، وحلول التعلم الآلي، والخوارزميات.

تعزيز التحليل اعتماداً على باقات البيانات المنسّقة
بهدف الارتقاء بأداء التسويق والمبيعات والتجارة الإلكترونية وخدمة العملاء، تقدّم "أوراكل" أيضاً باقات من البيانات المنسّقة بشكل جيّد بهدف تعزيز إجراءات العمل وتوفير تحليلات أكثر دقّة واستهدافاً.
  • Oracle Data Cloud: تعتبر أكبر سوق للبيانات في العالم، وتقوم بتجميع وتطبيع البيانات بشكل ذكي في أكثر من 5 مليارات حساب للمستهلكين حول العالم، وذلك مع إتاحة ما يزيد عن 45 ألف بعداً مختلفاً من 1500 مزوّد. وتزوّد هذه السوق الفريدة الشركات بنظرة معمّقة على عملائها الحاليين والمحتملين، مع إمكانية تفعليها عبر عدد من التطبيقات الذكية التي تتأقلم مع باقات الحلول المعتمدة، والتي تعتمد على نماذج تعلّم عميقة تعمل على مستوى الشبكات كي تتعلّم تلقائياً حول المستخدمين وسلوكياتهم.

ومن جانبه قال توماس كوريان، رئيس تطوير المنتجات لدى "أوراكل": "تعتبر وسائل الحوسبة والتخزين غير المكلفة غاية في الأهمية بلا شك، غير أن العنصر الأهم على الإطلاق يكمن في إثراء قيمة أعمال الشركة عبر إتاحة أفكار وصور أوضح. وتمثّل ’أوراكل‘ بكل بساطة الوجهة الأمثل للباحثين عن هذا العنصر بصفتها الشركة الوحيدة التي تتمتع بكافة البيانات والتقنيات والخبرات معاً لتقديم هذه القيمة لعملائها".

=