Tuesday, 2 October 2018

جمعية سيدات أعمال مصر21 توقع اتفاقية تعاون مع غرف سيدات الأعمال الباكستانية



لدعم دور مصر الرائد في التجارة الخارجية:





يمنى الشريدي:- حان الوقت ليكون لنا دور هام في دعم التجارة الخارجية مع الدول الأخرى مثل باكستان





القاهرة في 30 سبتمبر 2018 –

في إطار الدور الهام الذي تقوم به في دعم الاقتصاد المصري وتمكين المرأة في الاقتصاد، قامت جمعية سيدات أعمال مصر٢١، برئاسة الدكتورة يمني الشريدي، بتوقيع اتفاقية تعاون مع غرف سيدات الأعمال الباكستانية لتوطيد العلاقات التجارية بين مصر وجمهورية باكستان الإسلامية. وذلك بحضور مخدوم خاسرو بختيار، وزير التخطيط والمتابعة الباكستاني وممثلات جمعية سيدات أعمال مصر21 وممثلي غرف سيدات الأعمال الباكستانية ووزارة التجارة الخارجية الباكستانية ورئيس بعثة باكستان إلى مصر.




وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة يمني الشريدي: "نسعى في جمعية سيدات أعمال مصر21 لتوسيع أفق التعامل والتواصل مع دول أخرى غير التي نعمل معها بالفعل دون عناء أو مجهود يذكر، مضيفةً أن التحديات التي تشهدها المنطقة تحتّم علينا أن نبحث على فرص استثمارية وتجارية جديدة ومتنوعة.




وأضافت الدكتورة يمنى أنه بوجود قناة السويق وطريق الحرير الجديد الذي أقامته الصين، حان الوقت ليكون لنا دور هام وإيجابي في دعم التجارة الخارجية مع الدول الأخرى مثل باكستان حتى نساهم في أن تتبوأ مصر مكانتها الحقيقية التي تليق بها.




ومن جانبه، صرح السفير رامتالله جافييه، رئيس بعثة القطاع الخاص الباكستانية لمصر: "يأتي توقيع اتفاقية التعاون بين الطرفين رغبةً في التعاون التجاري والاقتصادي والصناعي بين البلدين، مؤكداً أن هذه المذكرة هي بداية للدعم الفعلي للعلاقات الباكستانية المصرية من خلال غرف سيدات الأعمال في كلا البلدين".

وطالب السفير جافييه بأن يكون هناك طيران مباشر بين القاهرة وإسلام آباد حتى تسهل عملية التبادل التجاري والاقتصادي والبعثات بين البلدين.


وقالت عائشة هوميرا مورياني، سكرتير عام وزارة التجارة الخارجية الباكستانية: "مصر هي إحدى الدول التي نعتز بصداقتنا معها ونسعى إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية معها، معربةً عن سعادتها بتوقيع اتفاقية التعاون لأنها ستكون بداية لتعاون مثمر مع جمعية سيدات أعمال مصر21".
=