Sunday, 28 October 2018

جمعية "ملائكة الأعمال المصرية" تبدء في وضع أولي أجندتها علي أرض الواقع



تبدأ جمعية " ملائكة الأعمال المصرية EAIA " في مزاولة نشاطها بشكل رسمي، وذلك بعدما حصلت على موافقة التأسيس من وزارة التضامن الإجتماعى، كأول جمعية من نوعها في مصر، تقوم بدعم ورعاية المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للمساهمة في دفع عجلة الإقتصاد القومي، حيث تقوم الجمعية بالاهتمام بالمستثمرين فى قطاع " الإستثمار الملائكي " وزيادة الوعى الاستثمارى الخاص بهم، وفقا لما هو مطبق فى الخارج.

تأسست الجمعية بمبادرة عدد من رجال الأعمال والخبراء المهتمين بتنمية قطاع الاستثمار الملائكي في مصر، وعلي رأسهم، المهندس سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة شركة إنفيستيا كابيتال.

تضم الجمعية في مجلس إدارتها نخبة مميزة من رجال وسيدات الأعمال، و رواد الأعمال والمستثمرين بمصر، وهم: السيد إيهاب عثمان، رئيس مجلس ادارة شركة "بريدچ تكنولوچي" والسيد عمرو أبو علم، رئيس مجلس ادارة شركة "لوتس الادارية" والسيد طارق أبو علم، الرئيس التنفيذي لشركة "جلينت" والسيدة لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي والسيد معتز قطب، المدير الاداري لشركة "كالتارك" والسيد ماجدعز الدين، شريك بشركة "برايس وترهاوس" و د. ماريان عازر، عضو مجلس النواب، والمهندس مهيب سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للصنفرة، والمهندس شريف إسكندر، رئيس شركة "سمارت وركس" والسيدة إيريني رأفت، شريك مؤسس بشركة "جلينت" 

وبهذة المناسبة يقول سمير العلايلي، مؤسس ورئيس الجمعية: "هدفنا كان واضحاً منذ البداية، وهو إنشاء كيان يقوم بتجميع ملائكة الأعمال بمصر، لذا قمت في البداية بالتواصل مع عدد من المستثمرين فى هذا القطاع، للانضمام للتجمع، وحصلت علي موافقات مبدئية من عدة رجال أعمال ومؤسسات للانضمام للجمعية، إلي أن تم الإنتهاء من الأوراق اللازمة والحصول على موافقة التأسيس من وزارة التضامن الاجتماعى".

وأضاف العلايلي : " ستعمل الجمعية علي رعاية أرباب الأعمال وإنشاء الشركات لتكون جاذبة للمستثمرين، والتعاون مع الجمعيات المصرية لإنشاء حضانات للأعمال لرعاية الأفكار وتنفيذها والتوسع فيها، وتعريف المستثمرين بفرض الاستثمار فى بعض الشركات التى تحتاج تمويل، والاهتمام بتقنين نشاط التمويل الجماعى ورعايته ومتابعته، أيضا ستعمل الجمعية علي ربط مجتمع البنوك بالجمعية والمستثمرين لزيادة تبادل الفرص فيما بينهم.
هذا، و قريباً ستبدأ الجمعية في تفعيل دورها علي أرض الواقع، حيث ستقوم بتنظيم عدداً من اللقاءات والجلسات التعريفية، بدءاً من نوفمبر القادم للتعريف بالمفهموم الجديد " الاستثمار الملائكي"، والتواصل مع المستثمرين والمهتمين بهذا المجال
عن جمعية ملائكة الأعمال المصرية EAIA:

عن جمعية ملائكة الأعمال المصرية EAIA: تعد جمعية ملائكة الأعمال المصرية أول جمعية من نوعها في مصر، هدفها دعم ورعاية المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وزيادة الوعي بأهمية التوسع في الاستثمار في هذا القطاع وزياده مشاركتة في دفع عجلة الإقتصاد القومي. وذلك علي غرار الجمعيات المنشئة لرعاية المستثمرين في العالم مثل جمعية "UKBAA" والتي ترعي المستثمرين في المملكة المتحدة. أسسها المهندس/ سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة انفستيا كابيتال، الرائدة في مجال تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعضو مجلس إدارة مجلس الأعمال الكندي و عضو غرفة التجارة الأمريكية في مصر.
=