Monday, 4 April 2016

Thinking Of Buying a Luxury Car?

 
MoveSouq.com’s Interview with QIC Insured
Dubai, United Arab Emirates, April 04, 2016-(ME NewsWire)- We’ve all thought about it: owning our dream car. But there is more than just the cost of the car to consider when you buy a car worth AED 300,000+. One important consideration is insurance, which will be a recurring cost for as long as you own the vehicle.
MoveSouq.com sat down with Prasanna Venkatesh, Vice President for Motor Underwriting at QIC Insured, to provide a guide to insuring a luxury car.
MS: Is it cheaper to insure a new or used luxury car? Does the age of the car make a big difference?
QIC: It is generally cheaper to insure used cars than new ones. The “sweet spot” from an insurance point of view is 2–3 years old. At this age, most cars are still under warranty and eligible for agency (dealership) repairs in the event of an accident.
MS: What about the type of car? Are luxury sedans significantly cheaper to insure than luxury sports cars?
QIC: High-performance vehicles (HPVs) commonly known as sports cars, such as Ferrari and Lamborghini cost much more to insure than high-value vehicle (HVV) brands like Rolls Royce and Bentley. The premium for a sports car vs. a luxury sedan can be up to 40%. This is because of the higher risk of the cars and driver profiles associated with sports cars.
Keep in mind that the annual premium for HPV insurance can be up to 6% of the car’s value – a significant jump from standard comprehensive insurance, which is 3-4% of the car’s value.
MS: How do I do a background check on the car I’m buying?
QIC: Check the following:
  1. Warranty, which usually lasts three years or 100,000 km. Warranty terms vary by manufacturer.
  2. Service history. Make sure the previous owner has kept up with the prescribed service schedule.
  3. Passing certificate from RTA Vehicle Testing Center (VTC) for any irregularities.
  4. GCC specs, which can be checked in three places: 1) RTA passing certificate 2) inside panel of the driver’s door or 3) on the left corner of the dashboard visible through the windscreen.


Cars with GCC specs are almost always cheaper to insure. Be wary of non-GCC cars because not all insurance companies will insure them.
MS: Should I get agency or garage repairs?
QIC: Agency repair is best since luxury cars tend to have sensors/controls that cannot be fixed or replaced in most third party garages. Since the option for agency repair generally expires three years from the date of first registration, look for an insurance company that offers premium garages that can service luxury brands if your agency repair option has expired.
MS: What should I look for in an insurance provider?
QIC: Customers should use an insurance company rated by international credit rating agencies to ensure that the company has the ability to settle a large total loss claim. It’s worth an additional few hundred dirhams for the peace of mind that your underwriter will actually come through if you file a large claim.

هل تفكر بشراء سيارة فارهة؟
حوار مع شركة قطر للتأمين وموف سوق دوت كوم


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 04 ابريل 2016-(ميدل ايست نيوز واير)- لا شك بأن جميعنا فكرنا بالأمر التالي: امتلاك سيارة أحلامنا. ولكن يجب التفكير بأمور تتجاوز السعر فحسب عند شراء سيارة يزيد ثمنها عن 300,000 درهم إماراتي. ولعل إحدى أهم النقاط الواجب أخذها بعين الاعتبار هي التأمين الذي يعتبر من التكاليف المتكررة طوال فترة امتلاك السيارة.


وفي هذا السياق، أجرت "موف سوق دوت كوم" (MoveSouq.com) حواراً مع برسنّا فينكتيش، نائب الرئيس لشؤون التأمين على السيارات لدى شركة قطر للتأمين، لتقديم إرشاداتٍ حول تأمين السيارات الفارهة.


"موف سوق دوت كوم": أيّ الأمرين أقل كلفة، التأمين على سيارة فارهة مستعملة أم جديدة؟ وهل لعمر السيارة أثر كبير في هذا السياق؟
شركة قطر للتأمين: يعدّ التأمين على السيارات المستعملة أقل كلفة بشكلٍ عام من التأمين على السيارات الجديدة، وإن العمر الأفضل من وجهة نظر التأمين هو ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام، إذ تكون معظم السيارات في هذا العمر ضمن فترة الكفالة ومؤهلة للحصول على الإصلاحات اللازمة من الوكالة (البائع) في حال وقوع أي حادث.


"موف سوق دوت كوم": ماذا عن نوع السيارة، هل يكون التأمين على سيارات السيدان الفارهة أرخص بشكلٍ كبير بالمقارنة مع السيارات الرياضية الفارهة؟
شركة قطر للتأمين: تكون كلفة التأمين على السيارات عالية الأداء المعروفة باسم السيارات الرياضية مثل "فيراري" و"لامبورغيني"، أعلى بكثير من كلفة التأمين على السيارات ذات القيمة المرتفعة مثل "رولز رويس" و"بنتلي". ويصل الفرق بين أقساط التأمين على سيارة رياضية بالمقارنة مع سيارة سيدان فارهة إلى نحو 40 في المائة. وينجم هذا الفرق عن المخاطر الأكبر المتعلقة بفئات السيارات والسائقين بالنسبة للسيارات الرياضية.


ويجب ألا ننسى هنا أن الأقساط السنوية لتأمين السيارات عالية الأداء قد تصل إلى ستة في المائة من قيمة السيارة الأمر الذي يمثّل فرقاً كبيراً بالمقارنة مع المتوسط المعياري للتأمين الشامل الذي يتراوح بين ثلاثة إلى أربعة في المائة من قيمة السيارة.


"موف سوق دوت كوم": كيف يمكنني التحقق من خلفية السيارة التي سأشتريها؟
شركة قطر للتأمين: يمكنك التأكد من الأمور التالية:
  1. الكفالة، التي تمتد عادة لثلاثة أعوام أو 100,000 كيلومتر. وتختلف أحكام الكفالة بحسب الشركة المصنّعة.
  2. تاريخ خدمة الصيانة، حيث يتوجب عليك التأكد من أن المالك السابق كان ملتزماً بالجدول المحدد لخدمة الصيانة.
  3. شهادة الفحص الفني من مركز فحص المركبات التابع لهيئة الطرق والمواصلات للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو مواصفات مخالفة.
  4. مواصفات منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ويمكنك التأكد منها في ثلاث مواقع: 1) شهادة الفحص الفني من هيئة الطرق والمواصلات، 2) اللوحة الداخلية على باب السائق، 3) الزاوية اليسرى من لوحة القيادة (التابلوه) والمرئية من الزجاج الأمامي للسيارة.


وغالباً ما يكون التأمين على السيارات ذات المواصفات المخصصة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي أرخص، ولهذا ننصح بالحذر من السيارات ذات المواصفات غير المخصصة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي لأن بعض شركات التأمين قد ترفض تأمينها.


"موف سوق دوت كوم": هل يجب عليّ الحصول على تأمين يشمل خدمات إصلاح السيارات في الوكالة أو في المرآب؟
شركة قطر للتأمين: لا شك بأن خدمات إصلاح السيارات في الوكالة أفضل لأن السيارات الفارهة تشتمل على العديد من أجهزة الاستشعار/التحكم التي لا يمكن إصلاحها أو استبدالها لدى معظم ورش الطرف الثالث. ونظراً لأن خيار الإصلاح في الوكالة ينتهي بعد ثلاثة أعوام من تاريخ أول تسجيل للسيارة، فيجب البحث عن شركات تأمين تقدّم خدمات الإصلاح في الورش الممتازة القادرة على تقديم الخدمة للسيارات الفارهة في حال انتهاء فترة سريان خيار الإصلاح في الوكالة.


"موف سوق دوت كوم": ما هي الأمور الواجب التركيز عليها عند البحث عن شركة تأمين؟
شركة قطر للتأمين: يجب أن يستخدم العملاء شركة تأمين مصنّفة من قبل وكالات التصنيف الائتماني الدولية للتأكد من أن تلك الشركة قادرة على تسوية المطالبات الضخمة الناجمة عن الخسائر. ويستحق مثل هذا الأمر دفع بضع مئات الدراهم الإضافية مقابل الحصول على الطمأنينة وراحة البال التي يبحث عنها المكتتب على التأمين في حال تقديمه لمطالباتٍ ضخمة.



No comments:

Post a Comment

=