Wednesday, 10 October 2018

اختيار شركة اتحاد المقاولين (CCC) لبناء أكبر مجمع بتروكيماويات في الشرق الأوسط




"مجمع التحرير" للبتروكيماويات في منطقة قناة السويس الاقتصادية يخلق مستقبلاً ما يقرب من 50 ألف فرصة عمل في المنطقة.



القاهرة، مصر- 8 سبتمبر 2018، تم اختيار شركة اتحاد المقاولين، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الهندسة والتشييد، بالشراكة مع شركة "ليندي" الألمانية ‘The Linde Group’ وشركة 'حسن علام' المصرية، للمساعدة في بناء مجمع التحرير للبتروكيماويات، أكبر مجمع للبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.




سيقوم المشروع خلال مرحلة بنائه بتصنيع منتجات تُشكل الاحتياجات الأساسية للاستهلاك المحلي في مصر. حيث تهدف الحكومة المصرية ووزارة البترول إلى إنتاج أكثر من ثلاثة ملايين طن من المنتجات الكيماوية بحلول عام 2020، وذلك بغرض مواكبة الطلب العالمي.




سيقوم المشروع بشراء سلع وطلب الخدمات من الموردين المحليين تعادل قيمتها ١.٥مليار دولار تقريبًا من المتوقع أن يوفر المجمع حوالي ٥٠ الف فرصة عمل بمجرد اكتماله في وقتٍ يبلغ فيه معدل البطالة نحو 12%، كما أنه سيُزيد من حجم الصادرات المصرية بنحو 50%، وهو الأمر الذي يدعم أهداف الحكومة المصرية في زيادة الصادرات من مصر إلى العالم.




ومن جانبه قال جمال بهلوان، مدير شركة اتحاد المقاولين لمنطقة أفريقيا: "تمتلك مصر ما يلزمها لزيادة إنتاجها من البتروكيماويات التي تحتاج إليها العديد من الصناعات. وﻧﺣن ﻓﺧورون ﺑﺄن نشارك خبراتنا العالمية والتي تمتد لعقودً من الزمان في ﻣﺻر ﺑﺎﻟﺷراﮐﺔ ﻣﻊ ﺷرﮐﺎت ﻣﺣﻟﯾﺔ وعالمية ﻟﻣﺳﺎﻋدة ﻣﺻر ﻋﻟﯽ اﻻﺳﺗﻔﺎدة اﻟﮐﺎﻣﻟﺔ ﻣن ﻣوارد اﻟﻐﺎز واﻟنفط والإﺳﮭﺎم ﺑﺷﮐل إﯾﺟﺎﺑﻲ ﻓﻲ اﻗﺗﺻﺎد ﻣﺻر. فشركة اتحاد المقاولين رائدة في مجال البناء والتشييد في مصر منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي. وتؤكد مشاركتنا في هذا المسعى الاستراتيجي التزام طويل الأجل من قبل شركة اتحاد المقاولين بدعم التنمية الاقتصادية المستدامة تجاه مصر وشعبها".
=