Monday, 7 February 2022

مستشفى عُمان الدولي يعلن عن إطلاق مشروع "الأكاديمية الطبية"




أول مستشفى قطاع خاص في سلطنة عُمان يخصص مركزًا خاصًا للبحث الطبي والتدريب.


7 فبراير 2022، مسقط، سلطنة عُمان: يسر مستشفى عُمان الدولي، المستشفى متعدد التخصصات الفائق في سلطنة عُمان، أن يعلن بكل فخر عن إطلاق مشروع "الأكاديمية الطبية" ضمن مرافقه. الأكاديمية الطبية التي أُنشئت بدعم من شركة سيمنس هيلثنيرز ستكون الأولى من نوعها في القطاع الخاص في سلطنة عُمان، حيث ستخصص مركزًا حصريًا للتدريب الطبي والبحث وتطوير الممارسات والنهج السريرية الجديدة.

تم افتتاح مستشفى عُمان الدولي بصفة تجريبية في مايو 2021، وفي يوم 6 يناير 2022 قام معالي وزير الصحة الدكتور أحمد بن محمد السعيدي بقص شريط الافتتاح الرسمي. وقد حقق المستشفى الى الآن عدة علامات فارقة.

تأسيس "الأكاديمية الطبية" جاء في أعقاب اعتماد المستشفى بشهادة "المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة" المرموقة منذ أسبوعين.

وقد صرَح الدكتور جوزيه ألِشندري كونيا، عضو مجلس إدارة مستشفى عُمان الدولي ورئيس مجلس إدارة مجموعة إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية التي تدير المستشفى، قائلًا، "إنها بالفعل لحظة فخر ونحن على وشك الانطلاق نحو هدف طموح لتأسيس الأكاديمية الطبية. تؤمن المجموعة الدولية بشدة بالاستثمار في مجالات البحث والتطوير وتدريب الأطباء والموظفين الطبيين ذوي الخبرة، خصوصًا ونحن نواجه تحديات صحية أكبر في شكل أوبئة وأمراض وحالات تفشي. قد يقود البحث والتطوير من خلال التدريب الى اكتشافات جديدة والتي ستطور ممارساتنا الحالية مما يؤدي الى تحسن الصحة العامة للمواطنين. سنقوم بالعمل جنبًا الى جنب مع وزارة الصحة التي كانت تقدم لنا دعمًا كبيرًا منذ أن وطأت اقدامنا هذا البلد الرائع".


وقال الفاضل جواو سيابرا، رئيس خدمات الشركات العالمية لسيمنس هيلثينيرز، "نحن سعداء جدًا أن نكون مرتبطين بالعمل الرائع الذي تم في مستشفى عُمان الدولي متعدد التخصصات. مع وجود مراكز التميز وأحدث المعدات والمرافق الحديثة، بجانب طاقم عالي المستوى من الأطباء من سلطنة عُمان ومن كافة أنحاء العالم، فإن كافة الضيوف سيضمنون المعاملة المتميزة والعالية الجودة. وإذ نخطو خطوة واحدة للأمام، فنحن في غاية السرور للتعاون مع مستشفى عُمان الدولي في تأسيس "الأكاديمية الطبية" والذي سنثري من خلاله طلاب الطب من الشباب وكذلك سندعم مشاريع مختلفة من البحث والتطوير".


ستضم الأكاديمية الطبية، التي أُنشئت ضمن مرافق مستشفى عُمان الدولي، طواقم متفرغة من خبراء البحث والتطوير الذين يعملون في مختلف التخصصات وفي ذات الوقت سيتم الترحيب بكبار الطلاب وطلاب السنة الثانية من مختلف الجامعات في سلطنة عُمان وكذلك من الخارج للإقامة والحصول على تدريب مباشر عن طريق العمل مع أطباء مستشفى عُمان الدولي. وقد استقبل مستشفى عُمان الدولي بالفعل طلاب السنة الأخيرة من جامعة بورتو وقام بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة كويمبرا.

تم تجهيز المستشفى الشاسع الذي تبلغ مساحته 42000 متر مربع، بأحدث المعدات والحلول التكنولوجية المتطورة من كافة أنحاء العالم ويضم خمس مراكز تميز - مركز المرأة والطفل، مركز أمراض القلب والأوعية الدموية، مركز آلام وجراحات العظام والعمود الفقري، مركز عُمان للإبصار ومركز الأمراض الجلدية والتجميل - غرفة عمليات هجينة وخصائص ومرافق متطورة أخرى.

تم جلب الأطباء ذوي الخبرة والممرضات والموظفين الطبيين من سلطنة عُمان ومن كافة أنحاء العالم وهم على درجة عالية من الخبرة.

وإذ يقع مستشفى عُمان الدولي في موقع استراتيجي في وسط منطقة الغبرة بالعاصمة مسقط، على الجانب الآخر مباشرة من مسجد السلطان قابوس الأكبر، فإنه من السهل الوصول إليه من أي منطقة في المدينة.
=