Monday, 29 February 2016

ACCA and AFAA sign agreement

 

Global accountancy body and Arab Federation of Accountants and Auditors sign Memorandum of Understanding

Dubai, United Arab Emirates, (ME NewsWire)- ACCA (the Association of Chartered Certified Accountants) - the global body for professional accountants - and the AFAA (the Arab Federation of Accountants and Auditors) have signed an MoU (Memorandum of Understanding) to strengthen ties between the two highly respected organisations.

The agreement was signed at the Accounting and Auditing Profession in the Arab World event, hosted by AFAA in Cairo. Head of ACCA Middle East, Lindsay Degouve de Nuncques signed the MoU on behalf of ACCA and Mr Hatem Kawasmy, chairman of the AFAA board and Dr Farid Fawzy, member of AAA (Accountants and Auditors Association) signed on behalf of AFAA.

Lindsay said: “AFAA is an outstanding organisation which supports accountants and auditors across the region and ACCA has more than 3,000 members in the Middle East.

“It is natural that two organisations who work to support finance professionals across the Middle East have come together to sign this MoU. The agreement will bring great benefits to members of both organisations through joint ventures such as promoting specific qualifications that are identified as important to the development of the accountancy profession in the region such as IFRS (International Financial Reporting Standards).”

ACCA has a number of agreements in place with other organisations across the Middle East, including the UAE Auditors and Accountants Association, the Egyptian Society of Accountants and Auditors, the Iranian Association of Certified Public Accountants, the Jordanian Association of Certified Public Accountants and the Dubai Financial Services Authority, all aiming at strengthening the accountancy profession in the region.
 
 
 

توقيع اتفاقية بين جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب

هيئة المحاسبة العالمية واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب يوقعان على مذكرة تفاهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة-(ميدل ايست نيوز واير)- وقعت كل من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ("إيه سي سي إيه") وهي الهيئة العالمية للمحاسبين المتخصصين، واتحاد المحاسبين والمراجعين العرب ("إيه إف إيه إيه") على مذكرة تفاهم لتعزيز الروابط بين المنظمتين اللتين تحظيان باحترام كبير.

وتم توقيع الاتفاقية في فعالية مهنة المحاسبة والمراجعة في العالم العربي، التي استضافها اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب في القاهرة. ووقعت ليندسي ديجوف دو نونكويس، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في الشرق الأوسط، مذكرة التفاهم نيابة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية، والسيد حاتم قواسمي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب والدكتور فريد فوزي، عضو جمعية المحاسبين والمراجعين ("إيه إيه إيه") بالنيابة عن اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.

وقالت ليندسي في هذا السياق: "يعتبر اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب منظمةً متميزة تدعم المحاسبين والمراجعين في كافة أنحاء المنطقة، وتضم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية أكثر من ثلاثة آلاف عضوٍ في الشرق الأوسط".

وأضافت: "من الطبيعي أن تجتمع منظمتان تعملان على دعم المتخصصين في القطاع المالي في منطقة الشرق الأوسط بهدف التوقيع على مذكرة التفاهم هذه. ومن شأن هذه الاتفاقية أن تحقق فوائد هائلة لأعضاء المنظمتين من خلال المشاريع المشتركة مثل تعزيز المؤهلات المحددة التي تم تعريفها على أنها ذات أهمية كبيرة لتطوير مهنة المحاسبة في المنطقة مثل المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ("آي إف آر إس")".

هذا ووقعت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية عدداً من الاتفاقيات مع منظمات أخرى في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها منظمة المحاسبين ومدققي الحسابات في الإمارات العربية المتحدة، وجمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين الإيرانية، وجمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين وسلطة دبي للخدمات المالية، التي تهدف جميعها إلى تعزيز مهنة المحاسبة في المنطقة.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

لمحة عن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية

تعتبر جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية "إيه سي سي إيه" هيئة دولية للمحاسبين المختصين تقدم مؤهلات مرتبطة بقطاع الأعمال ومُختارة إلى الأفراد الذين يتمتعون بالقدرة على التطبيق والإمكانيات والطموح في جميع أرجاء العالم، والذين يسعون كذلك للحصول على حياة مهنية مجزية في مجال المحاسبة والخدمات المالية والإدارة.

وتدعم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية أعضاءها البالغ عددهم 178 ألف عضو بالإضافة إلى 455 ألف طالب في 181 دولة لتساعدهم على تطوير حياة مهنية ناجحة في مجالات المحاسبة والأعمال، عن طريق امتلاكهم للمهارات التي يطلبها أرباب الأعمال. وتعمل الجمعية عن طريق شبكة مكونة من 95 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,110 جهات توظيف معتمدة في العالم، والتي تقدم معايير عالية لتعلم وتطور الموظف. وتقوم الجمعية من خلال اختصاصها بالصالح العام، بتعزيز الأبحاث المتعلقة بالتشريعات المناسبة للمحاسبة والسلوكيات لضمان استمرار نمو سمعة ونفوذ المحاسبة.

ولطالما حملت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية التي تأسست عام 1904، قيماً أساسية مثل تكافؤ الفرص والابتكار والمصداقية والمسؤولية. وتؤمن بأن المحاسبين يقدمون قيمة للاقتصاد في كافة مراحل التطور وتسعى إلى تطوير الإمكانيات في القطاع وتشجيع تطبيق المعايير الدولية. وتتوافق القيم الأساسية للجمعية مع احتياجات أرباب العمل في كافة القطاعات وتضمن بأنها تقوم من خلال مجموعة مؤهلاتها، بتحضير المحاسبين للعمل. وتسعى الجمعية إلى فتح مجال العمل للناس من جميع الخلفيات، وهي تتخطى الحواجز المصطنعة وتقوم بابتكار مؤهلاتها وتقديمها لتلبية الاحتياجات المتنوعة للاختصاصيين المتدربين وأرباب عملهم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accaglobal.com.
يمكنكم الاطلاع على هذا المصدر الصحفي من خلال الربط
 

 



No comments:

Post a Comment

=