Thursday, 10 May 2018

ABB تستعرض حلولها الرقمية الرائدة لقطاع الصناعة بمعرضها الاولABB Ability TM



تهدف ABB من خلال معرض ABB Ability TM الي تمكين الاقتصاد المصري من تحقيق الاستفادة الكاملة من مصادر الطاقة المختلفة لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة

بحضور دكتور خالد الدستاوى ، وكيل أول الوزارة لشؤون مكتب الوزير والذى القى كلمة بالنيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والسفير بول غارنييه، سفير سويسرا في مصر، وجان ثيسليف، سفير السويد في مصر، قامت شركةABB ، الشركة الرائدة في توفير حلول وأنظمة التكنولوجيا المتطورة والتي تعمل في مصر منذ أكثر من 90 عاما، بإفتتاح معرضABB Ability ™ لاستعراض عدد من الحلول الرقمية التي تدعم خطط التنمية المستهدفة في مصر بما يتيح الارتقاء بمرافق الدولة وقطاعات الصناعة والنقل والبنية التحتية.

استعرضت ABB مجموعة متميزة من الحلول الرقمية الموجهة لقطاعات الصناعة والنفط والغاز والطاقة المتجددة، بالاضافة الى عددًا من الحلول المبتكرة الخاصة بأنظمة التحكم والمراقبة عن بعد، وحلول المركبات الكهربائية، وكذلك الحلول المقدمة للأبينة والمنشآت الذكية، وحلول الشبكات المستقلة. كما تم عرض Yumi، الروبوت الصناعي التعاوني الاكثر تطورا في العالم لأول مرة في مصر، حيث قام بتقديم القهوة للحضور. كما شهد المعرض، بالإضافة إلى هذه الحلول، اطلاق ثمانية منتجات جديدة من ABB لقطاعات المرافق والصناعة في السوق المصرية.

وتعد ABB Ability TM منصة لمجموعة من الأنظمة والحلول الرقمية الموحدة الموجهة لخدمة كافة مجالات الصناعة وعمليات التشغيل المختلفة بدءا من الاجهزة والآلات الصناعية وصولا الي الحوسبة الالكترونية والمعلوماتية لجميع الأجهزة والأنظمة والحلول والخدمات المقدمة بما يدعم زيادة الإنتاجية وخفض التكاليف.




أوضح الدكتور شاكر فى كلمته التى القاها نيابه عنه د.خالد الدستاوى أن هذا المعرض سيمثل إضافة للسوق المصري في مجال التكنولوجيا الرقمية لقطاعات الصناعة والنفط والغاز والطاقة المتجددة ، بالإضافة الي أنظمة التحكم والمراقبة وتكنولوجيا وسائل الإنتقال الكهربائية والمنشآت الذكية، مما يسهم فى فى تحقيق سياسات الدولة المصرية الرامية إلي تطوير القدرات الصناعية والفنية من جل دعم وتشجيع التصنيع المحلي بأيادي مصرية وبأعلي معايير للجودة.

وأشاد بالمجهود المتميز الذى تقوم به شركة ABB فى مجال دعم التصنيع المحلى لمهمات القوى الكهربائية بالإضافة إلى مشاركتها المتميزة فى مشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مجال محطات المحولات وأجهزة التحكم والوقاية وغيرها.

ومن جانبه قال ناجي جريجيري، المدير التنفيذي لشركة ABB مصر وشمال ووسط أفريقيا: "تعد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة كأنظمة الذكاء الاصطناعي المتكاملة، وحلول المركبات الكهربائية، والمعلومات التفاعلية وكيفية توظيفها، ذات أهمية خاصة لتحقيق التنمية المستدامة. وتستطيعABB مصر اتاحة هذه التقنيات الرائدة ليس فقط لتعزيز الإنتاجية الصناعية والتنمية الحضرية ولكن أيضًا للحد من التأثير البيئي وتحقيق الرفاهية والازدهار".

وأضاف جريجيري: "أظهرت مصر في الآونة الأخيرة طفرة هائلة في قطاع الطاقة بما أهلها لأن تصبح مركزًا اقليميا للطاقة، ونحن هنا اليوم لنؤكد علي مساندة ABB الكاملة لتحقيق هذا الهدف".

تعد ABB الشركة الرائدة في توفير حلول التنقل المستدام، حيث قامت على مدى السنوات الثماني الماضية بتطوير مجموعة من حلول الشحن السريع للسيارات والحافلات والشاحنات. وفي مصر، قامت شركة ABB مؤخراً بتوريد أول جهاز شحن سريع من نوع تيرا T-53 علي التيار المستمر إلى واحدة من أولى الشركات التي تعمل على تطوير وتوفير البنية التحتية للمركبات الكهربائية في مصر. كما يستضيف معرض ABB Ability المجموعة البافارية للسيارات، وكيل إحدى علامات السيارات المتميزة في مصر، حيث استعرضت سيارتها BMWi لأول مرة في مصر.

وفي هذا الصدد قال فريد الطوبجي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات: "نؤمن بأن الوقت قد حان لنجعل المستقبل بين يدي عملائنا اليوم من خلال إطلاق علامة BMWi للسيارات الكهربائية في مصر والتي تعد استثمارا جيدا في المستقبل ونحن نستطيع أن نقول اننا مستعدون لقيادة ثورة التنقل الكهربائي في مصر. يسعدنا أن نكون هنا تحت سقف واحد مع ABB لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول التي تخدم هذا القطاع المتنامي".

وتمتلك ABB تاريخًا عمليا طويلا في مصر يعود إلى عام 1926 حيث كانت شريكا اساسيا في تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة في مصر. ومن بين المشاريع التي تم تنفيذها مؤخرا:


محطات نقل الكهرباء التي تخدم الأحمال المتوقعة لصالة الوصول الجديدة (2) بميناء القاهرة الجوى، 


نظام التحكم الموزع لخطوط أنابيب محطة مياه القاهرة الجديدة لصالح وزارة الإسكان والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي يوفر 2 مليون متر مكعب من مياه الشرب يوميا ويخدم حوالي 10 مليون نسمة، 


نظام التحكم لمحطة رياح الزعفرانة بقدرة 280 ك.ف؛ 


حلول متكاملة لتوليد الطاقة لأول محطة طاقة شمسية بقدرة 20 ميجاوات في مصر علي مساحة 70 فدانا مصممة لتوفير الطاقة النظيفة لقطاع الزراعة في توشكي؛


محطة توليد الكهرباء الخاصة بالمتحف المصري الكبير بالجيزة



ABB (ABBN: SIX Swiss Ex) الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا ومنتجات الكهربة والروبوتات والحركة، والتشغيل الآلي وشبكات الكهرباء التي تخدم قطاعات الصناعة والمرافق، والنقل والبنية التحتية علي مستوي العالم. فعبر 130 عاما من الابتكار، تسهم ABB اليوم في كتابة مستقبل تكنولوجيا التحول الرقمي في الصناعة لتحقيق هدفين اساسيين وواضحين: العمل علي نقل وتوزيع الكهرباء من محطات التوليد وتوفير حلول ومنتجات التشغيل الآلي للصناعات المختلفة بدءا من التعامل مع الموارد الطبيعية وحتى المنتج النهائي. كما تهتم ABB للارتقاء بتكنولوجيا التنقل الكهربائي وأخذها لمستويات ابعد وافضل كجزء من مساهمتها في تحقيق مستقبل مستدام من خلال رعايتها لسباقات FIA Formula E الدولية لفئة السيارات الكهربائية. تعمل ABB في أكثر من 100 دولة وتوظف حوالي 135000 موظف www.abb.com
=