Tuesday, 27 September 2016

بمشاركة المتخصصين المصريين والفرنسيين في قطاع اللحوم والأبقار الحية نظم حفل استقبال في فندق سوفيتل الجزيرة بحضور سعادة سفير فرنسا في يوم 7 سبتمبر 2016




مصر، القاهرة، 7 سبتمبر 2016. قام سعادة سفير فرنسا في جمهورية مصر العربية ووكالة بيزنس فرانس في السابع من سبتمبر 2016 باستقبال المتخصصين المصريين والفرنسيين في قطاع اللحوم والأبقار الحية وذلك من خلال حفل استقبال أقيم في فندق سوفيتل الجزيرة بمبادرة من الرابطة الوطنية للمتخصصين في قطاع الماشية واللحوم "إنتربيف" (الممثلة لإجمالي القطاع الفرنسي لتريبة الماشية واللحوم) وبتنظيم من وكالة بيزنس فرانس.


وبهذه المناسبة توجه إلى مصر وفد من ممثلي الرابطة الوطنية للمتخصصين في قطاع الماشية واللحوم "إنتربيف" ومن المُصدرين الفرنسيين للأبقار وللحوم الأبقار (ست شركات إجمالياً). ومن بين ممثلي هذا القطاع المتخصص تواجد السيد إيمانويل برنار رئيس لجنة التجارة الخارجية. وقد أتاحت هذه الزيارة لجميع المتخصصين المتواجدين فرصة لقاء مستوردي وموزعي لحوم الأبقار المصريين فضلا عن ممثلي وزارات الزراعة والصحة والتجارة.


وقد أعرب سعادة سفير فرنسا عن رغبته في إنجاح المفاوضات الخاصة بتطبيق شهادة صحية جديدة تختص بتبادل الأبقار الحية بين فرنسا ومصر. وأوضح قائلا: "سيتيح هذا الأمر لكلا البلدين استمرار تدعيم الشراكة في مجال اللحوم ولما لا إمكانية أن تصبح فرنسا الشريك التجاري الأول لمصر في هذا المجال".  


ومن جانبه أكد السيد إيمانويل برنار قائلا: "إن انفتاح السوق المصري على الأبقار المذبوحة وأبقار التسمين سيمثل فرصة رائعة للمربين المصريين المعنيين بعمليات التسمين للحصول على أبقار ممتازة. كما أن اعتماد خمسة عشر مسلخاً فرنسياً من قبل السلطات المصرية يتيح لنا اليوم فرصة تنوع العرض الفرنسي بهدف زيادة الأنشطة التجارية الدائمة بين بلدينا".


وفي أعقاب الكلمات التي تم إلقائها، تذوق المدعوون اللحوم الفرنسية من خلال وصفات فرنسية ومصرية أصيلة تم إعدادها من قبل شيف فندق سوفيتل السيد فيليب تور وفريقه.


هذا وتمثل فرنسا المركز الأول أوروبياً على صعيد الماشية حيث تمتلك 19 مليون رأس من الأبقار في إطار تنوع كبير للسلالات البالغ عددها أربع وعشرين سلالة من بينها إحدى عشرة سلالة للحوم الأبقار. وفيما يتعلق باللحوم، تعد اليوم فرنسا المنتِج العالمي الثامن للحوم الأبقار من خلال إنتاج 1.3 مليون طن لحم أبقار سنوياً!.

وأخيراً فإنه في أعقاب تنظيم فعالية أولى مماثلة عام 2015 بسفارة فرنسا بالقاهرة في شهر يناير 2015، استطاعت فرنسا البدء في تصدير اللحوم لمصر بشكل منتظم من خلال تصدير عدة مئات من الأطنان.

No comments:

Post a Comment

=