Monday, 8 February 2016

مياكمز تفوز بجائزة أفضل فيديو مؤسسي ضمن جوائز التميز الأفريقية






شركة مصرية للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية تحصل على جائزة التفوق تقديراً لدورها الفعال في إرساء مفهوم تمكين الشباب والمرأة وريادة الأعمال الناشئة


القاهرة في 3 فبراير 2016 - تفخر مياكمز، شركة العلاقات العامة المصرية، بالإعلان عن فوزها بجائزة أفضل فيديو مؤسسي ضمن جوائز التميز الأفريقية لعام 2015. وتأتي جوائز التميز، والتي تم إطلاقها على مستوى أفريقياً لأول مرة العام الماضي، للاحتفاء بشركات وخبراء العلاقات العامة المتميزين في العديد من الفئات الخاصة بالجوائز. وينظم جوائز التميز الأفريقية كل من Trade Publication ومجلة Communication Director، المجلة المتخصصة في العلاقات العامة والتي تستعرض أحدث الاتجاهات في هذا المجال على مستوى العالم.


وتعليقاً على الفوز بتلك الجائزة الرفيعة، قالت الأستاذة/ فاطمة الزهراء أحمد -المؤسس والمدير التنفيذي لشركة مياكمز "جاء احتفال الشركة بمرور 7 سنوات على مسيرة عملنا في السوق المصري بمثابة فرصة مثالية لنا لتوسيع نشاط أعمالنا ودخول مجال جديد...فقد خضنا مغامرة جديدة ... ووجدنا أنفسنا الفريق الفائز."


وتضيف فاطمة: "بالتأكيد نشعر بالفخر لاختيار فيديو الشركة ضمن جوائز التميز الأفريقية. فقد جاء فيديو المسابقة بمثابة ثمرة حقيقية لشغف وحب فريق العمل لمجال أعمالنا. ولكننا لم نقم بهذا المجهود الكبير بمفردنا فقد حصلنا على دعم وتأييد العديد من عملائنا المتميزين، وشركائنا في العمل لنثبت للجميع مدى تميزنا وإيماننا بالرسالة التي نعمل من أجلها في إطار التواصل مع الآخرين. وبهذه المناسبة أود أن أشكر جميع من ساهموا في حصولنا على تلك الجائزة، وعلى رأسهم شركة ادلمان للعلاقات العامة، نظراً لدعمها المتواصل لنا. فقد توسعت أعمالنا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وتحدينا أنفسنا في الكثير من المشاريع التي قمنا بتنفيذها، وأنا أتوقع المزيد من النجاح خلال العام الحالي والسنوات القادمة."    


أما عن الفيديو الفائز، فهو يتحدث بالتفصيل عن رؤية مياكمز والأنشطة المختلفة التي بادرت بها في مجال تمكين الشباب والمرأة ورواد الأعمال لتشجيعهم على بدء مشاريعهم الصغيرة في مصر مع استعراض عمل الشركة كنموذج يحتذى به وإرساء مفهوم التفاني وحب العمل وتعاون الفريق النسائي الصغير للنجاح وتحقيق الإنجازات. ويستعرض الفيديو أيضاً الحلول المتميزة التي تقدمها مياكمز لعملائها في مجال الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بالنسبة للمحتوى الذي يمكن مشاركته بسهولة لما يهدف المنتج في النهاية والتي تستهدف فئة الشباب في المقام الأول.
لقد استغرق إتمام هذا المشروع 3 أشهر، واختص الفيديو بنقل تجارب ذوي الخبرة لجيل جديد من الشباب ومنهم على سبيل المثال لا الحصر الإعلامية/ شهيرة أمين، فهي صحفية مستقلة وناشطة في مجال حقوق المرأة والكاتب/ عصام يوسف مؤلف رواية ربع جرام، هذا إلى جانب نخبة من أهم عملاء الشركة للتحدث عن طبيعة مجالاتهم والتي قد تبدوا عائقاً للتميز أمام الشركات الصغيرة. وجاء اختيار مياكمز لشل للزيوت-مصر على سبيل المثال لتمثل المجال الصناعي ذات التقنية العالية أما على مستوى الأعمال ذات الصلة بالحكومات، فجاء ممثل البنك الأفريقي للتنمية الذي تحدث عن ثقة البنك في الشركة لتنفيذ أحد أهم منتديات البنك مع الحكومة المصرية وكذلك تضمن الفيديو أهمية وجود مؤسسات التدريب لتنمية المهارات الإدارية مثل مؤسسة فايتل فيوسيز، ونماذج من رائدات الأعمال السيدات والمبادرات المجتمعية مثل مبادرة تراث مصر الجديدة كنموذج للخدمة المجتمعية.     
ويضيف السيد/ رودلف هيتزل-رئيس لجنة تحكيم جوائز التميز الأفريقية: "تسعى جوائز التميز الأفريقية لتكريم وتقدير أفضل الشركات العاملة في مجال العلاقات العامة على مستوى القارة، حيث تتميز تلك الجوائز بتنافسيتها الشديدة، خاصة إذا نظرنا لقائمة الفائزين بتلك الجوائز. لقد رأت لجنة التحكيم حجم القدرات الهائلة التي تتمتع بها مياكمز في مجال تطوير وإنتاج المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو ما يصب في مصلحة العاملين بها بشكل مباشر، حيث تبحث العديد من الشركات عن خدمات الفيديو والحملات الرقمية عبر الانترنت، والتي تقدمها شركات العلاقات العامة المحترفة. في الختام أتمنى التوفيق والنجاح الدائم لشركة مياكمز"
تأسست مياكمز عام 2008 بواسطة فاطمة أحمد، إحدى رائدات الأعمال في مصر، وكان هدفها إقامة شركة صغيرة لخدمة عملائها من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مصر. وبدأت الشركة أعمالها من خلال انتقاء عدد محدود من العملاء، وسرعان ما تمكنت من التوسع، وأصبح لها تواجد قوي في مجال العلاقات العامة بالسوق المحلي. وفي يناير 2015، أصبحت مياكمز الممثل الحصري لشركة ادلمان في مصر، وهو ما يمثل واحدة من أهم الإنجازات التي شهدتها الشركة خلال مسيرتها.
ويأتي انضمام مياكمز لشبكة ادلمان وهو ما يعني اعتماد الشركة العالمية على الخبرة المحلية التي تتمتع بها مياكمز، والدعم المباشر خلال الفاعليات المختلفة التي تتم في السوق المصري، بينما يتمكن عملاء مياكمز والعاملين بها الاستفادة من الخبرات العالمية وأفضل الممارسات وبرامج التنمية والتدريب المتخصصة التي تقدمها أدلمان، من خلال شبكة واسعة من خبراء العلاقات العامة حول العالم.
الجدير بالذكر أنه سيتم عقد مراسم توزيع الجوائز على الشركات الفائزة يوم 21 أبريل القادم في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا. وتُعد جوائز التميز الأفريقية جزءا من سلسلة جوائز التميز التي تُقام في كل من أفريقيا وآسيا الباسيفيكية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا
----انتهى--
نبذة عن جوائز التميز الأفريقية
تُكرّم جوائز التميز الأفريقية الأداء الاستثنائي للشركات العاملة في القارة في العديد من الفئات والقطاعات، بما في ذلك مجالات الاتصالات المؤسسية الداخلية والعلاقات العامة، بالإضافة لعدد كبير من القطاعات الأخرى في أفريقيا. تلقي الجوائز الضوء على العديد من التخصصات والمهن، وتقدم رؤية شاملة للنماذج المُشرّفة في مجال العلاقات العامة والاتصالات في القارة الأفريقية. ومن خلال رؤيتها الشاملة لكافة القطاعات، تُكرّم تلك الجوائز المتميزين في كافة المجالات.  
عن مياكمز    
تأسست مياكمز في عام 2008 على يد رائدة الأعمال فاطمة أحمد وكانت تهدف إلى تأسيس شركة اتصالات صغيرة يمكنها أن تخدم عملاء محليين ودوليين في عدد من القطاعات المتخصصة. وتضم مياكمز فريق من الخبراء المرموقين في مجالات الإعلام والعلاقات العامة يعززوا مهارات فاطمة أحمد في إدارة الأزمات والاتصالات الموجهة وحملات الترويج ووسائل التواصل الاجتماعي وكذلك التدريب الإعلامي. تخصصت مياكمز في العمل مع شركات من قطاعات مختلفة منها: الكهرباء والطاقة والتنمية الاجتماعية والبنوك والأدوية والاتصالات والصناعات الغذائية والمشروبات. وتضم قائمة كبار عملاء مياكمز شركات مثل: شل للزيوت مصر وبلومبرج جرين وجنرال الكتريك وبنك التنمية الإفريقي وبلاك بيري وطاقة عربية وشركة ليلى للأدوية ونوفارتس.  للمزيد من المعلومات، برجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.meacoms.net  

للاطلاع على الفيديو الفائز بالجائزة، برجاء الضغط على الرابط: bit.ly/1nM8A63

No comments:

Post a Comment

=