Wednesday, 12 December 2018

في ظل الكثافة الكبيرة لشركات حلول البيانات وتعقيد السوق





"تيراداتا" تطلق معايير جديدة لحلول البيانات الاستقصائية



دبي، 11يسمبر 2018: كشفت شركة "تيراداتا" المتخصصة في حلول تحليل البيانات (رمزها في بورصة نيويورك TDC) عن نهج عمل جديد متجدد صمم خصيصاً ليناسب احتياجات السوق الفعلية ويوفر معايير جديدة بالكامل وتوقعات لحلول البيانات الاستقصائية في المؤسسات العالمية، خصوصاً في ظل الكثافة الكبيرة لشركات حلول البيانات والتي أدت إلى تشعّب وتعقيد السوق وضياع العديد من الفرص التي تسعى للاستثمار في الإجابات بدلاً من المزيد من التحليلات. 

وتشير دراسات حديثة إلى نمو حجم سوق برمجيات تحليل البيانات حالياً إلى حوالي 200 مليار دولار أمريكي، مدفوعاً بالطلب القوي وإمكانات التوسع والمنافسة وسرعة الاقتصاد الرقمي المتنامي.

وتقود الشركة تلك الجهود من مقرها في سان دييغو، والذي أصبح الآن المقر العالمي الجديد لشركة تيراداتا لتستفيد من الروابط الوثيقة للساحل الغربي بالابتكار التقني والمواهب. 

في هذا الصدد قال فيكتور لوند، الرئيس التنفيذي لشركة تيراداتا: "لطالما تركز عملنا على الكشف عن الاستقصاءات القيّمة واسعة النطاق، ولكننا الآن نرتقي بعروضنا الفريدة إلى مستوى أعلى لتقوم بتوحيد مكانتنا فيما نوفر برمجياتنا وخبراتنا الاستشارية كخدمة وفي البنية السحابية وفي مقر المؤسسات. ونراهن في نجاحنا على توجهاتنا الطموحة واستراتيجيتنا القائمة على البيانات والمرتكزة على العملاء والمبنية على الخبرة – وبهذا يمكننا اليوم أن نتحدى القطاع." 

يدعم هذا النهج قدرة تيراداتا المتميزة على حصر كافة البيانات طوال الوقت لإيجاد الإجابات لأصعب التحديات. فالشركة تقدم الإجابات الذكية والفورية بصرف النظر عن حجم الاستفسار، ويمكن أن يتم ذلك إما في المقر أو البنية السحابية أو في أي مكان بينهما. وهذا هو استقصاء البيانات المتغلغل والذي تنفرد تيراداتا بمنتجاته الرائدة وخبرته وخدماته المتميزة في القطاع.

بدوره قال جميل الجعيتاني، المدير التنفيذي لشركة تيراداتا الخليج: "فيما تتحول الاقتصاديات النفطية في المنطقة إلى اقتصادات معرفية، تزداد أهمية التقنيات الرقمية كعنصر أساسي لهذا التحول. تتعرض مؤسسات تقنية المعلومات في المنطقة والعالم إلى ضغوطات شديدة للحفاظ على ريادتها ومساعدة الشركات في الابتكار وصولاً إلى المرحلة التالية من التحول الرقمي وتحقيق المزيد من مسارات الإيراد وتخفيض النفقات. فتوليد الرؤى والتحليلات المفيدة من البيانات التنظيمية على نطاق واسع هو نهج تيراداتا الجديد في تحقيق قيمة أكبر للشركات في المنطقة." 

وأضاف الجعيتاني: "أصبح بإمكان تيراداتا الاستجابة للتحديات التي يواجهها العملاء مهما كانت القطاعات التي يعملون فيها او حجم عملياتهم. كما أصبح بإمكان تيراداتا الآن توفير تلك الخدمة بناء على خيار العميل سواء في البنية السحابية أو في مقر الشركة. نؤمن بأن المؤسسات في المنطقة تعمل في ظروف تسيطر عليها التحديات الاقتصادية، وهنا يأتي دور استقصاء البيانات من تيراداتا لمساعدتهم على انطلاقة قوية لتجاوز التحديات وإيجاد إيرادات صافية جديدة." 

وتقود تلك المزايا "تيراداتا فانتاج" Teradata Vantage، المنصة الوحيدة لاستقصاء "البيانات المتغلغلة"، والتي توفر السرعة والتوسع والمرونة التي تحتاج إليها الشركات لتحليل كل شيء والانتشار في أي مكان وتوفير الإمكانات التحليلية التي تفيدهم. وتقدم منصة "فانتاج" حلول الاستقصاء الفعلي حول الأمور التي تعزز فرص نجاح كل شركة.




كما توفر تيراداتا للاستشارات إمكانية التواصل مع أكثر من 5,000 خبير حول العالم بالإضافة إلى الحصول على الإمكانات والخدمات اللازمة لتطبيق استقصاء البيانات المتغلغل عبر أكبر المؤسسات وحل أصعب التحديات والمشاكل في العالم.




في تعليقه على الأمر قال أوليفر راتزبيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة تيراداتا: "تقدم تيراداتا مزيجاً فريداً من التقنيات التحولية والخبراء الذين يتمتعون بإمكانات وخبرات واسعة لتحقيق طموحنا الجريء، وهو التحول في كيفية عمل الشركات وحياة الناس بفضل قوة البيانات. ومن هذا المنطلق، فإننا شركة التحليلات الوحيدة القادرة على مساعدة عملائنا للتغلب على التعقيدات والتكلفة وعدم كفاية مشهد التحليلات المعاصر والعثور على الإجابات لمواجهة أصعب التحديات. وهذه المكانة الرائدة في مجال استقصاء البيانات، من منتجاتنا إلى موظفينا، تعرّف هويتنا بكافة عناصرها."
=