21 February, 2023

حوالي 50 شركة من فكتوريا تتطلع إلى التواصل مع الشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال جلفود دب
















خبر صحفي



ولاية فكتوريا تعود للمشاركة في فعاليات جلفود 2023









الإمارات العربية المتحدة، دبي – فبراير 2023: أعلنت ولاية فكتوريا، المصدّر الرئيسي للأغذية والألياف في أستراليا، عن مشاركتها في معرض جلفود 2023.



ومن المقرر إقامة النسخة الثامنة والعشرين من أكبر معرض للأغذية والمشروبات في العام من 20 إلى 24 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.



يذكر أن حكومة فيكتوريا حافظت على تواجد مستمر في فعاليات جلفود، حيث شاركت في فعالياته على مدى 25 عامًا متواصلًا. وبصفتها الجهة العارضة الأكبر من ولايات أستراليا، تحضر 50 شركة من ولاية فكتوريا خلال المعرض لتمثل قطاعات متنوعة منها اللحوم ومنتجات الألبان والقهوة ومنتجات الأغذية الفاخرة للذواقة، والحبوب والمأكولات البحرية وغيرها، إذ تعرض 14 شركة منها منتجاتها في جناح الولاية في قاعات الشيخ سعيد. كما تعرض ثلاثة عشرة شركة منتجاتها ضمن جناح اللحوم والمواشي الأسترالية MLA فيما تشارك البقية ضمن وفد حكومة فكتوريا لبرنامج جلفود.



وقال قاسم يونس، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في حكومة ولاية فكتوريا: "تحظى أستراليا، وبخاصة ولاية فكتوريا، بسمعة عالمية مرموقة كموّرد آمن ونظيف وصديق للبيئة يلتزم بأعلى معايير الجودة والاعتمادية والأمن الحيوي وحماية البيئة."

وأضاف: "كما تلعب ولاية فكتوريا دورًا هامًا في توفير المنتجات الغذائية النوعية والألياف عالية الجودة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبقيمة تبلغ 1.2 مليار دولار أسترالي، فيما تعد دولة الإمارات من بين أكبر 10 أسواق تستورد الأغذية والألياف من فكتوريا. يعزى ذلك بشكل كبير إلى مناخنا الذي يتيح إنتاج مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات الغذائية في كافة المواسم على مدار العام، ونتطلع إلى استعراض تلك المزايا الفريدة خلال هذه الفعالية السنوية الهامة."



تجدر الإشارة إلى أن فكتوريا تسيطر على 26 بالمائة من قطاعات تصنيع ونقل الأغذية والالياف في أستراليا وتصدّر أكبر كمية من منتجات الألبان والأطعمة الجاهزة والألياف الحيوانية مقارنة بكافة ولايات أستراليا الأخرى.



وفي تعليقها على تاريخ فكتوريا العريق ونجاحها في المجال التجاري، قالت داني جاريت، الرئيس التنفيذي لدى "جلوبال فكتوريا": "تسهم المرافق المتطورة للبحث والتطوير في دعم قطاع الأعمال الزراعية بولاية فكتوريا، وقد مكّنتنا من تبني أفضل التقنيات الحديثة مبكرًا- وبخاصة تلك المتعلقة بإدارة المياه وبتصنيع وتعبئة المواد الغذائية."



وأضافت: "تمتاز فكتوريا كذلك بأنها تضم واحدًا من أكبر المطارات وموانئ الحاويات في أستراليا اللذان تتواصل عملياتهما التشغيلية على مدار 24 ساعة، ما يعني أن بوسعنا الاستفادة من بنية تحتية استثنائية للشحن والخدمات اللوجستية. وبفضل تلك الأسس الراسخة، تمكّنا من تحقيق النمو لنصبح اسمًا بارزًا في صادرات الأغذية والمنتجات الزراعية، وتسرنا مشاركة منتجاتنا مع المساهمين العالميين الآخرين خلال جلفود."



لمزيد من المعلومات عن مشاركة "جلوبال فكتوريا" وحكومة ولاية فكتوريا في معرض جلفود، يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://global.vic.gov.au/



انتهى








=