Sunday, 30 September 2018

وزير التجارة والصناعة يتفقد جناح شنايدر إليكتريك مصر في معرض "أوتوماك فورميلا" الدولي للسيارات





وزير التجارة والصناعة يعد بزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة لإقامة نقاط شحن في مختلف محافظات الجمهورية


المهندس شريف عبد الفتاح: شنايدر إليكتريك توفر شواحن من فئتي DC وAC لتناسب جميع مستخدمى السيارات الكهربائية سواء على طرق السفر أو في مراكز التسوق والنوادي الرياضية ودور السينما والجامعات

القاهرة، في 29 سبتمبر 2018- تفقد السيد المهندس/ عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، اليوم جناح شركة شنايدر إليكتريك مصر، في معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا"، والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من حلول شحن السيارات الكهربائية في مصر.

وخلال تفقد وزير التجارة والصناعة لجناح شنايدر إليكتريك، قدم السيد المهندس/ شريف عبد الفتاح، عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي للشئون الحكومية والطاقة المتجددة، شرح تفصيلي لمهمات شحن السيارات الكهربائية التي تصنعها شنايدر إليكتريك.

وأوضح المهندس/ شريف عبد الفتاح في حديثه للسيد وزير التجارة والصناعة، أن شنايدر إليكتريك تقوم بتصنيع نوعان من شواحن السيارات، الأول هو شاحن من فئة DC، وهي شواحن سريعة تسمح لمستخدمي السيارات الكهربائية بشحن 80 بالمائة من البطارية في أقل من 30 دقيقة، وتتواجد هذه الفئة علي طرق السفر. والفئة الثانية هي شواحن AC وتتواجد في مختلف الأماكن سواء في مراكز التسوق والمطاعم والنوادي الرياضية ودور السينما والجامعات، وأشار المهندس شريف عبد الفتاح إلى أنه بالفعل تم افتتاح أول موقع لشحن السيارات الكهربائية على طريق القاهرة - السويس رسميا في فبراير الماضي لتكون المحطة الأولي من نوعها في مصر.

وأبدى وزير التجارة والصناعة، اهتماما كبيرا بمعرفة احتياجات شركة شنايدر إليكتريك للتوسع في تصنيع مهمات شحن السيارات الكهربائية في مصر، وأوضح نائب رئيس شنايدر إليكتريك مصر، أن شركة شنايدر إليكتريك تمتلك بالفعل خطط توسعية كبيرة خلال الفترة المقبلة فى كلا من مصر ولبنان، كما وعد وزير التجارة والصناعة بزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة لإقامة نقاط شحن في مختلف محافظات الجمهورية.

وجدير بالذكر أن شركة شنايدر إليكتريك، تنفذ حاليا مشروع البنية التحتية لشحن السيارات في مصر، بالتعاون مع شركة "ريفولتا" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، لبناء 65 موقع شحن في سبع محافظات بحلول نهاية عام 2018.
=