Monday, 2 July 2018

قنية BagJourney من سيتا الخيار الأمثل في قطاع النقل الجوي لإجراء عمليات التتبع الكاملة للحقائب 20 شركة طيران تنضم إلى قائمة مستخدمي تقنية "سيتا" خلال 6 أشهر فقط






جنيف – 02 يوليو 2018 - أعلنت شركة "سيتا" العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، عن تنامي أعداد شركات الطيران حول العالم التي تستخدم تقنية BagJourney لتتبع الحقائب خلال الأشهر الستة الأولى فقط من هذا العام لتصل إلى 20 شركة. 

ويعتبر نظام BagJourney من "سيتا" واحداً من أبرز التقنيات التي تساعد القطاع على مواكبة متطلبات قرار "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" رقم 753 والمتعلق بتتبع جميع مراحل مسارات الأمتعة، حيث يتعين بموجبه على شركات الطيران تتبع كل حقيبة يتم نقلها في 4 نقاط رئيسية خلال مسارها، والتي تشمل مكاتب التسجيل، وتحميلها في الطائرات، ونقلها وتفريغها عند وصولها إلى وجهتها. 

ويتمثل التحدي الأكبر الذي يواجه شركات الطيران والمطارات عند تنفيذ هذه العملية في إجراء مسح للحقائب ضمن نقاط النقل والوصول. ولم تكن هذه المناطق في المطارات عادة تتضمن إجراء عمليات مسح للحقائب، لذلك فقد أصبحت تتطلب اهتماماً خاصاً وتوفير بنية تحتية جديدة.

ومع تنامي أعداد عملائها، نجحت تقنية إدارة الحقائب من "سيتا" في ترسيخ مكانتها كإحدى الحلول المفضلة في قطاع النقل الجوي. وبفضل استخدامهم لتقنية BagJourney، يقوم عملاء "سيتا" من شركات الطيران بمناولة مئات ملايين الحقائب سنوياً، حيث تسهم هذه التقنية في خفض نسبة الأمتعة المفقودة بواقع 30%.

وفي هذا السياق، قال بيتر دروموند مدير حلول الأمتعة في شركة "سيتا": "ساهم قرار "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" في زيادة التركيز على إمكانية إجراء تحسينات أكبر على حلول إدارة الأمتعة. وقد أخذت "سيتا" على عاتقها مسؤولية معالجة هذا التحدي ومساعدة شركات الطيران والمطارات على مواكبة متطلبات التتبع الجديدة بسرعة كبيرة وكفاءة عالية. ومن خلال تعاوننا الوثيق مع شركائنا في القطاع، نجحنا في تقديم تحسينات جديدة على البنى التحتية الاقتصادية لتقنية BagJourney". 

وأضاف: "يوفر ذلك خيار إضافة أجهزة المسح المحمولة أو أقواس المسح التي تمتاز بسهولة وسرعة التركيب. ولأن كل شركة طيران أو مطار يتطلب تلبية احتياجات خاصة به، فقد قمنا بالتأكد من أن جميع خيارات الأجهزة المختلفة التي نوفرها تتكامل بسهولة وعلى النحو الأمثل مع حل BagJourney من أجل تركيبها بسرعة كبيرة".

بدوره قال جون فاولر، مدير أول خدمات العملاء في شركة "باهاماز إير": "أتاحت "سيتا" لنا عدة خيارات لتحسين أنظمة تتبع الأمتعة لدينا. ففي غضون أسبوع واحد فقط، انتقلنا من استخدام بطاقات "بنغو" اليدوية إلى استخدام أجهزة المناولة في تتبع جميع الحقائب ضمن اثنتين من أكثر وجهاتنا ازدحاماً وهما، "ناسو" و"ميامي". وخلال 6 أشهر فقط من اعتماد نظام تتبع الحقائب في أكثر مساراتنا الجوية ازدحاماً، شهدنا انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 60% في عدد الشكاوى المتعلقة بالأمتعة المفقودة. ونخطط حالياً لتطبيق التقنية الجديدة في جميع محطاتنا وفق خطة مرحلية، حيث سنقوم باعتماد هذه التقنية في غالبية وجهات مساراتنا الجوية. كما نأمل بتحقيق امتثال كامل للقرار رقم 753 بنهاية العام الحالي. وتشكل سهولة تركيب الأجهزة وتطبيق حل BagJourney المتطور عنصراً أساسياً لتحقيق النجاح في هذا الإطار".



هذا وتتبوأ "سيتا" ريادة القطاع فيما يتعلق بعمليات تتبّع الأمتعة لأكثر من 25 عاماً، وذلك بفضل أنظمتها المعتمدة في جميع المطارات الكبرى في العالم. ويُعد BagJourney من "سيتا" نظام تتبّع الأمتعة التشاركي الأول من نوعه عالمياً والذي يقدم نظرة متكاملة حول مسار الأمتعة باستخدام بيانات من مصادر مختلفة. وتتصدر "سيتا" اليوم ريادة مجال الأمتعة عبر تقديم أحدث التقنيات والخدمات الاحترافية لمساعدة شركات الطيران في تتبّع الأمتعة والاستفادة من القيمة الكبيرة التي تنطوي عليها بيانات التتبّع المسجلة.
=