Monday, 23 May 2016

"قناة دبي" تثري أوقات مشاهديها مع 7 أعمال درامية متنوعة و4 برامج دينية وثقافية

  • نخبة نجوم الدراما المحلية والخليجية والعربية
  • تقديم المضمون الهادف المتوافق مع توقعات الجمهور


دبي: 23 مايو 2016 ـ  أعلنت قناة دبي عن قائمة البرامج والمسلسلات الخاصة التي ستعرض خلال شهر رمضان المقبل 2016. وستكون هذه الأعمال عبارة عن طيف واسع من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية والعربية، فضلاً عن مجموعة من البرامج الدينية والاجتماعية والثقافية والتراثية، التي يقصد منها توفير محتوى هادف يلبي توقعات كافة أفراد الأسرة العربية.

ويجمع بين هذه الأعمال العديد من السمات المشتركة، ومن أهمها جودة الإنتاج ومشاركة نخبة من ألمع نجوم الإمارات والخليج والعالم العربي، لتقديم دورة درامية وبرامجية متكاملة في مضمونها المتنوع والهادف، بما يحقق أعلى درجات التميز.

ويأتي في مقدمة هذه الأعمال المسلسل الدرامي "فوق مستوى الشبهات" الذي تلعب دور البطولة الرئيسية فيه النجمة يسرا، وبمشاركة عدد من النجوم، مثل شيرين رضا وسيد رجب وأحمد حاتم، وغيرهم الكثير. وأعد السيناريو والحوار لهذا العمل الدرامي العربي، عبد الله حسن وأمين جمال، واخرجه للتلفزيون هاني خليفة.
وسيكون مشاهدو قناة دبي على موعد مع مسلسل "سقوط حر"، للمخرج شوقي الماجري الذين اختار كوكبة من النجوم للعب أدوار البطولة، بمن فيهم نيللي كريم وأحمد وفيق ونجلاء بدر وصفاء الطوخي، ووضع سيناريو العمل وائل حمدي.
ولمحبي الكوميديا العربية، ستعرض قناة دبي المسلسل "نيللي وشريهان"، وهو من تأليف مصطفى قمر وإخراج أحمد الجندي. ويمكن للمشاهدين توقع حبكة كوميدية رائعة في هذا العمل الذي تجتمع فيه كوكبة من نجوم الكوميديا المخضرمين والناشئين، مثل دينا سمير غانم وأختها إيمي، إضافة إلى سلوى خطاب وبيومي فؤاد وآخرين.
وأوجدت قناة دبي مساحة مرموقة للكوميديا الإماراتية من خلال مسلسل "مكان في القلب" الذي كتبه سلطان النيادي، وأخرجه باسم شعبو. وتركز أحداث المسلسل على عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، والتفاعل بين شرائح الفريج الواحد. ويلعب دور البطولة الرئيسية فيه النجم الإماراتي الكبير جابر نغموش، وسيظهر فيه نجوم كبار آخرون من الإمارات والخليج والوطن العربي، مثل هدى الغانم ونشوى مصطفى وأحمد الأنصاري، وغيرهم الكثير.
وهناك مسلسل تاريخي لسيرة الشاعر العربي مالك بن الريب الذي كتبه صالح الشورة وأخرجه محمد لطفي، ويلقي الضوء على مراحل حياة هذا الفارس، ومناسبات العديد من قصائده، إلى أن يلتقي سعيد بن عثمان بن عفان، وينضم إلى جيش المسلمين المتجه إلى بلاد خراسان. ونظرًا لمشاركة مجموعة من ألمع نجوم الدراما العربية، وفي مقدمتهم ياسر المصري، سيستقطب هذا العمل المهتمون بالشعر وتاريخ الشعراء العرب.
وستطل النجمة الكويتية سعاد عبد الله على جماهيرها من خلال مسلسل "ساق البامبو"، وهو من فئة الدراما الخليجية، وسيشاركها في هذا العمل نجوم كبار من أمثال عبد المحسن النمر وشجون وفيصل العميري. واستقى محفوظ عبد الرحمن سيناريو العمل من رواية للكاتب الكويتي سعود السنعوسي التي ضمنت له الفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2013، وأخرجه محمد القفاص.
وسيكون المسلسل "جود" العمل الدرامي الخليجي الآخر الذي ستعرضه قناة دبي على مشاهديها خلال شهر رمضان، وهو من تأليف علي حسين دوحان غازي، وإخراج منير الزعبي، وسيشارك في بطولته كل من هدى حسين وعبد المحسن النمر وصلاح الملا وهبة الدري وآخرون.
برامج متنوعة
الراوي
أعدت قناة دبي مجموعة من البرامج الخاصة بالشهر الفضيل، يأتي في مقدمتها الموسم السابع من البرنامج الثقافي "الراوي" مع الباحث والمستشار الإماراتي جمال بن حويرب. وسيظهر البرنامج في حلة متجددة تتميز بشخصياتها التاريخية، والبحث عن مصادر نادرة لأول مرة بمشاركة جمهور الراوي بجمع المصادر والشهادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لشبكة قنوات دبي، كما يطرح البرنامج هذا العام روايات ومحاور تطرح لأول مرة لتبرز أهمية دولة الامارات العربية المتحدة ودورها التاريخي في الثقافة والعلم والأدب وبناء الأوطان، وتماشياً مع مبادرة عام القراءة، يطرح الراوي يومياً كتاباً ينصح به حول شخصية هامة، في الوقت الذي يتنقل فيه المقدم بين الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان والمملكة المتحدة بحثاً عن وثائق تاريخية.
دار السلام
يقدم هذا البرنامج اليومي الشيخ صالح المغامسي الذي يتناول فيه كل يوم آية من آيات جزء عم، فيما يتواصل القسم مع الجهور هاتفياً للرد على استفساراتهم حول قضايا شهر الصوم.

إسألوا أهل الذكر
سيقدم الدكتور محمد العلماء برنامج "إسألوا أهل الذكر" في موسم متجدد من برنامج فتاوى للرد على أسئلة المشاهدين التي تصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، حيث يبدأ بالحديث عن أحد المواضيع التي تهم حياة المسلمين، ويبين رأي الدين فيها ليتم الرد على تساؤلات الجمهور.
معاً نستطيع
سيتابع الجمهور الرسائل إعلامية "معاً نستطيع" التي تتوجه إلى كافة أفراد المجتمع بهدف مساعدة الأسر في إيجاد طريقة حل المشكلات والبحث عن الحلول بالطرق الإيجابية، وتفعيل مبدأ الوقاية خير من العلاج.

No comments:

Post a Comment

=