Monday, 26 July 2021

100 Million Meals: Food Distribution in Egypt Complete

 






100 Million Meals: Food Distribution in Egypt Complete

  • 30 million meals distributed in partnership with 928 humanitarian and charity establishments across Egypt

Dubai, UAE: 26 July 2021 – Distribution of food parcels has been complete in Egypt, providing an equivalent of 30 million meals to low-income families and underprivileged communities as part of the ‘100 Million Meals’ campaign.

In partnership with the Food Banking Regional Network, 928 local humanitarian organizations and Egypt Food Bank, 504,000 beneficiaries across Egypt received parcels of easy-to-store food items including flour, sugar, rice and cooking oil to sustain them for one month.

Beneficiaries were targeted based on the databases of local charity organizations.

The distribution in Egypt is part of ‘100 Million Meals’ campaign’s massive food aid operations that aims to reach 30 countries in four continents. Food aid distribution is still underway in several countries across the world.

Sara Al Nuaimi, Director at Mohammed bin Rashid Al Maktoum Global Initiatives (MBRGI), said, “joining efforts in humanitarian aid is key to battling hunger and malnutrition, especially amidst the exceptional circumstances posed by the coronavirus pandemic. We saw the impact of joint work in Egypt, where humanitarian and social institutions worked together with relevant authorities and charities in an integrated network to ensure food aid reached a wide scope of beneficiaries.”

She added, “our collaboration enabled us to utilize the Food Banking Regional Network’s established field and logistics operations to ensure swift delivery of food parcels to those in need. Partnerships allow the sharing of resources and efforts to achieve impactful outcomes.”

Continuous Humanitarian Work

Dr. Moez El Shohdi, Founder and CEO of the Food Banking Regional Network, said, “through its strategic planning and efficient logistics network, the ‘100 Million Meals’ targets people in dire need and serves as a model for cross-border collaboration in 30 countries to ensure sustainability and continuity of humanitarian and charity work. The campaign is reaching individuals and families most impacted by hunger and malnutrition, which today affects more than 821 million across the globe.”

He added, “the Food Banking Regional Network is keen on boosting regional and international partnerships with humanitarian organizations, such as MBRGI, to achieve our ultimate goal of combating hunger. Our regional network is prepared to keep up efforts to support the biggest number of beneficiaries.”

The Food Banking Regional Network

Established in 2013 as a non-profit organization, the Food Banking Regional Network helped set-up tens of food banks throughout the Arab world, Africa, and Asia. As an umbrella network of food banks in 104 countries, it provides professional, financial, and logistical support to help local food banks provide food aid to those in need, eliminate hunger, and combat food waste.

The Food Banking Regional Network, which works under the slogan ‘together…against hunger’ has a unique model of food banks, and operates on a regional and international scale.

100 Million Meals

Launched in Ramadan 2021, the ‘100 Million Meals’ campaign, organized by MBRGI, concluded earlier in May with collecting double its targeted donations to provide 216 million meals across 30 countries. The MBRGI is collaborating with Mohammed bin Rashid Al Maktoum Humanitarian and Charity Establishment, UN World Food Programme, Food Banking Regional Network, and local humanitarian and charity organizations in beneficiary countries to ensure swift and wide-reaching delivery of food aid to disadvantaged individuals and families.

-End-

بالتنسيق من الجهات الرسمية والجمعيات الخيرية للوصول المباشر إلى 504 آلاف مستفيد

"حملة 100 مليون وجبة" تنجز توزيع أكثر من 30 مليون وجبة بالتعاون مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام في مصر

 

  • 928 جمعية خيرية ومؤسسة إنسانية من مختلف محافظات الجمهورية شاركت في إيصال الطرود الغذائية لمستحقيها
  • شركات من القطاع الخاص السياحي والصناعي والتجاري المصري شاركت في دعم جهود الحملة للوصول للمحتاجين
  • سارة النعيمي: تعاوننا مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام ساهم في وصول الدعم الغذائي لمستحقيه أينما كانوا
  • معز الشهدى: مبادرة 100 مليون وجبة توفر العون الغذائي للفئات الأشد حاجة وتقدم نموذجاً للتعاون العابر للحدود لدعم استدامة العمل الخيري والإنساني واستمراريته

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يوليو 2021: أنجزت حملة "100 مليون وجبة"، الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة وأربع قارات، عمليات توزيع طرود غذائية تعادل أكثر من 30 مليون وجبة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بالتعاون مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام والهيئات المحلية المختصة والجمعيات الخيرية والإنسانية من خلال بنك الطعام المصري وعدد من مؤسسات القطاع الخاص التي اختارت دعم الحملة وهدفها بتوفير شبكة أمان غذائي للفئات الأقل دخلاً في الدول الثلاثين التي تغطيها في العالم العربي وإفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

      وتولت الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام توزيع الطرود الغذائية لحملة "100 مليون وجبة" في مختلف المحافظات المصرية بالتعاون مع 928 جمعية خيرية ومؤسسة إنسانية وبالاستناد إلى سجلاتها وقواعد بياناتها الموثقة، لضمان الوصول المباشر لمستحقي الدعم حيثما تواجدوا في المدن والقرى والنجوع.

ووصلت الحملة التي تنظمها "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" بالدعم الغذائي إلى 504,000 مستفيد في مختلف مناطق الجمهورية، حصلوا على طرود تموينية تحتوي مواد غذائية أساسية قابلة للتخزين مثل الدقيق والأرز والسكر والزيت وغيرها، تساوي ما مجموعه 30,284,400 وجبة وتحقق التنوع الغذائي في الوجبات للأفراد والأسر المستفيدة، كما تم توزيع مستلزمات الحماية الصحية الشخصية من كمامات ومطهرات ومنظفات على المستفيدين.

وتتعاون الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، التي تأسست عام 2013 في المدينة الإنسانية العالمية في دبي كمنظمة غير هادفة للربح، مع "حملة 100 مليون وجبة" من موقعها كمظلة لعشرات بنوك الطعام في 104 دولة حول العالم، عبر تولي توزيع طرود الطعام والمواد الغذائية في 13 دولة من الدول التي تغطيها الحملة، بالتعاون مع بنوك الطعام المحلية.

وتعمل الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام على توفير الخدمات اللوجستية المطلوبة لتوصيل طرود المواد الغذائية لمستحقيها في مواقع تواجدهم في 13 دولة من الدول الثلاثين التي تشملها حملة 100 مليون وجبة.

جهد مشترك

وقالت سارة النعيمي، مدير إدارة في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: "تضافر الجهود ضرورة لإنجاح التصدي لتحدي الجوع وسوء التغذية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية للجائحة، وهذا ما شهدناه بأبهى صورة في مصر حيث تكاتفت كافة الجهات المعنية والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية والاجتماعية للوصول بالدعم الغذائي الذي تقدمه حملة "100 مليون وجبة" إلى مستحقيه."

وأضافت النعيمي: " تعاوننا مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، لا سيما في مصر والعديد من الدول التي تغطيها حملة 100 مليون وجبة، ساهم منذ بدء عمليات توزيع الطرود الغذائية والتموينية في وصول الدعم الغذائي لمستحقيه أينما كانوا بشكل مباشر وسريع، بالاعتماد على شبكة عملياتها الميدانية واللوجستية. وذلك ما يحقق أهداف الحملة الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام بالوصول إلى أوسع شريحة ممكنة."

استمرارية العمل الخيري والإنساني

بدوره، قال الدكتور معز الشهدى العضو المؤسس ورئيس الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام إن مبادرة 100 مليون وجبة توفر العون الغذائي للفئات الأشد حاجة وتقدم نموذجاً للتعاون العابر للحدود في 30 دولة لدعم استدامة العمل الخيري والإنساني واستمراريته، والوصول إلى الأكثر تضرراً بتحدي الجوع وسوء التغذية الذي يؤثر اليوم على أكثر من 821 مليون إنسان حول العالم.

وأضاف الدكتور الشهدي إن الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام التي تأسست بهدف الوصول بالدعم الغذائي للمحتاجين في مختلف الدول التي تنشط فيها تحرص على تعزيز شراكاتها الإقليمية والدولية مع مؤسسات متمرسة في العمل الخيري والإنساني والإغاثي مثل "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، مؤكداً جهوزية الشبكة الإقليمية لمواصلة جهودها لدعم أكبر عدد من المستفيدين من الحملات الخيرية الهادفة.

الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام

ولدى الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، التي دعمت تأسيس عشرات بنوك الطعام في العالم العربي وإفريقيا وآسيا تحت شعار "معاً.. للقضاء على الجوع"، نموذج فريد من نوعه حيث تعمل على نطاق إقليمي ودولي من أجل توحيد وتنسيق جهود الإغاثة العالمية. وتقدم الشبكة لشركائها من بنوك الطعام المحلية الدعم الفني والمادي واللوجستي من أجل مكافحة هدر الطعام وإطعام المحتاجين.

            حملة 100 مليون وجبة

            وانطلقت حملة "100 مليون وجبة" تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لتقديم الدعم الغذائي بصيغة طرود غذائية وتموينية وقسائم إلكترونية في 30 دولة في العالم العربي وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية بالتعاون مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام وبرنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية وبالتنسيق مع الجهات المحلية والدولية والهيئات والجمعيات الإنسانية والخيرية في الدول التي تشملها.

=