Sunday, 5 July 2020

رأس الخيمة للمواصلات توقع اتفاقية لتوفير خدمات الحجز الذكي لمركبات الأجرة والليموزين في الإمارة بالشراكة مع شركة كريم و هلا



٥ يوليو ٢٠٢٠ - رأس الخيمة، دولة الإمارات العربية المتحدة: وقعت هيئة رأس الخيمة للمواصلات اتفاقية لمنح حقوق الامتياز لشركتي كريم و هلا لتقديم خدمات الحجز الذكي لمركبات الأجرة والليموزين.




وقد صرح سعادة المهندس اسماعيل البلوشي أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص هيئة رأس الخيمة للمواصلات على تنفيذ توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة (رعاه الله) وتحقيقاً لرؤية امارة رأس الخيمة 2030 لتحقيق السعادة لسكان الامارة من خلال تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين والسياح، وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال توفير خدمات مضيافة ومتطورة تساهم في تعزيز خدمات البنية التحتية للنقل في الامارة.




وقال البلوشي: أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من رؤية الهيئة "الريادة في تنظيم قطاع النقل وضمان تقديم خدمات نقل آمنة وموثوقة وذكية" واستراتيجية الهيئة للتحول الرقمي والذكي في خدماتها وذلك مواكبةً للتحول العالمي في مجال تخطيط النقل في المدن من حيث تسهيل التنقل للأفراد وتقليل الاعتماد على المركبات الخاصة والتحول الرقمي و الذكي في الخدمات.




وأضاف : أن الحجز الذكي والإلكتروني أصبح الأداة الأكثر فاعلية لمواءمة العرض مع الطلب، ونظاماً فعالاً لتوفير تجربة سهلة للمتعاملين في الحصول على مركبات الأجرة وخدمات الليموزين وتوفر للمتعاملين أسلوباً أكثر ذكاءً للتنقل في امارة رأس الخيمة من خلال التعرّف مسبقاً على التعرفة، وتتبّع مسار الرحلة، والدفع إما نقداً أو عبر بطاقة ائتمان، كما يستفيد المتعاملون من ميزة عدم ارتفاع الأسعار في أوقات الذروة، علاوة على التمتع بكامل الخدمات، التي يوفرها تطبيق كريم، شاملاً برنامج كريم لمكافأة ولاء المتعاملين.




ومن جهتها قالت كليمانس دوتير، المدير التنفيذي "لهلا" أن هدف هلا هو تمكين الناس من التنقل بسهولة أكبر، والاستفادة من أفضل تقنيات "كريم" لتقديم تجارب مذهلة. نعتقد أن هذا الطموح مشترك بين هيئة النقل في رأس الخيمة والمدينة ككل. لذلك نحن فخورون بالإعلان عن هذه المبادرة الهامة، والتي تشير إلى تبني التقنيات الحديثة و التحول الرقمي في الإمارة و كما أنها تعد التوسعة الأولى لشركة "هلا". يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة الآن لخدمة سكان هذه المدينة الفريدة.




وأضافت: إن نجاح تجربة هلا في امارة دبي كان إلهاماً لنا للمضي قدماً للتوسع في خدماتنا والدخول في أسواق جديدة لدعم تجربة المتعاملين ونقلها الى مراحل جديدة تساهم في إسعاد الناس والمتعاملين.




تم اختيار "هلا" لتكون وسيلة النقل الموثوقة للكثيرين في دبي بسبب معايير الجودة العالية التي تقدمها الشركة. إن القدرة على توفير خدمة تاكسي بأسعار معقولة إلى جانب العديد من مزايا الأمان و الراحة و السهولة التي يقدمها تطبيق كريم، تضمن لسكان و زوار رأس الخيمة تجربة جديدة و رائعة.




ومن جهته قال باسل نحلاوي المدير العام لشركة كريم "الخليج وباكستان" استهدفت كريم ومنذ انطلاقها الى تبسيط وتسهيل حياة الناس. حيث ساهمت التكنولوجيا التي طورناها خلال السنوات الماضية في توفير مئات الملايين من الرحلات وغيرت الطريقة التي يتنقل فيها الناس في أكثر من 100 مدينة في منطقتنا.




و أضاف: "إن الدخول في سوق رأس الخيمة يمثل التعاون بين القطاعين العام والخاص وسوف يتيح لنا توظيف التكنولوجيا لجعل البنية التحتية المتطورة للنقل أكثر سهولة وملائمة، وتوفير خيارات أوسع وتجربة عملاء مثالية"




و الجدير بالذكر أنه تم إطلاق خدمتي "هلا" و"كريم" كمرحلة تجريبية في رأس الخيمة على أن يتم الإطلاق الكلي لتغطية جميع أنحاء الإمارة بحلول شهر أغسطس من العام الجاري.












=