Wednesday, 29 September 2021

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز تُطلق مُسابقة "الابتكار في التعليم" احتفاء بيوم المعلم العالمي



دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 سبتمبر 2021: أطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مسابقة يوم المعلم العالمي "الابتكار في التعليم" التي تستهدف المعلمين والتربويين تزامناً واحتفالاً بيوم المعلم العالمي في 5 أكتوبر2021. 

 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز: "تطلق هذه المسابقة تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم حرصاً منها على إبراز جهود المعلمين وتكريم أفضل المبادرات والأفكار الابتكارية التي تساهم في تحسين وتطوير التعليم. وتولي المؤسسة أهمية كبيرة لدور المعلم في إنشاء جيل واعٍ ومتعلم وقادر على الابتكار، حيث حرصت على تصميم وتقديم أفضل البرامج على المستوى المحلي والعالمي لدعم وتطوير مهارات المعلم، وذلك لتحسين المخرجات التعليمية والذي من شأنها الإسهام في تحسين المنظومة التعليمية". 

وأضاف المهيري: "تهدف هذه المسابقة المبتكرة الى عرض ونشر أفضل الأفكار في مجال الابتكار في التعليم واستقطاب وتكريم المعلمين والتربويين المتميزين في الميدان التعليمي ونشر ونقل المعارف والتجارب والخبرات المتميزة وتعميق ثقافة التميز". 

 وتستهدف المسابقة المعلمين والتربويين والقياديين في المدارس في دولة الإمارات، حيث سيتم اختيار أفضل فكرتين/مبادرتين ويحصل صاحبها على منحة دراسية مقدمة من مؤسسة حمدان لدراسة ماجستير التربية الابتكارية في جامعة الإمارات العربية المتحدة فضلاً عن الترويج للفكرة/المبادرة في مختلف وسائل الإعلام وقنوات المؤسسة الرسمية ونيل شهادة أفضل فكرة/مبادرة.

وبإمكان التربويين والمعلمين المشاركة في المسابقة عبر افكارهم الابتكارية من خلال موقع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز www.ha.ae  علماً أن آخر موعد للتقديم هو يوم السبت (2 أكتوبر) على أن يتم تقييم الأفكار المقدمة من قبل المشاركين يومي الأحد والإثنين 3 و 4 أكتوبر للإعلان عن الأفكار الفائزة في يوم المعلم في يوم الثلاثاء (5 أكتوبر). 

وشروط التقديم للمسابقة، أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات وهو صاحب الفكرة ولا يشاركه في ملكيتها أحد وأن يكون قائماً على رأس عمله في الميدان التربوي ولديه ما لا يقل عن 3 سنوات خبرة في مجال التدريس أو في مجال الإدارة المدرسية وأن لا يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الماجستير سابقاً. كما يشترط على المتقدم ان يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها بمعدل تراكمي لا يقل عن 3 من 4. 

وعلى الأفكار والمبادرات المؤهلة للتقديم أن تكون مبتكرة وفريدة من نوعها وغير مقلدة ونموذجية وقابلة للتطبيق أو مطبقة ولها إسهام وأثر كبير في تعزيز التعليم والتعلم وغير متنافية مع الأنظمة والسياسات والأخلاقيات المعمول بها في الامارات وألا تكون حائزة على أية جوائز داخل أو خارج الدولة.

 وبالنسبة لطريقة التقديم، على المرشحين استكمال استمارة المشاركة بالبيانات والوثائق المطلوبة مع مراعاة شروط المسابقة وكتابة ملخص تعريفي لا يتجاوز 500 كلمة عن الفكرة/المبادرة على أن تشمل النقاط التالية العنوان والشرح والأهداف والمستفيدون والمخرجات والأثر والفائدة. 


=