Wednesday, 23 January 2019

بلومبرج و Catalyst تكرم شنايدر إلكتريك لجهودها في تعزيز المساواة بين الجنسين فى العمل



إدراج شنايدر إلكتريك للسنة الثانية على التوالي في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين

شنايدر إلكتريك تحصل على جائزةCatalyst Award لعام 2019

شنايدر إلكتريك تلتزم بتطبيق سياسات "الإجازة العائلية العالمية" و"الإطار العالمي للمساواة في الأجور" لكل العاملين لتحقيق الاستدامة 




القاهرة، في 20 يناير 2019 - حصلت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، على جائزتين لالتزامها نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وإشراكهما في جميع أعمال الشركة وإحرازها تقدما كبيرا في هذا الشأن. حيث تم تكريم الشركة كواحدة من بين 230 شركة مدرجة في مؤشر مؤسسة بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2019. كما حصلت شنايدر إلكتريك لأول مرة على جائزة Catalyst Award 2019 التي تسلط الضوء على مبادرات الشركات التي تمتاز بالتفكير المستقبلي والمبادرة لتقدم المرآة وخلق أماكن عمل آمنة لها.

وصرح أوليفييه بلوم، رئيس قطاع الموارد البشرية ونائب الرئيس التنفيذي في شنايدر إلكتريك، علي حصول الشركة علي جوائز عالمية فى المساوة بين الجنسين فى العمل، قائلا: "نلتزم في شنايدر إلكتريك بتوفير فرص متكافئة للجميع والسعي لضمان شعور جميع موظفينا بالأمان، ليتمكنوا في المساهمة بأفضل إمكاناتهم لتقدم الأعمال المكلفين بها". وأضاف: "إدراجنا في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين وجائزة Catalyst الهامة، يبرهن على أدائنا القوي في التنوع والشمول على المستويين العالمي والمحلي".

بلومبرج تشيد بإلتزام شنايدر إلكتريك بالتنوع والدمج

وللسنة الثانية على التوالي، تصنف شركة شنايدر إلكتريك في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين والذي تم إنشائه في عام 2016 لتزويد المديرين والمستثمرين بمعلومات مقارنة، حول أداء المساواة بين الجنسين في أكبر شركات الخدمات المالية في العالم، وتم توسيع نطاق المؤشر ليشمل جميع القطاعات في عام 2018. وفي عام 2019 تم تصنيف شنايدر إلكتريك في المؤشر كواحدة من 230 شركة عالمية وواحدة فقط من ثمانية شركات في القطاع الصناعي.

حصلت شنايدر إلكتريك على تقييم متقدم في التزام إدارتها وتطبيق سياسات الشمول بين الجنسين والمشاركة المجتمعية. وهو ما يعكس الأداء المتميز لمبادرات شنايدر إلكتريك العديدة، والتي تهدف إلي إحداث تغيير إيجابي ورصد التقدم الذي يتم إحرازه في هذا الصدد. وكجزء من هذا التزامها نحو جميع العاملين لديها، يعد تنفيذ سياسة "الإجازة العائلية العالمية" وتطبيق "الإطار العالمي للمساواة في الأجور" جزءًا من جهود الاستدامة في شنايدر إلكتريك، وهو ما يعد مقياسًا لأداء تطوير الاستدامة للشركة. وحتي عام 2018 ، قامت أكثر من خمسين دولة بتنفيذ سياسة الإجازة العائلية، كما تم تغطية أكثر من 90٪ من موظفي المجموعة في "إطار المساواة في الأجور".

وقال بيتر جراور، رئيس مجلس إدارة بلومبرج والرئيس المؤسس لحملة 30% Club الأمريكية: "نود ان نحيي شركة شنايدر إلكتريك، وغيرها من الشركات البالغ عددها 229 شركة التي يتتبع المؤشر ادائها المميز في المساواة بين الجنسين، وذلك من خلال إطار عمل مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين". وأضاف: "يعد إدراج شركة شنايدر إلكتريك في مؤشر المساواة بين الجنسين مؤشراً قوياً لموظفيها ومستثمريها وقرنائها في القطاع، وهو ما يجعلها مثالاً يحتذى به لتعزيز الجهود الحالية نحو خلق مكان عمل شامل."

جائزة Catalyst Award تشيد بالتقدم المميز لشنايدر إلكتريك في الهند

تهتم جائزة Catalyst Award بالمناهج المبتكرة للمؤسسات ذات النتائج المجربة والقابلة للقياس والتي تساعد علي تسريع تقدم المرأة من خلال دمجها في مكان العمل. وحصلت شنايدر إلكتريك علي الجائزة ضمن أربعة شركات تحصل على الجائزة هذا العام مع كلا من (البنك الأمريكي، مجموعة دويتش بوست دي إتش إل، إيلي ليلي). وتم تكريم الشركة لمنهجها الشمولي للدمج بين الجنسين في فرعها في الهند والذي يهدف إلي جذب المرأة والإحتفاظ بها في شنايدر إلكتريك الهند.

وقامت مؤسسة Catalyst بإشراك قادة وموظفي شنايدر إلكتريك الهند في إجراء تقييم شامل، يتضمن مراجعة الوثائق والمقابلات الهاتفية والزيارات الميدانية، وأشادت مؤسسة Catalyst بالنتائج التي حققها تطبيق سياسة الشمول بين الجنسين في فرع شنايدر إلكتريك في مدينتي دلهي وبانجلور، في بلد تعتبر فيه المساواة بين الجنسين مصدر قلق كبير. حيث يتضمن منهج شنايدر إلكتريك في الهند مايلي: 


برامج التوظيف والإحتفاظ بالموظفيين: يشمل ذلك التوظيف في الجامعات وخارج قطاع التوظيف والتجنيد المتعمد والاحتفاظ بالموظفين، بما في ذلك ذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهويات الجنسية المختلفة.


الجهود المبذولة لإعادة إشراك المرأة: ويضمن هذا المعيار، دمج المرأة بعد العودة من الإجازة من خلال برامج تسهل من تحول المرأة المهني للعودة إلى العمل.


إشراك الرجال: ويعنى به تشجيع ودعم مشاركه الرجال كحلفاء وكجزء أساسي في جميع جوانب المبادرة.


سياسات عمل مرنة لجميع الفئات: حيث يشارك العديد من الموظفين قصصهم الخاصة بقدرتهم على العمل عن بُعد لفترات طويلة بدعم من مديريهم وزملائهم وقت رعاية ذويهم المرضى، إضافة إلى حصول العديد من الآباء علي إجازات لرعاية الأطفال.

ويقول أنيل شودري المدير الإداري ورئيس منطقة الهند في شنايدر إلكتريك وعضو مجلس التنوع والتضمين العالمي للمجموعة: "نهتم في شنايدر إلكتريك بشكل كبير بتنبى سياسات التنوع، لخلق بيئة تمكينية للأفراد من مختلف الثقافات والهويات الإنسانية والاجتماعية والدينية ووذوى القدرات الخاصة، وهو ما يزيد من القدرة على النجاح وتمكين مختلف الفئات من تحقيق ذاتهم. وهذه هي الصفة المشتركة التي تسمح لهم بالمساهمة بأفضل ما لديهم في العمل وخارج العمل". وأضاف:"نحن فخورون بالحديث خلال السنوات القليلة الماضية عن التنوع والشمول، كما أننا سعداء للغاية بتكريم Catalyst، ولدى شعور بالفخر الكبير بفريقي الذي كان يعمل بكل الشغف للوصول إلي ما وصلنا إليه اليوم".



خلال الفترة من عام 2015 وحتي 2018 أصبح تأثير المبادرة ملموسا بشكل أكبر من خلال زيادة تمثيل المرأة من 15.9٪ إلى 20.8٪، على الرغم من انكماش القوى العاملة الإجمالي بنسبة 5٪ وتقلص معدلات ترك العمل الطوعي للمرأة بمقدار النصف تقريبا من 14.6٪ إلى 7.8٪. ويعد تكريم شنايدر إلكتريك الهند وحصولها علي شهادة التنوع والتحول نحو الشمول الوظيفى، مثالاً على طموح شنايدر إلكتريك بشكل عام لتوفير فرص عمل متكافئة للجميع.
=