Tuesday, 27 November 2018

TRADE BANK OF IRAQ’S UAE OFFICE GETS ISO 9001 CERTIFICATION AS IT CELEBRATES COMPLETION OF A SUCCESSFUL FIRST YEAR ​

TRADE BANK OF IRAQ’S UAE OFFICE GETS ISO 9001 CERTIFICATION AS IT CELEBRATES COMPLETION OF A SUCCESSFUL FIRST YEAR



Abu Dhabi, Nov 27, 2018: Trade Bank of Iraq (TBI) is celebrating the anniversary of the launch of its first international office in style, as it has been awarded a renowned ISO certification validating its continuous efforts towards successfully implementing international best practises.



TBI’s representative office in Abu Dhabi has been certified to ISO 9001:2015 Quality Management System certification following a recent audit by LMS Certification Limited. The certification is the world's most established quality framework, used by more than one million organisations in 170 countries, and sets the standard for quality management systems.



It confirms that TBI has met the requirements of the ISO standard for its quality management system across its operations, including a strong customer focus, the process approach and its drive for continual improvement.



The Bank’s decision to obtain recognition of the compliance of its Abu Dhabi office with the most recent version of the ISO 9001 standard is a means to continue improving the quality, efficiency and transparency of its functioning.



Faisal Al Haimus, Chairman & President of Trade Bank of Iraq, said: “We are delighted that our continued hard work has been recognised and we see it as one more step in ensuring that all of our services are administered with the highest standards.



“Trade Bank of Iraq always aims to be a market leader when it comes to product innovation and customer service. This can only be achieved by successfully applying the best international banking practices using the latest technology and investing in human resources.



“These global credentials demonstrate our commitment towards operations in the region and providing best-in-class services and we feel it provides additional assurance to our customers that we are focused on continuous improvement and customer satisfaction.”



This milestone comes on the heels of TBI celebrating the first anniversary of its representative office in Abu Dhabi, which opened in November 2017 at Abu Dhabi Global Market on Al Maryah Island.



It has been a hugely successful first year as the satellite office has boosted the bank’s international credentials and has helped to initiate positive negotiations and partnerships in the region. The bank has also received approvals from the authorities to open a full branch in Saudi Arabia which is scheduled to open during early 2019.



The Abu Dhabi representative office played a significant role in enhancing relationships with entities such as GE, Standard Chartered Bank, Commerzbank and Mashreq. Also, it aided in the launch of the first Fixed Income fund in Iraq, a milestone in the development of the country’s financial and economic landscape.



It has also allowed TBI to promote investment opportunities in Iraq and to establish relationships with key institutions within the UAE’s banking and financial sectors.



TBI is making great strides towards reaching its strategic goals both in business and in assisting the ongoing reconstruction of Iraq as it continues to define its reputation as a competent institution with access to global financial networks.



Mr Al Haimus added: “TBI’s international presence acts as a perfect platform for businesses to gain access to Iraqi business networks and provide financial expertise to link them with opportunities in the growing Iraqi market.



“TBI will continue to play a major role in Iraq’s growth and we look forward to aiding the nation’s redevelopment with the support of our network of international institutions and forging new relationships with companies and banks across the world.”



As TBI moves forward with its strategic plan that will take the bank up to 2021, it continues to play a pivotal and hugely influential role in Iraq’s ongoing recovery and regeneration. The success of the bank’s endeavours are directly linked to the stability and prosperity of the country and have a far-reaching impact on Iraqi society.



TBI was recently awarded the Best Iraqi Bank by Global Finance magazine and won the Best Trade Finance Bank in Iraq by The Banker Middle East. TBI was ranked 1st place among Middle East banks in terms of Cost to Income Ratio, and ranked globally number 332, in terms of Tier One Capital by The Banker magazine.






المكتب التمثيلي للمصرف العراقي للتجارة في أبوظبي يحصل على شهادة آيزو 9001 



أبوظبي، الثلاثاء 27 نوفمبر 2017: حصل المكتب التمثيلي للمصرف العراقي للتجارة في العاصمة الإمارتية أبوظبي على شهادة الآيــزو (ISO9001:2015) فــي نظام إدارة الجودة بعد أن تم التدقيق من قبل الشركة البريطانية (LMS Certification Limited)، وتُمنح هذه الشهادة للمؤسسات التي تطبق الأنظمة والمعايير الدولية الخاصة بإدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي. ويأتي حصول المصرف على هذه الشهادة الدولية بالتزامن مع مرور عام على افتتاح المكتب التمثيلي للمصرف العراقي للتجارة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.



وجاء منح المصرف العراقي للتجارة شهادة آيزو الدولية بعد تقييم امتثال المكتب التمثيلي وتطبيقه لمعايير ونظم إدارة الجودة، والتي من شأنها أن ترفع مستوى رضا وتفاعل العملاء والأنظمة المتبعة والدفع بعملية التطوير المستدام لكافة الخدمات التي يقدمها، وذلك إلى جانب السعي المستمر لإدارة المصرف على الارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات التي يـُقدمها لمختلف شرائح عملائه.

ويُعد المعيار الدولي آيزو 9001 هو الأكثر انتشاراً في العالم لأنظمة إدارة الجودة ويساعد هذا المعيار أيضاً المؤسسات بشكل أساسي على تحسين خدمة العملاء ومراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في المؤسسة وتطوير آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات. وتعد هذه الشهادة الأكثر تقديراً في العالم لاعتماد الجودة حيث تعتمدها أكثر من مليون مؤسسة في 170 دولة حول العالم لوضع المعايير الخاصة في إدارة الجودة.



وأعرب فيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس إدارته، في كلمة عقب تسلم شهادة الآيزو عن سعادته بحصول "المصرف" على شهادة الجودة وقال: "نحن سعداء بتتويج جهود فريقنا وحصولنا على هذه الشهادة، وأتقدم بالشكر إلى جميع الموظفين على روح التعاون المقدم وسعيهم الدؤوب في تقديم الخدمات المصرفية ذات الجودة العالية التي تخدم تطلعات المتعاملين. وهذه الشهادة تعد بمثابة إنجاز آخر يضاف إلى إنجازات المصرف طوال مسيرة النمو، وسنحرص على تحسين الخدمات التي نقدمها باستمرار والارتقاء بها، مما يضمن تقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء."



وأضاف بقوله: "نلتزم في المصرف العراقي للتجارة برؤية واضحة وأداء مهني مميز مع توخي الشفافية والأمانة في تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة، ولتحقيق ذلك علينا اعتماد وتطبيق أفضل الممارسات المصرفية الدولية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية والاستثمار في الموارد البشرية."



وأكد الهيمص على أن المصرف يعمل بناءً على مجموعة من الخطط والبرامج التي تضمن توفير الخدمات وممارسة الأداء بطرق احترافية عالية الجودة وشدد على ضرورة الارتقاء بجودة الخدمات المصرفية وقال: "تؤكد شهادة آيزو الدولية التزامنا في تقديم عمليات مصرفية عالية الجودة في المنطقة وتقديمنا أفضل الخدمات المصرفية في فئتها، وبالتالي فهي توفر ضمانات إضافية لعملائنا بأننا نركز دائماً على تطوير الخدمات ونسعى إلى تحقيق رضاهم."



وقد جاء منح شهادة الآيزو للمصرف العراقي للتجارة بالتزامن مع احتفال المصرف بالذكرى السنوية الأولى على افتتاح فرعه في إمارة أبوظبي الواقع في سوق أبوظبي العالمي بجزيرة الماريه. والذي شكل عاماً حافلاً بالإنجازات بالنسبة للمصرف، نجح خلاله بتعزيز المصداقية المصرفية على الصعيدين المحلي والدولي وساهم في تفعيل الشراكات الاستراتيجية الإقليمية. كما يحتفي المصرف بحصوله مؤخراً على التراخيص الرسمية اللازمة والموافقات من الهيئات السعودية لافتتاح أول فرع له في المملكة العربية السعودية، والذي من المتوقع افتتاحه في أوائل العام المقبل.



وكان المكتب التمثيلي للمصرف العراقي للتجارة في أبوظبي دور رئيسي في تعزيز أواصر التعاون في القطاع المالي وتطوير المشاريع التي تضمن مستقبل أكثر إشراقاً للعراق، وبناء علاقات شراكة استراتيجية متينة مع أكبر الشركات العالمية مثل شركة جنرال إلكتريك، وبنك ستاندرد تشارترد، ومصرف كوميرز-بنك الألماني وبنك المشرق. كما لعب مكتب المصرف في أبوظبي دور أ في إطلاق أول صندوق استثماري بمعدل ثابت في العراق والذي يعد من ر الإنجازات التي حققها المصرف في مسيرة التنمية المالية والاقتصادية للبلاد.



كما نجح المصرف العراقي للتجارة من خلال فرعه في أبوظبي بتعزيز فرص الاستثمار في العراق وإقامة علاقات تجارية مع كبرى المؤسسات داخل القطاعات المصرفية والمالية في دولة الإمارات. واليوم يعمل المصرف العراقي للتجارة وفق خطة شاملة لتحقيق أهدافه الاستراتيجية على كافة الأصعدة التجارية إلى جانب دعمه لعملية إعادة الإعمار الجارية في العراق للتأكيد على مكانته والارتقاء بسمعته كمؤسسة مصرفية مختصة بالوصول إلى الشبكات المالية العالمية.



وفي تصريح له حول استراتيجية التوسع في المصرف العراقي للتجارة وتعزيز حضوره في السوق المالي العالمي قال الهيمص: "يعتبر وجود المصرف العراقي للتجارة خارج العراق بمثابة منصة بالغة الأهمية للأعمال التجارية، تسهم في الوصول إلى شبكة الأعمال في العراق وتوفر الخبرات المالية للاستفادة من الفرص الهائلة المتاحة في السوق العراقي.."



وأكد في ختام كلمته على أهمية الدور المحوري للمصرف العراقي للتجارة في تحقيق النمو والرخاء الاقتصادي للعراق ومواصلة لعب الدور الرئيسي لتحقيق النمو في البلاد وتقديم المساعدة في جهود إعادة البناء بدعم من شبكة المؤسسات العالمية وبناء علاقات جديدة مع الشركات والمصارف في جميع أنحاء العالم.



نجح المصرف العراقي للتجارة بتحقيق إنجازات كبيرة منذ افتتاحه، ويواصل سعيه إلى تحقيق رؤية 2021، ومازال يلعب دوراً أساسياً ومؤثراً في مسيرة التنمية العراقية. ويرتبط نجاح مساعي البنك بشكل مباشر باستقرار وازدهار العراق وسيترك أثراً إيجابياً بعيد المدى على المجتمع العراقي.



تجدر الإشارة إلى أن المصرف العراقي للتجارة قد حاز على لقب أفضل مصرف عراقي من مجلة غلوبال فاينانس العالمية، وحصد جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في الشرق الأوسط ضمن جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست". وحل المصرف في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط من حيث معدل الربح مقابل الكلفة، وعلى المركز 332 على المستوى الدولي من حيث رأس المال في الدراسة الاستطلاعية السنوية العالمية لأفضل 1000 مصرف في العالم.
Faisal Al Haimus, Chairman & President of Trade Bank of Iraq
=