Wednesday, 28 November 2018

ACJ320neo takes to the skies for the first time Begins new era for Airbus corporate jets

Airbus Media Relations 2 rond-point Emile Dewoitine 31700 Blagnac France



Hamburg, 19 November 2018 – The first ACJ320neo successfully completed a two hour and 40 minute first flight from Hamburg on 16th November, getting its short test-programme off to a good start.

The first ACJ320neo made a successful first flight from Hamburg on 16th November 2018

Derived from the popular A320neo airliner family, some 500 of which are in airline service, the corporate jet version includes features such as extra fuel-tanks in the cargo-hold that will deliver even more intercontinental range, plus greater cabin-pressure for better passenger comfort.

These features are being tested before delivery of the aircraft to Acropolis Aviation in the coming months. The aircraft will then undergo cabin outfitting by AMAC in Basle, Switzerland, and be repainted in customer colours.

“The ACJ320neo first flight heralds a new Airbus corporate jet era, delivering a range improvement that enables nonstop travel between even more cities, in what is widely recognised as the best cabin of any business jet,” said ACJ President Benoit Defforge. “The ACJ320neo Family’s improved fuel-efficiency also means that it compares even more favourably in operating costs with traditional business-jets,” he added.



Continuous improvements mean that the ACJ320 Family now comprises the ACJ319neo, flying eight passengers 6,750 nm/12,500 km or more than 15 hours, and the ACJ320neo, flying 25 passengers 6,000 nm/11,100 km or more than 13 hours.




طائرة إيرباص لرجال الأعمال من طراز ACJ320neo تحلق في الأجواء للمرة الأولى 

مرحلة جديدة لطائرات إيرباص لرجال الأعمال 

@Acropolis_UK @Airbus #1stACJ320neo



هامبورج، ألمانيا - ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ – أكملت أول طائرة من طراز ACJ320neo بنجاح رحلتها الأولى التي أقلعت من هامبورج في تاريخ ١٦ نوفمبر واستمرت على مدار ساعتين وأربعين دقيقة، ضمن برنامج اختباري قصير. 



وينتمي طراز هذه الطائرة إلى عائلة A320neo التي تتمتع بحضور قوي مع وجود ٥٠٠ طائرة في الخدمة حالياً من قبل المشغلين حول العالم. وتمتاز الطائرة المخصصة لرجال الأعمال بخزانات الوقود الإضافية ضمن قمرة الشحن، مما يتيح لها التحليق لمسافات طويلة عبر القارات، إلى جانب درجة تحكم أعلى بمستوى الضغط في المقصورة مما يوفر درجات فائقة من الراحة في الأجواء. 





وقد تم اختبار مزايا الطائرة قُبيل تسليمها لـ أكروبوليس للطيران خلال الأشهر المقبلة. وستخضع الطائرة لاحقاً إلى عمليات تجهيز المقصورة من قبل شركة AMAC في بازل في سويسرا وطلائها بالألون الخاصة بالعميل. 



وقال بينوا دوفورج، رئيس شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال: "تمثل الرحلة الأولى لطائرة ACJ320neo مرحلة جديدة لطائرات رجال الأعمال في إيرباص، عبر تقديم نطاق من التحسينات التي تتيح التحليق من دون توقف بين المدن، وما يعتبره الكثيرون أفضل مقصورة في عالم الطيران الخاص".



وتابع دوفورج قائلاً: "أبرز تسحينات عائلة طائرات ACJ320neo تتعلق بفاعلية استهلاك الوقود، وكذلك كلفتها التشغيلية المنخفضة بالمقارنة مع طائرات رجال الأعمال التقليدية". 



وتنعكس التحسينات المتواصلة لعائلة ACJ320 بقدرة طائرة ACJ319neo على التحليق لمسافة ١٢٥٠٠ كيلومتر أو أكثر من ١٥ ساعة طيران وعلى متنها ٨ مسافرين. فيما تحلق طائرة ACJ320neo بـ٢٥ مسافراً لمسافة ١١١٠٠ كيلومتر أو أكثر من ١٣ ساعة طيران. 





وتشمل كلا الطائرتين خيارات المحرك الجديد الذي يمتاز بتوفيره لاستهلاك الوقود، وأجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets، والمزيد من الراحة والمساحات بالمقارنة مع طائرات رجال الأعمال التقليدية، وبكلفة تشغيلية مماثلة. 



هذا وتقدم إيرباص عائلة متكاملة من طائرات كبار الشخصيات عريضة الهيكل التي بإمكانها نقل المزيد من الركاب والتحليق من دون توقف لوجهات مختلفة حول العالم، وتشمل هذه الطائرات كلا من عائلتي ACJ330neo وACJ350 XWB.



ويستفيد اليوم ١٩٠ عميل لطائرات ACJ من الاعتمادية الفائقة وخدمات الدعم المنتشرة حول العالم والخدمات المخصصة لاحتياجات طائرات رجال الأعمال. 



=