Monday, 7 March 2016

Spring Cleaning is coming: 5 steps to deep clean for a fresh home!

Well known as a the season for a new start, Spring is a good opportunity for us to clean our homes and get them fresh for another year. We feel inspired to have clean a home, get rid of the dust and make it shine again. But what exactly does spring cleaning really mean? What sets it apart from ordinary cleaning? And what things do you need to consider to do it right?

Helpling.ae, the leading online platform for booking cleaners, in the UAE, brings tips from their cleaning expert and former 5 star hotels house manager, Roxanna Pelka. Roxana gives us 5 steps and insider tricks for the perfect Spring Clean.
Spring Cleaning, time to clean up every corner!The difference between Spring Cleaning and regular cleaning is attention to details and concentrating on places you don’t usually clean, so it needs more time and you should plan it step by step. Our suggestion is start with the bathroom, make your way through the kitchen and then living- and bedrooms. At the end, the final touch is wiping the floor and cleaning the windows.
Step 1: your cleaning mission starts in the bathroomAs bathtub, toilet and tap need the longest time to be cleaned, we suggest starting the cleaning in your bathroom. While you leave the mentioned surfaces soaking with products (30 to 60 minutes depending on how dirty they are), you can do other tasks in the meantime, e.g. remove spots of mold in the bathroom using a dip a cotton bud in tea tree oil.
Also don’t forget to remove the lime, spray an anti-lime detergent on all places where calcium can be (bathroom tiles, douchekop- and hose faucets, toilet bowl) and let it rest 30 minutes. Then rinse with water and polish with a cloth after you finish.
Step 2: the path to a brighter kitchenSpring Cleaning in your kitchen can’t be complete without considering the fridge. First start throwing away all of the groceries that are out of date. Following this, sterilize surfaces (including walls) with a cloth, wetted with vinegar-based cleaner. And also consider defrosting the freezer: bacteria only cease when it's cold, but they don’t die! Clear out and turn off the gadget/device cover the box with towels, close it and let it defrost overnight. The next morning you can wipe the freezer (as you did with the fridge before) and get rid of all the germs and bacteria.
For the other areas of the kitchen, wipe underneath cupboards and clean out sink u-bends up to even the highest cupboard. Keep in mind one golden rule: always clean from top to bottom to avoid rework.
Step 3: feeling cozy in a tidy living roomPillows, books and carpets are the preferred surrounding of dust. Before starting with your cleaning tour, try finding the dust-hot-spot: beat carpets (outside), move furniture, vacuum and wash pillowcases and curtains and wipe over books, heater and lampshades with an antistatic duster.  
Look for the hidden places: door and window handles, light switches and remote controls are often covered by greasing. Wipe them with a rag dipped in vinegar to kill all germs and let things shine in a new light.
Step 4: last but not least, the bedroomWe expect our bed to be warm, cozy and soft. What most of us don’t know: there are over 1.5 million mites sleeping in your mattress every night – and we feed them with flakes of our dead skin. Time to turn our mattress! That should be done every two weeks. Make use of the spring cleaning season, air out and vacuum off your mattress. Don’t forget to vacuum under your bed and around the baseboard as well.
Step 5: let the floors and windows shine!Get ready for the final sprint! Before cleaning floor and windows, vacuum and air your flat. Wet a swap with cold neutral cleaner to clean wooden floors and laminate.
When cleaning your windows, the weather plays an essential role. If it’s sunny the water evaporates and can leaves streaks. To avoid this you have to be very fast squeegeeing the washing liquid. Our tip: mix 1-2 caps of cleaning alcohol with lukewarm water. Put the mixture onto a cloth and wipe the glass with it. Then remove the remaining water, in one go, from top to bottom with a squeegee and polish quickly with a microfiber cloth or chamois after.
The after cleaning: the final touchYou made it! Just one last step to take - cleaning your cleaning equipment. Surprisingly, your washing machine can harbor some pretty nasty bacteria - think about it, it’s warm, damp and dark, the perfect place for mildew and other nasty stuff to be. With this in mind, why not sterilize your cleaning equipment along with your washing machine? Put your micro fibre cloths, mop heads, sponges you name it into a short, hot cycle (60°)  with a cup of vinegar thrown in as well. This should finish off any nasties that may be still hanging around.
About Helpling:Helpling is the leading online platform for on-demand home services outside the U.S. On the website or via app, customers can book a vetted and insured cleaner and gain back free time within a couple of clicks.
Helpling was founded by Benedikt Franke, Philip Huffmann and Rocket Internet in January 2014. Since then the company has raised 56.5 million Euros from investors such as Mangrove Capital Partners, Phenomen Ventures, Point Nine Capital, Lukasz Gadowski, Lakestar and Kite Ventures.

دليلك لمنزل أنظف هذا الربيع: خمس خطوات للحصول على منزل تفوح منه رائحة النظافة

لطالما عُرف فصل الربيع بأنه فصل ينبض فيه كل شيء بالحياة، فلماذا لا ننتهز تلك الفرصة لنبعث الحياة في بيوتنا من جديد ونُلبسها ثوب النظافة والإشراق ونحن نستقبل هذا الفصل الذي ننتظره عاماً بعد عام؟ فنظافة المنزل تدل على شخصية قاطنيه وتنعكس إيجاباً عليهم، إذ يسيطر على المنزل النظيف دائمًا الشعور بالراحة والسكينة، فليس هناك أجمل من منزل نظيف براق نلوذ إليه بعد عناء يوم عمل شاق. ولكن ماذا نعني تحديدًا بكلمة التنظيف في فصل الربيع؟ وما الذي يُميزه عن التنظيف المعتاد في باقي فصول العام الأخرى؟ وما الأجهزة والمعدات التي نحتاجها للقيام بذلك على النحو الأمثل؟
تقدم لكم Helpling.ae ، المنصة الإلكترونية الرائدة والمتخصصة في مجال خدمات التنظيف وحجز عمال النظافة في دولة الإمارات، خلاصة ما توصلت إليه رو كسانا بيلكا - خبيرة التنظيف والمديرة السابقة لشقق فندقية خمسة نجوم – والتي تستعرض هنا خمس خطوات ونصائح متمرسة حول كيفية الحصول على منزل فائق النظافة في فصل الربيع.

حان الوقت لتنظيف كل ركن من أركان المنزل كما ينبغي!يتميز التنظيف في فصل الربيع عن غيره من عمليات التنظيف المعتادة في أننا نهتم فيه بأدق التفاصيل ونركز على أماكن لم نعتد على تنظيفها، لذا علينا أن نخصص له قدراً أكبر من الوقت، وأن نضع لذلك خطة دقيقة وشاملة. ونحن نوصي دائمًا بأن تكون البداية من الحمام، وننتقل منه إلى المطبخ، ثم إلى غرفة المعيشة، وبعدها غرف النوم، على أن تكون اللمسة الأخيرة وأخر ما نقوم به هو مسح الأرضيات وتنظيف النوافذ.

الخطوة الأولى: انطلق من الحمام!لا شك أن حوض الاستحمام والمرحاض وصنبور المياه هي أكثر الأشياء التي تستغرق وقتًا في تنظيفها لذا فإننا ننصح دائمًا بأن نبدأ بها عند تنظيف الحمام، وما أن ننتهي من تنظيف هذه الأسطح نقوم بنقعها وتطهيرها باستخدام المنظفات (لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة بناء على مقدار اتساخ هذه الأسطح) مع إمكانية القيام بأي مهام أخرى في نفس الوقت كأن نقوم بإزالة بقع العفن الموجودة في الحمام باستخدام قطعة من القطن عليها القليل من زيت شجرة الشاي.
وعلينا ألا ننسى أبدًا إزالة الترسبات التي قد تتراكم على بلاط الحمام ورأس الدش والصنابير ووعاء المرحاض باستخدام المنظفات المضادة لذلك على جميع الأماكن التي قد تتراكم عليها تلك الترسبات، ثم نتركها لمدة 30 دقيقة، بعدها نقوم بشطف هذه الأماكن بالمياه وتلميعها بقطعة من القماش بعد الانتهاء من عملية التنظيف.

الخطوة الثانية: مطبخ أكثر إشراقاً!دائمًا ما تكون الثلاجة هي أهم ما نركز عليه عند تنظيف المطبخ ولا يمكن لمهمة تنظيف المطبخ أن تكتمل دون تنظيف الثلاجة، لذا علينا أن نبدأ أولاً بإزالة ما بها من أغذية تالفة، ثم نقوم بتعقيم وتطهير الأسطح (بما في ذلك جدران الثلاجة) بقطعة قماش مبللة بمنظف يحتوي على مادة من الخل، ثم نزيل الثلج من المُجَمِد حيث إن البكتريا تتوقف عن النشاط في الأجواء الباردة ولكنها لا تموت! وبعد أن ننتهي من تنظيف المُجَمِد وفصله عن الكهرباء نغطي ما به من أجهزة بالمناشف ونغلقه ونترك الثلج يذوب طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي يمكننا مسح المُجَمِد (كما فعلنا مع الثلاجة) للتخلص من جميع الجراثيم والبكتريا.
وبالنسبة للأجزاء الأخرى من المطبخ، نقوم بمسح المنطقة الموجودة أسفل الخزائن ثم ننظف انحناءات بالوعات الصرف وصولاً إلى الخزائن الأكثر ارتفاعًا، على أن نضع في اعتبارنا دائمًا قاعدة ذهبية وهي: احرص دائمًا على التنظيف من أعلى لأسفل حتى لا تعيد عملك.

الخطوة الثالثة: غرفة معيشة نظيفة ومرتبة!سرعان ما تتراكم الأتربة على الوسائد والكتب والسجاد، فقبل أن نبدأ في مهمة التنظيف علينا أن نتخلص من الأتربة وذلك عن طريق نفض السجاد (خارج المنزل) ونقل الأثاث وإخلاء الغرفة وغسل أغطية الوسائد والستائر ومسح الكتب والمدفأة ومظلات المصابيح باستخدام منفضة عازلة للكهرباء. 
ابحث عن الأتربة والأوساخ وطاردها: غالبًا ما ننسى لون مقابض الأبواب والنوافذ ومفاتيح الإنارة وأجهزة التحكم عن بعد بسبب ما يتراكم عليها من مواد دهنية وأوساخ، والآن حان الوقت لإعادتها لسابق عهدها عن طريق تنظيفها بقطعة من القماش المبللة بالخل لقتل جميع الجراثيم المتراكمة عليها لترتدي ثوب البريق واللمعان مرة أخرى.

الخطوة الرابعة: والآن هيا بنا إلى غرفة النوم!يمثل السرير دائمًا ملاذً للراحة والدفء والنعومة، ولكن لا يعرف الكثير منا أن الفراش الذي ننام فيه هو مأوى لما يزيد عن 1.5 مليون عثة وكائن دقيق ترتع فيه كل ليلة لتتغذى على رقائق الجلد الميت التي تتساقط منا أثناء نومنا. والآن حان الوقت لتغيير وضعية المرتبة إلى الوجه الآخر! إذ يتعين القيام بهذا الأمر مرة كل أسبوعين. وعلينا أن نستفيد من موسم التنظيف في فصل الربيع في فتح النوافذ لتغيير الهواء وتعريض مرتبة الفراش للهواء المتجدد، ولا ننسى تنظيف أسفل السرير والمنطقة المحيطة به باستخدام المكنسة الهربائية.

الخطوة الخامسة: أرضيات ونوافذ تتحدث عن نفسها!الجرس يدق استعداداً للجولة الأخيرة! قبل البدء في تنظيف الأرضيات والنوافذ، قم بتظيف المنزل باستخدام المكنسة الكهربائية أولاً، ثم بعد ذلك يأتي دور قطعة القماش والمنظف لتنظيف الأرضيات والأسطح الخشبية الأخرى.
وتلعب الظروف الجوية وحالة الطقس دورًا أساسياً عند تنظيف النوافذ، فإذا كانت الأجواء مشمشة نلحظ أن المياه تتبخر وقد تترك وراءها أثراً على النوافذ، ولتجنب هذا الأمر علينا أن نمسح ونزيل سائل الغسيل بالممسحة في أسرع وقت ممكن. ونصيحتنا هنا هي القيام بخلط مقدار معيار أو معيارين من كحول التنظيف بالماء الفاتر، ووضع المزيج على قطعة قماش ومسح الزجاج بها، ثم إزالة المياه المتبقية مرة واحدة من أعلى لأسفل بالممسحة، وأخيراً تلميعها سريعًا باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو الشامواه.

مسك الختام: اللمسة الأخيرة!أحسنت! لقد اتممت المهمة! ولم يتبقى سوى خطوة أخيرة وهي تنظيف وتعقيم معدات التنظيف تماماً كما يفعل الجراح. والمدهش حقاً في الأمر هو أن معدات الغسيل التي تستخدمها قد يعلق بها بعض البكتيريا والجراثيم والكائنات الضارة. تمعن جيدًا في الأمر وستجد أن المعدات يتوافر فيها ظروف البيئة الدافئة والرطبة والمظلمة، التي تجعل منها مكانًا مثاليًا ومرتعًا لنمو العفن الفطري وغيره من الكائنات الأخرى الضارة، وإذا كان هذا هو الوضع فلماذا لا تفكر في تطهير وتعقيم معدات التنظيف باستخدام غسالة الملابس؟ كل ما عليك هو وضع قطع قماش من الألياف الدقيقة أو رؤوس المماسح أو الإسفنجات التي تستخدمها في دورة غسيل قصيرة باستخدام الماء الساخن (عند درجة حرارة 60 درجة مئوية) مع إضافة كوب من الخل عليها وهذا كفيل بالقضاء على أي بكتريا أو جراثيم أو آفات قد تكون عالقة.
عن HelplingHelpling منصة عالمية وشركة ناشئة مقرها برلين تعمل على تقديم خدمات عند الطلب لتنظيف المنازل بطريقة تتميز بالمهنية والإحتراف. يستطيع العملاء بكل سهولة عن طريق موقع
Helplingالإلكتروني حجز عامل تنظيف موثوق به تم إجراء الفحوصات اللازمة له مسبقا. تمنح هذه الخدمة الإلكترونية المبتكرة العملاء وقتا إضافيا لقضاء الوقت مع أسرهم، أصدقائهم، والتمتع بوقت الفراغ.
لطالما عُرف فصل الربيع بأنه فصل ينبض فيه كل شيء بالحياة، فلماذا لا ننتهز تلك الفرصة لنبعث الحياة في بيوتنا من جديد ونُلبسها ثوب النظافة والإشراق ونحن نستقبل هذا الفصل الذي ننتظره عاماً بعد عام؟ فنظافة المنزل تدل على شخصية قاطنيه وتنعكس إيجاباً عليهم، إذ يسيطر على المنزل النظيف دائمًا الشعور بالراحة والسكينة، فليس هناك أجمل من منزل نظيف براق نلوذ إليه بعد عناء يوم عمل شاق. ولكن ماذا نعني تحديدًا بكلمة التنظيف في فصل الربيع؟ وما الذي يُميزه عن التنظيف المعتاد في باقي فصول العام الأخرى؟ وما الأجهزة والمعدات التي نحتاجها للقيام بذلك على النحو الأمثل؟
تقدم لكم Helpling.ae ، المنصة الإلكترونية الرائدة والمتخصصة في مجال خدمات التنظيف وحجز عمال النظافة في دولة الإمارات، خلاصة ما توصلت إليه رو كسانا بيلكا - خبيرة التنظيف والمديرة السابقة لشقق فندقية خمسة نجوم – والتي تستعرض هنا خمس خطوات ونصائح متمرسة حول كيفية الحصول على منزل فائق النظافة في فصل الربيع.

حان الوقت لتنظيف كل ركن من أركان المنزل كما ينبغي!يتميز التنظيف في فصل الربيع عن غيره من عمليات التنظيف المعتادة في أننا نهتم فيه بأدق التفاصيل ونركز على أماكن لم نعتد على تنظيفها، لذا علينا أن نخصص له قدراً أكبر من الوقت، وأن نضع لذلك خطة دقيقة وشاملة. ونحن نوصي دائمًا بأن تكون البداية من الحمام، وننتقل منه إلى المطبخ، ثم إلى غرفة المعيشة، وبعدها غرف النوم، على أن تكون اللمسة الأخيرة وأخر ما نقوم به هو مسح الأرضيات وتنظيف النوافذ.

الخطوة الأولى: انطلق من الحمام!لا شك أن حوض الاستحمام والمرحاض وصنبور المياه هي أكثر الأشياء التي تستغرق وقتًا في تنظيفها لذا فإننا ننصح دائمًا بأن نبدأ بها عند تنظيف الحمام، وما أن ننتهي من تنظيف هذه الأسطح نقوم بنقعها وتطهيرها باستخدام المنظفات (لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة بناء على مقدار اتساخ هذه الأسطح) مع إمكانية القيام بأي مهام أخرى في نفس الوقت كأن نقوم بإزالة بقع العفن الموجودة في الحمام باستخدام قطعة من القطن عليها القليل من زيت شجرة الشاي.
وعلينا ألا ننسى أبدًا إزالة الترسبات التي قد تتراكم على بلاط الحمام ورأس الدش والصنابير ووعاء المرحاض باستخدام المنظفات المضادة لذلك على جميع الأماكن التي قد تتراكم عليها تلك الترسبات، ثم نتركها لمدة 30 دقيقة، بعدها نقوم بشطف هذه الأماكن بالمياه وتلميعها بقطعة من القماش بعد الانتهاء من عملية التنظيف.

الخطوة الثانية: مطبخ أكثر إشراقاً!دائمًا ما تكون الثلاجة هي أهم ما نركز عليه عند تنظيف المطبخ ولا يمكن لمهمة تنظيف المطبخ أن تكتمل دون تنظيف الثلاجة، لذا علينا أن نبدأ أولاً بإزالة ما بها من أغذية تالفة، ثم نقوم بتعقيم وتطهير الأسطح (بما في ذلك جدران الثلاجة) بقطعة قماش مبللة بمنظف يحتوي على مادة من الخل، ثم نزيل الثلج من المُجَمِد حيث إن البكتريا تتوقف عن النشاط في الأجواء الباردة ولكنها لا تموت! وبعد أن ننتهي من تنظيف المُجَمِد وفصله عن الكهرباء نغطي ما به من أجهزة بالمناشف ونغلقه ونترك الثلج يذوب طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي يمكننا مسح المُجَمِد (كما فعلنا مع الثلاجة) للتخلص من جميع الجراثيم والبكتريا.
وبالنسبة للأجزاء الأخرى من المطبخ، نقوم بمسح المنطقة الموجودة أسفل الخزائن ثم ننظف انحناءات بالوعات الصرف وصولاً إلى الخزائن الأكثر ارتفاعًا، على أن نضع في اعتبارنا دائمًا قاعدة ذهبية وهي: احرص دائمًا على التنظيف من أعلى لأسفل حتى لا تعيد عملك.

الخطوة الثالثة: غرفة معيشة نظيفة ومرتبة!سرعان ما تتراكم الأتربة على الوسائد والكتب والسجاد، فقبل أن نبدأ في مهمة التنظيف علينا أن نتخلص من الأتربة وذلك عن طريق نفض السجاد (خارج المنزل) ونقل الأثاث وإخلاء الغرفة وغسل أغطية الوسائد والستائر ومسح الكتب والمدفأة ومظلات المصابيح باستخدام منفضة عازلة للكهرباء. 
ابحث عن الأتربة والأوساخ وطاردها: غالبًا ما ننسى لون مقابض الأبواب والنوافذ ومفاتيح الإنارة وأجهزة التحكم عن بعد بسبب ما يتراكم عليها من مواد دهنية وأوساخ، والآن حان الوقت لإعادتها لسابق عهدها عن طريق تنظيفها بقطعة من القماش المبللة بالخل لقتل جميع الجراثيم المتراكمة عليها لترتدي ثوب البريق واللمعان مرة أخرى.

الخطوة الرابعة: والآن هيا بنا إلى غرفة النوم!يمثل السرير دائمًا ملاذً للراحة والدفء والنعومة، ولكن لا يعرف الكثير منا أن الفراش الذي ننام فيه هو مأوى لما يزيد عن 1.5 مليون عثة وكائن دقيق ترتع فيه كل ليلة لتتغذى على رقائق الجلد الميت التي تتساقط منا أثناء نومنا. والآن حان الوقت لتغيير وضعية المرتبة إلى الوجه الآخر! إذ يتعين القيام بهذا الأمر مرة كل أسبوعين. وعلينا أن نستفيد من موسم التنظيف في فصل الربيع في فتح النوافذ لتغيير الهواء وتعريض مرتبة الفراش للهواء المتجدد، ولا ننسى تنظيف أسفل السرير والمنطقة المحيطة به باستخدام المكنسة الهربائية.

الخطوة الخامسة: أرضيات ونوافذ تتحدث عن نفسها!الجرس يدق استعداداً للجولة الأخيرة! قبل البدء في تنظيف الأرضيات والنوافذ، قم بتظيف المنزل باستخدام المكنسة الكهربائية أولاً، ثم بعد ذلك يأتي دور قطعة القماش والمنظف لتنظيف الأرضيات والأسطح الخشبية الأخرى.
وتلعب الظروف الجوية وحالة الطقس دورًا أساسياً عند تنظيف النوافذ، فإذا كانت الأجواء مشمشة نلحظ أن المياه تتبخر وقد تترك وراءها أثراً على النوافذ، ولتجنب هذا الأمر علينا أن نمسح ونزيل سائل الغسيل بالممسحة في أسرع وقت ممكن. ونصيحتنا هنا هي القيام بخلط مقدار معيار أو معيارين من كحول التنظيف بالماء الفاتر، ووضع المزيج على قطعة قماش ومسح الزجاج بها، ثم إزالة المياه المتبقية مرة واحدة من أعلى لأسفل بالممسحة، وأخيراً تلميعها سريعًا باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو الشامواه.

مسك الختام: اللمسة الأخيرة!أحسنت! لقد اتممت المهمة! ولم يتبقى سوى خطوة أخيرة وهي تنظيف وتعقيم معدات التنظيف تماماً كما يفعل الجراح. والمدهش حقاً في الأمر هو أن معدات الغسيل التي تستخدمها قد يعلق بها بعض البكتيريا والجراثيم والكائنات الضارة. تمعن جيدًا في الأمر وستجد أن المعدات يتوافر فيها ظروف البيئة الدافئة والرطبة والمظلمة، التي تجعل منها مكانًا مثاليًا ومرتعًا لنمو العفن الفطري وغيره من الكائنات الأخرى الضارة، وإذا كان هذا هو الوضع فلماذا لا تفكر في تطهير وتعقيم معدات التنظيف باستخدام غسالة الملابس؟ كل ما عليك هو وضع قطع قماش من الألياف الدقيقة أو رؤوس المماسح أو الإسفنجات التي تستخدمها في دورة غسيل قصيرة باستخدام الماء الساخن (عند درجة حرارة 60 درجة مئوية) مع إضافة كوب من الخل عليها وهذا كفيل بالقضاء على أي بكتريا أو جراثيم أو آفات قد تكون عالقة.
 

No comments:

Post a Comment

=