Monday, 7 February 2022

أرامكو تبرم مذكرة تفاهم مع "في إم وير"

 دفعًا للابتكار في قطاع الطاقة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 7 فبراير 2022: أبرمت أرامكو السعودية وشركة "في إم وير" مذكرة تفاهم على هامش معرض ومؤتمر "ليب"، بهدف تعميق تعاونهما ودفع عجلة الابتكار باستخدام الحوسبة السحابية وحوسبة المستخدم النهائي والأمن السيبراني والتحوّل الرقمي في مجالات الطاقة والتقنيات الخضراء.

 

وتعتمد أرامكو السعودية، التي تتعاون مع "في إم وير" في الابتكار منذ العام 2016، على حلول "في إم وير" السحابية التي أظهرت منافعها في تعزيز حلول حوسبة المستخدمين في قطاع الطاقة. وتخطّط أرامكو السعودية للارتقاء بهذا التعاون عبر العمل الاستراتيجي الوثيق مع "في إم وير" لتبادل الأفكار والخبرات. وستتعاون الشركتان في استكشاف إمكانيات الابتكار في مجالات تشمل تحسين البرمجيات التي سوف تستخدمها أرامكو السعودية وشركات أخرى في المنطقة وحول العالم.

 

ومن المتوقع أن يساعد هذا التعاون في تعزيز المشتريات المحلية وزيادتها، علاوة على أن يصبح نموذجًا يحتذى به في اتباع أفضل الممارسات الرقمية في المملكة، والمساعدة في تشجيع جهود التحوّل الرقمي على امتداد قطاع الطاقة.

 

وبهذه المناسبة جانبه، قال المهندس سيف الدين مشاط المدير التنفيذي لشركة "في إم وير" في السعودية، إن أرامكو تُظهر قدرة شركات الطاقة على استخدام الحلول الرقمية في تحسين العمليات وتعزيز الابتكار وإثراء تجربة الموظفين، معربًا عن سروره بالتعاون مع أرامكو للمساعدة في تسريع وتيرة الابتكار وتلبية متطلبات القطاع للحوسبة السحابية الخاصة وحوسبة المستخدمين ومتطلبات الأمن في المستقبل".

 

=