Thursday, 3 May 2018

القاهرة تستضيف الاجتماع السنوي لمجموعة سماس للملكية الفكرية


ا

لقاهرة، 2 مايو 2018، عقدت مجموعة سماس للملكية الفكرية اجتماعها السنوي في فندق انتركونتيننتال سميراميس بالقاهرة، وذلك بحضور ممثلين عن مجموعة سماس للملكية الفكرية العاملين في دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا.




تضمن الاجتماع مناقشة عدة موضوعات منها الإجراءات الجمركية لحماية حقوق الملكية الفكرية، والتداخل ما بين الأسماء التجارية والعلامات التجارية، كما استعرض الاجتماع آلية تطبيق اتفاقية الـ PCT "التسجيل الدولي للعلامات التجارية في الدول العربية".




تطرق الاجتماع إلى مناقشة استراتيجية وخطة عمل مجموعة سماس للملكية الفكرية لعام 2018/2019، والأُطر المنظمة من مساهمة المجموعة بتوفير الوعي والثقافة في مجال تسجيل وحماية حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي.




وأشار السيد/ نضال الخاروف، المدير العام لمجموعة سماس للملكية الفكرية، إلى أهمية حقوق الملكية الفكرية في تنمية المجتمعات وجذب الاستثمار الدولي وتشجيع الاستثمارات الوطنية وضرورة العمل على زياده الوعي والثقافة في مجال حقوق الملكية الفكرية في المؤسسات التعليمية وأهمية التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام في هذا المجال وضروره تحديث القوانين المحلية لتواكب التطور التكنولوجي.




جدير بالذكرأن مجموعة سماس للملكية الفكرية تعمل في مجال تسجيل وحماية حقوق الملكية الفكرية والاستشارات المتعلقة بها، وتعتبر من المكاتب القانونية الرائدة في هذا المجال وتمتلك عدد 22 مكتب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة لشبكة من المراسلين في جميع أنحاء العالم. وتضم محفظة عملائها عدداً كبيراً من الشركات العالمية والمحلية في مجالات الهندسة والبترول وصناعة الطائرات والطاقة وشركات الأدوية وشركات تعمل في مجال الأغذية والأطعمة.
=