Tuesday, 17 May 2016

هوية بصرية جديدة تحاكي قيم ورفعة دبي شكلاً ومضموناً

موسوعة "دبي أيقونة العالم"‏ تعتمد ألواناً مميزة لشعارها

بعد ستة أشهر من إطلاقها، في يناير من العام الجاري، كمشروعٍ طموح محوره الترويج الشامل والمتنوّع لما تزخر به ‏إمارة دبي، أسرع مدن العالم تطوراً وجذباً للأعمال والسياحة، والنموذج المثالي للعيش والإقامة.. وقُبيل إطلاقها كموسوعةٍ عصرية تؤرّخ للإنجازات الشاملة التي حققتها هذه الإمارة، أعلنت ‏"موسوعة دبي أيقونة العالم"‏ عن تغيير هويتها البصرية، لتأتي متكاملةً مع ثراء مضمونها.
وفي هذا الإطار، قال د. محمود عبد العال، الرئيس التنفيذي لـ "موسوعة دبي أيقونة العالم": "عند إطلاقنا مشروع الموسوعة، اخترنا لها اللونين الأبيض والأزرق، بما يرمزان إليه من صفاء وهناء عيش في هذه الإمارة التي هي عنوان الأمن والسلام والتطلع إلى المستقبل.. وإذ تستمر بمزاياها هذه وتتألق، ترتدي دبي أيضاً معاني الرقيّ والفخامة، بشهادة العالم أجمع، سواء في سهولة الخدمات التي توفرها لأهلها والمقيمين فيها والزوار وصولاً إلى السعادة العميمة، لذا ارتأينا أن تواكب "موسوعة دبي أيقونة العالم" بالشكل أيضاً ما نعايشه بمضمون الحياة اليومية في دبي من فخامةٍ ورقيّ ورفعة، فكان بديهياً أن يتزيّا شعار الموسوعة بالألوان التي تعكس هذه المفاهيم وتجسدها، ونعني بها: الأسود والذهبي وبينهما الرمادي"..






وأضاف د. عبد العال: "ترمز الخلفية السوداء إلى سيادة النظام والأمن والاستقرار، ليشع فوقها الذهبي كما تشع السعادة وتتوهج الرفاهية في دبي، فيما ينبثق الرمادي من الأسود لينغمس في الذهبي، جامعاً بين رمزية هذين اللونين، ومعززاً التواصل بينهما. هذه الألوان ستنطلق من شعار الموسوعة لتغمر داخلها وكل مجلداتها الإثني عشر وكامل صفحاتها، كما ستطبع الموقع الإلكتروني للموسوعة وصفحاتها الرسمية‏ على مواقع التواصل الاجتماعي".

وختم د. عبد العال بالإشارة إلى أنه سيتم توزيع ملفٍ تعريفي Profile جديد على كبار الشخصيات، من رسميين ودبلوماسيين وأصحاب القرار في العديد من المجالات، ليكونوا أول المطلعين على هذه النفحة التجديدية في الهوية البصرية لـ "موسوعة دبي أيقونة العالم".

No comments:

Post a Comment

=