Wednesday, 28 November 2018

"يو إل" تشارك بورشة عمل عن أنظمة كفاءة الأمن والطاقة للإضاءة في القاهرة



بتنظيم من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية


شهدت الورشة التي استمرت على مدار نصف يوم حضور مسؤولون من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والإدارة المصرية ومصانع الإضاءة
تناول الحدث مواضيع استهلاك الطاقة والتقنيات الحديثة واللوائح والحاجة لعمل الفحوصات السليمة
ناقشت "يو إل" القضايا الحالية والناشئة في صناعة الإضاءة والحاجة المتواصلة للحصول على شهادات توثيق الأداء والكفاءة في السوق المصرية.


الإمارات، 28 نوفمبر 2018: شاركت "يو إل"، منظمة الأمان والسلامة العالمية بورشة عمل نظمت من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية عن أنظمة كفاءة الأمن والطاقة للإضاءة والتي عقدت مؤخراً في القاهرة، وجمعت خبراء بالطاقة المتجددة وأنظمة الإنارة من حول العالم



تأتي استضافة ورشة العمل في إطار جهود الحكومة المصرية الهادفة إلى دعم ترشيد استهلاك الطاقة من خلال وضع الأسس والخطط العلمية لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات أبناء وبنات مصر من الطاقة الكهربائية بأقل التكاليف. ولتحقيق ذلك تسعى الحكومة إلى استبدال أجهزة الإضاءة المستخدمة في جميع المباني الحكومية والمناطق العامة وعلى الطرقات الرئيسية. وتلتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوفير شبكة توزيع الإضاءة على الطرقات والميادين الرئيسية من أجل زيادة سعة الإضاءة في الشوارع والتخلص من الأضواء غير الضرورية.



وانطلاقاً من حرصها على تطبيق لوائح الإضاءة العالمية والامتثال للضوابط الدولية، عقدت شركة "يو إل" ورشة عمل بعنوان "أنظمة كفاءة الأمن والطاقة للإضاءة LED" في فندق دوست ثاني ليك فيو القاهرة، وركزت خلال الورشة على متطلبات لوائح الإضاءة العالمية وكيفية الامتثال للضوابط الدولية. كما تناولت الورشة كيفية تطبيق إرشادات اللوائح والمتطلبات في جمهورية مصر العربية، ومدى تأثيرها على مصنعي أجهزة ومعدات الإضاءة في الدولة.



جمع الحدث أكثر من 60 خبيراً في مجال كفاءة استهلاك الطاقة من ممثلي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية وشركة "إليكتريك باور سيستمز" بالإضافة إلى نخبة من ممثلي شركات التصنيع ووكالات التصدير والاستشاريين الدوليين، ومجموعة من المسؤولين الحكوميين وممثلي الجهات الحكومية، ومن بين الشركات المشاركة مجموعة شاكر الاستشارية ومجموعة الاستشارات الهندسية ودار الهندسة المصرية.



وجمع الحدث الخبراء مع المسؤولين وممثلي الشركات لتبادل الخبرات والمعرفة حول أحدث جيل من لوائح الإضاءة العالمية وكيفية تطبيق نظامه على السوق المصري وتفعيله لدى مصنعي الإضاءة في جميع أنحاء البلاد. وقدم فريق "يو إل" المشارك في ورشة العمل شرح تفصيلي حول أهمية مواكبة المتطلبات الحالية، والتي تشمل قضايا محددة مثل كفاءة استهلاك الطاقة والسلامة والتركيب.



كما أوضح خبراء الشركة التغييرات الأخيرة في القواعد واللوائح المتعلقة باستخدام التقنيات الجديدة، بما في ذلك إضاءة LED، وأفضل الممارسات التي تستخدمها الشركات في شتى أنحاء العالم. وشهد الحدث حضور لافت من قبل شركات التصنيع المحلية، وقدم لهم شرحاً وافياً ومفصل لضرورة الامتثال للمعايير الدولية ومعايير الصناعة والفوائد التي يمكن أن تجنيها الشركات مقابل تطبيق هذه المبادئ.



وتضمن الحدث عقد سلسلة من العروض التقديمية المفصلة، أوضحت خلالها "يو إل" معايير اللوائح الدولية للإضاءة الخاصة بالأضواء الخارجية والداخلية، وسلطت الضوء على الحاجة إلى الحصول على شهادة مناسبة وواضحة تغطي جميع السلع والمعدات لضمان فعاليتها.



وستزود خدمة اختبار الأداء وكفاءة الطاقة التي توفرها "يو إل" لمصنعي معدات وأجهزة الإضاءة حول العالم تحليل موضوعي ومستقل لأداء منتجاتهم. إذ يتم إجراء اختبارات شاملة، بما في ذلك محاكاة استخدام المنتج يومياً في إعدادات المراقبة التابعة للمختبر.

توفر خدمة اختبار الأداء وكفاءة الطاقة في UL لصناعة الإضاءة تأكيدًا موضوعيًا ومستقلاً لأداء المنتج. يتم إجراء اختبارات شاملة، بما في ذلك محاكاة لكيفية الاستخدام اليومي المتوقع للمنتجات في مختبرات تم إعدادها بأحدث التقنيات العالمية لمراقبة وتحليل هذا أدائها.



وفي تصريح له قال أحمد الديدي، مدير التطوير والتنمية الإقليمي في منظمة "يو إل" العالمية: "شكلت ورشة العمل فرصة للمسؤولين والمصنعين لتبادل الخبرات ومناقشة آخر التطورات في قطاع الطاقة. فقد شهد السوق المصري وعيًا متزايدًا بأهمية المنتجات المصنعة محليًا والتي تتوافق مع المعايير الدولية لتلبية الطلب الناتج عن الطفرة العمرانية في البلاد."



وأضاف: "تعتبر ورش العمل الصناعية في غاية الأهمية للتبادل المعرفي، ففي ظل التغير الملحوظ بالأنظمة الدولية وتحديثها بهذه الوتيرة المتسارعة، وأصبح من الضروري أن تدرك الشركات أهمية اتباع أفضل الممارسات المطبقة عالمياً من أجل تقديم خدمات مستحدثة تتفوق على خدمات الشركات الأخرى."



ومن جانبه قال والتر بارمياني، مهندس الأمن والسلامة في قسم الإضاءة لدى شركة يو إل: "قدمت ورشة العمل لممثلي الشركات فرصة الاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في مجال استهلاك الطاقة، وسوف تثبت فائدتها الكبيرة خلال عملياتهم التجارية المقبلة في القاهرة ومصر."



وأضاف بقوله: "استفاد ممثلي الشركات والجهات الحكومية بكم من المعلومات الجديدة عن أحدث الإجراءات واللوائح التي تم تضمينها لتغطية استخدام وتركيب منتجات الإضاءة الجديدة. كما تعلموا أيضًا كيف يمكن أن تستفيد أعمالهم التجارية من خلال الشهادات المناسبة التي ستجعلهم على دراية تامة بالمنتجات المتميزة وغير المتميزة المتاحة في السوق".



تشمل فوائد اختبار أداء المنتج المستقل من "يو إل" الالتزام المضمون بالمعايير الدولية، وتزويد الشركات ببيانات المنتج التي تم تجميعها من قبل مصدر موضوعي وموثوق به.
Lighting Workshop by UL at Cairo_
Lighting Workshop by UL at Cairo_1

=