Wednesday, 13 November 2019

حياة تطلق ثلاث مبادرات عالمية للحد من استعمال المواد البلاستيكية التي تُستخدم لمرّة واحدة





شيكاجو (14 نوفمبر 2019) - أعلنت شركة فنادق حياة (رمزها في بورصة نيويورك: H) ثلاث مبادرات عالمية للحد من النفايات بشكل عام والمواد البلاستيكية بشكل خاص في فنادقها حول العالم، بما في ذلك توفير عبوات العناية كبيرة الحجم الخاصة بالحمامات والحد من عبوات المياه البلاستيكية. وسيتم العمل بالمبادرات في كافة فنادق حياة في جميع أنحاء العالم، وفي موعد لا يتجاوز 2021 يونيو حيث سيتم استبدال العبوات الصغيرة التقليدية من مستلزمات العناية كبيرة الحجم، كذلك توفير عدد اكبر من محطات المياه في الأماكن العامة الرئيسية في الفنادق للضيوف الذين يرغبون في إعادة ملء عبوات المياه القابلة للاستخدام المتكرر، وتقديم المياه في الأباريق خلال الاجتماعات والمناسبات؛ أما العبوات فتكون متاحة عند الطلب.

وفي هذا الصدد علّق مارك هوبلامازيان، المدير التنفيذي ورئيس شركة فنادق حياة: "في حياة، نحن نهتم بالناس حتى يكونوا في أفضل حال، وفي سبيل تحقيق ذلك، لابد من الأخذ بالاعتبار أطر الاستدامة العالمية التي تركز على استخدام الموارد بطريقة مسؤولة، والمساعدة في معالجة أكثر القضايا البيئية إلحاحاً اليوم. ولا بد لي من القول أن التلوث البلاستيكي هو قضية عالمية، ونحن نأمل من خلال الجهود التي نبذلها إلى دفع الضيوف، والنزلاء، وأنفسنا أيضاً، على التفكير ملياً بترشيد استخدامنا للمواد للبلاستيكية".

تمثل هذه المبادرات الجديدة خطوة مهمة في برنامج حياة للاستدامة العالمية مع التأكيد على التزامها بالرفاهية. وكما يشير شعار حياة، اشعروا، انتعشوا، وجددوا طاقاتكم، فإن المحافظة على ترطيب الجسم أمر ضروري للعيش بشكل صحي. وبالتالي ستضمن زيادة محطات المياه في فنادق حياة العالمية تمتع الضيوف بخيارات الترطيب التي تتوافق مع أولوياتهم المتعلقة بالصحة والاستدامة أثناء السفر.

ويعكس استخدام مستلزمات العناية ذات الحجم الكبير، والحد من عبوات المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد التزام حياة المتفاني بتقليل المواد المستهلكة وتبنيها الخيارات الأفضل بيئياً كلما كان ذلك ممكناً، على أن يتم اللجوء إلى العبوات البلاستيكية التي يمكن استخدامها مرّة واحدة فقط في حال كان ذلك ضروريًّا للحفاظ على جودة المياه. 

واشتملت المبادرات العالمية الأخرى على الاستغناء عن المصاصات وأعواد المشروبات البلاستيكية في فنادق حياة، وإتاحة خيارات بديلة عند الطلب، وزيادة استخدام الحاويات القابلة لإعادة التدوير، أو المعاد تدويرها في تغليف الأطعمة لتناولها خارجاً.

وستسمح هذه الجهود العالمية للضيوف الذين اختاروا الإقامة في فنادق حياة خلال سفرهم لقضاء عطلة أو العمل، من إختيار عدم استعمال عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرّة واحدة. وتجدر الإشارة إلى أن بعض الفنادق قد بدأت بالفعل في بذل جهود إضافية لإيجاد حلول بيئية أفضل. ومثال على ذلك معامل تعبئة المياه داخل الفنادق تعيد استخدام العبوات الزجاجية وتستبدل العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. وتشمل الفنادق التي تعتمد هذا الحل حالياً "أليلا فيلاز كوه روسي"، "أليلا مانجيس"، "أليلا أوبود"، "أليلا فيلاز أولواتو"، "أليلا بانجسار"، "أليلا الجبل الأخضر"، "حياة ريجنسي أديس أبابا"، "حياة ريجنسي دلهي"، "منتجع أنداز كوستاريكا في شبه جزيرة باباجايو"، و"بارك حياة هاداهة المالديف"، وتوفير عبوات قابلة لإعادة الاستخدام تُوزع على جميع الضيوف عند وصولهم إلى المنتجعات مثل "حياة ريجنسي ماوي ريزورت آند سبا"، "أنداز ماوي في منتجع وايليا"، "جراند حياة كاواي ريزورت آند سبا"، "حياة زيفا كانكون"، "ميرافال أريزونا"، و"ميرافال أوستن".

اضافة الى أنابيب مياه مفلترة مركبة في جميع غرف الضيوف في "بارك حياة إسطنبول ماكا بالاس" لتوفير مياه الشرب العذبة.

لمعرفة المزيد حول جهود حياة الاستدامة، يرجى زيارة www.hyattthrive.com
=