Wednesday, 30 June 2021

أهداف الاستدامة وعمليات التحول الرقمي تساهم في زيادة الطلب على عقود الخدمات الفنية المتعددة في سوق المملكة العربية السعودية البالغة قيمتها 445 مليون دولار

 


 

  • أماني المعجل، المديرة العامة الجديدة لشركة إنوڤا في المملكة العربية السعودية، تؤكد أن التحليلات الفورية للبيانات تعزز من أداء قطاع الطاقة وتحسّن من شروط عقود الصيانة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 30 يوليو 2021: أكدت أماني المعجل، المديرة العامة الجديدة لشركة إنوڤا في المملكة العربية السعودية، الشركة الرائدة والمتخصصة في إدارة الطاقة والمرافق والخدمات التقنية المتعددة في الشرق الأوسط، أن عمليات التحول الرقمي، وكفاءة إنتاج الطاقة والحفاظ عليها، ستساهم في تعزيز حصّة شركة إنوڤا من عقود الخدمات الفنية المتعدّدة في سوق إدارة الطاقة والمرافق على امتداد المملكة العربية السعودية والتي تصل قيمتها إلى 445 مليون دولار.  

 

ووفقاً للتقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات العالمية "ريسيرش آند ماركت"، وتماشياً مع أهداف "رؤية السعودية 2030" الرامية لإطلاق إمكانات الأعمال وتنويع القاعدة الاقتصادية وتعزيز مفاهيم الاستدامة البيئية؛ فمن المتوقع أن تتضاعف قيمة سوق إدارة المرافق في المملكة، نتيجة التوقعات بنمو الناتج الإجمالي المحلي بمعدل سنوي مركب يبلغ 11.1 بالمائة خلال الفترة ما بين 2020 و2030.

 

وتلجأ العديد من القطاعات في المملكة العربية السعودية مثل التجزئة، والرعاية الصحية، والضيافة والخدمات الفندقية، والصناعة والنقل إلى الاستعانة بمصادر خارجية لحلول إدارة الطاقة، حيث يعمل مسؤولو تقنية المعلومات لديها على دمج واستثمار العديد من التقنيات المتطورة، مثل التحليلات الفورية للبيانات، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والتقنيات السحابية، وإنترنت الأشياء.

 

وبهذه المناسبة، قالت أماني المعجل، المديرة العامة لشركة إنوڤا في المملكة العربية السعودية: "بلغت قيمة سوق إدارة المرافق في المملكة مستويات جديدة وغير مسبوقة؛ حيث بات بإمكان التحليلات الفورية مساعدة المؤسسات على الحد من التكاليف، وتعزيز تجارب الموظفين والعملاء، والارتقاء بالقدرات التنافسية للشركات، وتحقيق مفاهيم الاستدامة البيئية على أرض الواقع. وتقدم شركة إنوڤا كافة سبل الدعم المتاحة لتحقيق أهداف "رؤية السعودية 2030"، عبر توريد أحدث الابتكارات والحلول في مجال إدارة الطاقة والمرافق، بدءاً من إجراءات الحد من استهلاك الطاقة وصولاً إلى تصميم حلول متكاملة في مجال الطاقة المتجددة، وبشكل خاص على صعيد إنشاء محطات توريد الكهرباء بالطاقة الشمسية عبر الألواح الكهروضوئية التي يمكن تثبيتها على أسطح المنازل ومواقف السيارات".

 

وستتولى أماني المعجل من خلال منصبها الجديد مسؤولية تعزيز مسيرة نمو أعمال شركة إنوڤا في أسواق المملكة، من خلال مواصلة العمل للارتقاء بمستوى رضا العملاء والاحتفاظ بهم، وتسريع وتيرة التحول الرقمي، ومعالجة كافة التحديات التي تواجه مسيرة تطبيق مفاهيم الاستدامة البيئية. وتعتبر المعجل من أوائل القياديات السعودية النسائية على مستوى المملكة في مجال إدارة المرافق.

 

وأضافت المعجل قائلةً: "تشهد الفترة الحالية اقبالاً كبيراً من قبل مختلف الهيئات السعودية في القطاعين العام والخاص لتوقيع عقود تعزيز أداء الطاقة، وهي خطوة رائدة تتجاوز بنتائجها حدود عمليات التدقيق التقليدية للطاقة لتغطي كافة مشاريع الحد من استهلاك الطاقة في المباني، ووضع معايير متقدمة لتوليد الطاقة. ويمثل الطلب الكبير على حلول الصيانة والتشغيل من "إنوڤا" أحد محفزات النمو الأخرى التي تؤكد على الطلب الكبير على حلول إدارة الطاقة، إذ يمكن لهذه الحلول أن تساهم في صيانة الأصول عند الحاجة فقط، عوضاً عن الاتكال على الجداول الزمنية المحددة مسبقاً، إلى جانب تحسين مستوى الكلفة، وتعزيز معايير السلامة".

 

وعلى صعيد المملكة، تعمل شركة إنوڤا جاهدة لتمكين ودعم عمليات التحول في مجال إدارة الموارد، وذلك بالتعاون مع أبرز اللاعبين في القطاعين العام والخاص مثل "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة"، وشركة "كنان" لتطوير وإدارة المراكز التجارية، و"مجموعة شلهوب"، و"البنك السعودي الفرنسي".

 

وتقدم شركة إنوڤا كافة سبل الدعم لدفع مسيرة نمو وازدهار السوق السعودية، الأمر الذي برز من خلال الافتتاح الأخير لمركز Hubgrade 4.0 الذكي للمراقبة والإبلاغ في المملكة، والذي يعتبر من المنصات الرائدة والمتطورة التي تقدم للمؤسسات والشركات تحليلات فورية للبيانات، إلى جانب أتمتة عمليات الصيانة ولوحات التحكم، ما يوفر لها رؤية شاملة ومتكاملة للأداء التشغيلي في مرافقها.

 

وتتمتع أماني المعجل بخبرة طويلة تزيد عن 17 عاماً في مجال إدارة الطاقة والمرافق، والتي شغلت خلالها العديد من المناصب الإدارية، والتي كان آخرها منصب مديرة العقود في وحدة استشارات إدارة المشاريع لدى "وود"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الهندسة واستشارات الطاقة والنفط والغاز والبيئة، حيث حصدت خلال فترة عملها لدى الشركة العديد من الجوائز العالمية المرموقة على صعيد تحقيق معايير النزاهة والمسؤولية المالية. وكان لها بصمة جلية على المستوى العالمي عبر برامج وحملات "وود" العالمية مثل برنامج "تمكين النساء الملهمات في كافة قطاعات الأعمال".

 

من جانبه، قال رينو كابري، الرئيس التنفيذي لشركة إنوڤا: "تتمتع أماني المعجل بخبرة طويلة ومهنية عالية، كما أنها تمتلك المهارات القيادية التي تمكنها من إدارة وتوجيه عمليات إنوڤا سريعة النمو في أسواق المملكة العربية السعودية. كما إنها تتمتع بسجل حافل بالنجاحات في تقديم خدمات عالية المستوى للقطاعات الهندسية والصناعية في المملكة، سعياً منها لتمكين عمليات التحول الرقمي على امتداد قطاع إدارة الطاقة والمرافق".

 

تحمل أماني المعجل شهادة البكالوريوس في  علوم وهندسة الحاسب الآلي من "كلية الجبيل الجامعية"، كما تحمل إجازة معتمدة في "إدارة المشاريع".


=