Tuesday, 17 September 2019

وزيرة التخطيط ومحافظ القليوبية في زيارة تفقدية لمستشفي الناس




أكبر مستشفي للأطفال علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا 

تستوعب 600 سرير

القاهرة 15 سبتمبر 2019

قامت الدكتورة هالة حلمي السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم بتفقد مستشفي الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة وكان في أستقبالهم سيادة النائبة/ أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفي والأستاذ أيمن عباس أمين صندوق مؤسسة الجود والدكتور أحمد حنفي مدير المستشفي. 

مستشفي الناس للأطفال هو مشروع خيري يعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الإجتماعي .

والجدير بالذكر بان المرحوم خميس عصفور هو مؤسس هذا الصرح الطبي الضخم لخدمة المواطن المصري البسيط ومؤسسة الجود المسجلة لدي وزارة التضامن هي الجهة القائمة علي إدارته.

وتعد مستشفي الناس أكبر مستشفي للأطفال علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير، وتبدأ المرحلة الاولي التي يتم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 ب ١١٠ سرير كما تضم المستشفي 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية .

و المستشفي مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

وتقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية وسوف تبدأ العمل بتخصص القلب أملًا في المساهمة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم.

ومن الجدير بالذكر بأن العيادات الخارجية بدأت بالفعل في أستقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها .

ومن جانبها أشادت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بنظام العمل بالمستشفي والأجهزة الحديثة الموجودة بها والتي تفوق المستشفيات العالمية وأن المستشفي تعد نموذج مشرف للشراكة بين المجتمع المدني والدولة لخدمة المواطن في أطار تحقيق أهدافهما المشتركة ، مشيرة الي أن الوزارة علي أستعداد لتقديم اي دعم تحتاج اليه المستشفي بغرض توفير الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر وهذا ما تأسست عليه مبادرة حياه كريمة التي نادي بها السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تفخر بأن يكون بها مستشفي بهذا الحجم والكفاءة العالية التي سيقصدها المواطنين من جميع محافظات مصر مؤكدا أنه سيتم توفير كل الدعم لهذا المشروع الخيري الضخم .

وفي نهاية الزيارة أعربت النائبة أنيسة حسونة عن عميق شكرها لسيادة الوزيرة وسيادة المحافظ علي هذه الزيارة الهامة التي سوف نعتبرها نقطة أنطلاق هذا الصرح الطبي الضخم لخدمة المواطن المصري البسيط في كل مكان .

=