Monday, 8 February 2016

Mövenpick Hotels & Resorts ends 2015 on a high note with 12 new hotels signed in one of its most successful years to date.





 

Rapidly-expanding Swiss hospitality firm secured one new property a month last year, growing its hotel portfolio by 15 percent.

Baar, Switzerland, 04 February 2016: Mövenpick Hotels & Resorts (MHR) ended 2015 on a high note, signing 12 new properties and expanding its portfolio by 15 percent.


The Swiss hospitality firm, which currently operates 83 hotels worldwide, accelerated its expansion plans during the course of the year, inking one new hotel management agreement a month and adding 4,088 rooms to its inventory in high-growth markets across Asia Pacific, Europe, the Middle East and Africa.


With another 26 properties under negotiation that will bring an additional 7,272 keys to market, MHR is cementing its status as one of the most dynamic players in the upscale segment.


“2015 was a very successful year for us with the 12 new hotels signed consolidating our position in several strategic locations that we have earmarked for expansion,” said Jean Gabriel Pérès, CEO of Mövenpick Hotels & Resorts.


“It marked the start of an unprecedented period of growth, with our portfolio set to increase by almost 50 percent until 2020, and we look to build on this momentum with exciting projects in key markets, working towards our ultimate goal of 130 properties (open and signed) by 2020.”


The regional breakdown
MHR’s 2015 expansion strategy saw the firm build on its cluster strategy in South-East Asia, where it signed five new properties totalling 1,826 keys across Thailand, Malaysia, Vietnam and the Philippines, taking its future total portfolio in the region to 16 properties.
The five new builds include Vietnam’s first-ever integrated destination resort located on Phu Quoc – an island tipped to become the region’s next great holiday hotspot. The 330-key Mövenpick Resort Phu Quoc will open in 2017, as will the 400-key Mövenpick Resort Cam Ranh Bay in Vietnam’s popular Nha Trang district. Deals to manage Mövenpick Resort Boracay in the Philippines, Mövenpick Hotel Kota Bharu in Kelantan, Malaysia, and Mövenpick Sukhumvit 15 Bangkok, Thailand, were also inked in 2015.


We are ramping up our cluster strategy for South-East Asia’s leading markets" said Andrew Langdon, appointed by Mövenpick to the newly created role of Senior Vice President Asia, charged with driving this development plan forward.


In the Middle East, MHR secured three properties spanning 972 keys. It consolidated its position in Saudi Arabia with high-profile property deals in Riyadh and Jeddah respectively, while in Pakistan, the firm signed an agreement to operate the 361-key Mövenpick Hotel Centaurus Islamabad, which is set to open in 2018.


MHR also penned deals for three properties in Africa, one of the world’s fastest-growing regions for hotel development, adding 1,030 keys to the mix.
The new hotels, two of which are located in affluent areas of Nairobi and Abuja in Nigeria and the other, the Mövenpick Hotel & Palais des Congrès, Marrakech – the group’s third property in Morocco – will take its Africa portfolio to 26 properties. The hotels in Nairobi and Marrakech are planned to open already in 2016.


In Europe, where MHR is a dominant player, the company added the 260-key Mövenpick Stuttgart Airport II to its rapidly expanding portfolio of upscale hotels.


“By rigorously accelerating our development plans in 2015, strengthening our position in both established and emerging markets, we have created a solid pipeline and laid the foundations for further growth,” said Pérès.


2015 property openings
While MHR was busy inking new property deals in 2015, the company also opened four new hotels in strategic locations across the Middle and South East Asia; one in Saudi Arabia, one in Turkey and two in Thailand.


The hospitality firm opened its first property in the Saudi capital and its 10th in the kingdom, the 438-key Mövenpick Hotel Riyadh; debuted in two new locations in Thailand with the 297-key Mövenpick Hotel Sukhumvit 15 Bangkok and the 262-room Mövenpick Siam Hotel Pattaya, taking its portfolio in the country to five properties strong; and launched its fourth hotel in Turkey, the 136-room Istanbul Golden Horn.
 
 

 
شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك تودّع العام 2015 بالإنجازات بعد توقيعها 12 عقد إدارة لفنادق جديدة في واحدة من أكثر سنوات نجاحها على الاطلاق.

شركة الضيافة السويسرية السريعة النمو ضمنت منشأة جديدة كل شهر في العام الماضي وعززت قائمة منشآتها بمعدّل 15%.
بار، سويسرا،  04فبراير 2016 – ودّعت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك العام 2015 بإنجازات كبرى حيث وقّعت 12 عقد إدارة لفنادق جديدة ووسّعت قائمة منشآتها بمعدّل 15%.

شركة الضيافة السويسرية التي تدير حاليا 83 فندقا في العالم، وسّعت إطار خططها التوسّعية خلال العام الماضي، بتوقيع فندق إدارة جديد كل شهر، مضيفة 4088 غرفة الى قائمة منشآتها في أسواق سريعة النمو عبر مناطق آسيا البحر الهادىء وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
   
مع هذه الإنجازات التي ستضاف اليها مجموعة من 26 منشأة قيد التفاوض، تجلب معها 7272 غرفة الى الأسواق، تعزز شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك مكانتها كواحدة من أكثر شركات الضيافة حيوية في فئة المنشآت الراقية.

وقال جان غابرييل بيريز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك: "العام 2015 كان عاما ناجحا جدا بالنسبة الينا بتوقيع عقود لإدارة 12 منشأة جديدة مما يعزز مكانتنا في العديد من المواقع الاستراتيجية التي كنا نسعى لدخولها عبر خططنا التوسّعية".

وأضاف: "هذا الانجاز يشكّل انطلاقة لفترة غير مسبوقة من النمو، حيث ستنمو قائمة منشآتنا بمعدّل 50% تقريبا بحلول العام 2020، ونحن نتطلّع للاستفادة من هذه الوتيرة التصاعدية بمشاريع مشوقة في أسواق رئيسية، ونعمل نحو تحقيق هدفنا الأبرز بإدارة 130 منشأة (قائمة وموقّعة) بحلول العام 2020".

توزيع المنشآت وفق المناطق
تضمنت استراتيجية شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك للعام 2015 تعزيز استراتيجيتها الاقليمية في جنوب شرق آسيا، حيث وقّعت عقود إدارة خمس منشآت جديدة بمجموع غرف يصل الى 1862 غرفة عبر تايلاند وماليزيا وفييتنام والفلبين، ليصل معها العدد الاجمالي للمنشآت في المنطقة الى 16 منشأة.

الفنادق الخمس الجديدة تشمل أول منتجع متكامل في فيتنام على جزيرة بو كوك المؤهلة لتكون المنتجع الأكثر جذبا للسياح في المنطقة. ومن المتوقّع أن يفتتح منتجع موڤنبيك بو كوك المكوّن من 330 غرفة في العام 2017، وكذلك منتجع موڤنبيك كام ران باي المكوّن من 400 غرفة في حي نا تانغ الشهير في فيتنام. كما تم في العام 2015 توقيع عقود لإدارة منتجع موڤنبيك بوراكاي في الفلبين، وفندق موڤنبيك كوتا بارو في كيلانتان في ماليزيا وفندق موڤنبيك سوخموفيت 15 بانكوك في تايلاند.

وقال أندرو لانغدون، الذي عينّته شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك في منصب نائب الرئيس الأول لمنطقة آسيا الذي استحدثته الشركة لانجاز خطط التطوير: "نحن نسير نحو تعزيز الاستراتيجية الاقليمية للأسواق الرائدة في منطقة جنوب شرق آسيا".

وفي الشرق الأوسط، وقّعت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك عقودا لإدارة ثلاث منشآت تضيف 972 غرفة الى الأسواق، كما عززت مكانتها في المملكة العربية السعودية بعقود راقية في الرياض وجدة على التوالي، بينما وقعّت في باكستان عقدا لإدارة فندق موڤنبيك سنتوروس اسلام آباد المكوّن من 361 غرفة والمتوقّع افتتاحه في العام 2018.

كما وقّعت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك عقودا لإدارة ثلاث منشآت في أفريقيا، وهي من أسرع المناطق نموا لتطوير الفنادق في العالم، مضيفة 1030 غرفة الى الأسواق. والفنادق الجديدة تتضمن فندقين في مناطق راقية في نيروبي وأبوجا في نيجيريا، وفندق وقصر مؤتمرات موڤنبيك في مراكش الذي يشكّل المنشأة الثالثة للشركة في المغرب، ليصل معها مجتمعة عدد فنادق الشركة في أفريقيا الى 26 منشأة. ومن المتوقّع افتتاح فنادق نيروبي ومراكش في العام 2016.

وفي أوروبا حيث تتميز فنادق ومنتجعات موڤنبيك بحضور بارز، أضافت الشركة فندق موڤنبيك مطار شتوتغارت 2 المكوّن من 260 غرفة الى قائمة منشآتها السريعة النمو من الفنادق الراقية.

وأضاف بيريز: "من خلال تسريع خطط النمو بقوة في العام 2015، وتعزيز مكانتنا في الأسواق القائمة والناشئة، تمكّنا من استحداث سلسلة قوية من المنشآت الجديدة وارساء قاعدة متينة للنمو في المستقبل".

المنشآت التي تم افتتاحها في العام 2015
بينما انشغلت فنادق ومنتجعات موڤنبيك بتوقيع عقود لإدارة منشآت جديدة في العام 2015، افتتحت أيضا أربعة فنادق جديدة في مواقع استراتيجية عبر منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا شملت فندقا في المملكة العربية السعودية وواحدا في تركيا وفندقين في تايلاند.

كما افتتحت شركة الضيافة فندق موڤنبيك الرياض المكوّن من 438 غرفة وهو اول منشأة لها في العاصمة السعودية والعاشرة لها في المملكة، كما بدأت عملياتها في موقعين جديدين في تايلاند بافتتاح فندق موڤنبيك سوخموفيت 15 بانكوك المكوّن من 297 غرفة وفندق موڤنبيك سيام باتايا المكوّن من 262 غرفة ليصل بذلك عدد فنادقها في البلاد الى خمس منشآت قوية، كما أطلقت رابع فندق لها في تركيا والمكوّن من 136 غرفة في القرن الذهبي في اسطنبول.

نبذة عن فنادق ومنتجعات موﭭنبيك
فنادق ومنتجعات موﭭنبيك هي شركة عالمية لإدارة الفنادق الراقية، يعمل لديها أكثر من 16 ألف شخص، وهي ممثلة في 24 بلدا حيث تدير حاليا 83 فندقا ومنتجعا وسفينة سياحية  في نهر النيل. لدى الشركة 20 منشأة قيد الانشاء أو التطوير في مناطق عديدة في العالم منها تشانغ ماي (تايلاند)، بالي (إندونيسيا) ومراكش (المغرب). تركّز فنادق ومنتجعات موﭭنبيك على التوسع في اسواقها الرئيسية في اوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وهي تختص في فنادق الاعمال والمؤتمرات والمنتجعات السياحية التي تعكس جميعها إنتماءها لمحيطها واحترام مجتمعاتها المحلية. تتميز فنادق ومنتجعات موﭭنبيك ومقرّها الرئيسي في زيوريخ بإرثها السويسري وهي حريصة على توفير خدمات فاخرة وتجربة فريدة في مطاعمها مع لمسة شخصية بارزة. انطلاقا من التزامها بتوفير بيئة مستدامة أصبحت فنادق ومنتجعات موﭭنبيك أكثر شركة فنادق متميزة بشهادة "غرين غلوب" في العالم. تملك موﭭنبيك القابضة (66.7%) من شركة الفنادق، ومجموعة المملكة (33.3%) منها. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.moevenpick.com.


 
 


No comments:

Post a Comment

=